استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها
آخر تحديث 20:45:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بطرازها الساحر وطبيعتها الخلابة وثقافتها الفريدة

استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها

أجمل الأماكن السياحية التاريخية فى رومانيا
بوخارست - صوت الامارات

تتألق ترانسيلفانيا في رومانيا كوجهة اوروبية مميزة بطرازها التاريخي الساحر وطبيعتها الخلابة وثقافتها الفريدة التي تستمدها من تاريخها العتيق وتعاقب الحضارات.

وتوفر ترانسيلفانيا أروع مشاهد العصور الوسطى التي يفضلها الكثير من السائحين عند زيارة اوروبا الشرقية، فهي مشاهد مفعمة بالسحر وتحمل عبقًا فريدًا وطرز معمارية أنيقة.

وتشهد منطقة ترانسيلفانيا في رومانيا تزايد في السياحة نظرًا لجمال طبيعتها المميز وقلاعها التاريخية التي تحاكي القصص والأساطير بالاضافة الى شهرتها كموطن لشخصية دراكولا مصاص الدماء.

وتتميز ترانسيلفانيا بالطقس الرائع وسحر مشاهد الغابات والأشجار والنباتات النادرة والمحميات الطبيعية والجبال، فهي بحق جنة خلابة تستحق الزيارة خصوصًا مع اعتدال الجو هناك وذوبان الثلوج.

ونتعرف معكم اليوم على مقومات السياحة في ترانسيلفانيا واجمل اماكن السياحة بها لتجربة عطلة رائعة هناك هذا الموسم..

مدينة سيبيو  Sibiu

من أهم الوجهات في اقليم ترانسلفانيا الروماني مدينة سيبيو التي تتألق بروعة التاريخ ومعالمه الساحرة حيث يمكن قضاء الوقت في الساحات التاريخية ومقاهيها العتيقة الرائعة.

وتنعم سيبيو بالعديد من المعالم بين الكنائس والمتاحف والقلاع التي تعود الى العصور الوسطى والمباني التي تتميز بطابع تاريخي وتقام بوسط المدينة اهم الفعاليات والمهرجانات الفنية والثقافية.

طريق ترانسفاجرسان  Transfagarasan Highway

يجتذب طريق ترانسفاجرسان العديد من زوار ترانسلفانيا وهو طريق يقع على ارتفاع 7 آلاف قدم حيث يعتبر أعلى طريق في اوروبا وتوجد على طول الطريق مطاعم ومقاهي تقدم مأكولات محلية من رومانيا ومأكولات عالمية ويعتبر الكثيرون هذا الطريق بمثابة منتزه طويل.

قلعة بيليس  Peles Castle

تعتبر قلعة بيليس من أهم المعالم التاريخية في رومانيا وتتمتع بقيمة فنية بارزة حيث تتميز بطراز معماري فريد يعود الى القرن الـ19 مع زخارف ونقوش رائعة.

أقرأ أيضًا : "فندق الجليد" في رومانيا كامل العدد قبل بنائه

وتضم القلعة العديد من التماثيل والمنحوتات بالاضافة الى مكتبة مليئة بالكتب والمخطوطات التاريخية وممرات وسراديب سرية بالاضافة الى القاعات التي تستضيف أهم الاحداث الثقافية والفنية.

قلعة بران  Bran Castle

تعود قلعة بران الى 600 عام فهي من القلاع الأثرية المهيبة في ترانسلفانيا في مدينة براشوف وتعرض القلعة أهم المفروشات وقطع الأثاث واللوحات والمنحوتات الفنية.

كما تضم القلعة ذات الطراز المعماري المهيب حدائق تعرض أسلوب الحياة الريفية في رومانيا بالاضافة الى متاحف لفنون السيراميك والأسلحة.

براشوف  Braşov

تتمتع مدينة براشوف في ترانسلفانيا بطراز العصور الوسطى الرائع في كل زواياها فهي تضم العديد من المباني الأثرية والشوارع القديمة المتعرجة والمرصوفة بالحصى.

وتحيط بالمدينة جبال الكاربات التي تضفي مشاهد الطبيعة الساحرة وسط التاريخ المتألق، كما تضم شوارع المدينة المقاهي القديمة والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية من وحي التاريخ.

سيغيسوارا  Sighişoara

تسحر بلدة سيغيسوارا زوارها بأجوائها التاريخية حيث تتمتع بالأبراج والحصون التي تعيدكم الى العصور الوسطى والمنازل والمباني الأثرية ذات الطراز المعماري الخلاب.

ويمكن في سيغيسوارا الاستمتاع بالتجول في شوارع البلدة القديمة والتأمل في سحر التاريخ وشراء أروع الهدايا التذكارية المرتبطة بأساطير ترانسلفانيا.

كما لا يمكن تفويت زيارة قلعة دراكولا في سيغيسوارا وهي قلعة على الطراز المعماري الساكسوني بسحر العصور الوسطى حيث بنيت في القرن الـ12 وارتبطت بأسطورة مصاص الدماء.

قرى ترانسلفانيا

كما لا تفوتوا زيارة القرى التي تتواجد على التلال في ترانسلفانيا والتي تقدم روعة الحياة الريفية في رومانيا حيث يمكن مشاهدة القرويين في منازلهم الريفية الجميلة وحياتهم اليومية وبساتينهم المزروعة.

كما تنعم القرى في ترانسلفانيا بمباني أثرية من القلاع والكنائس والأديرة والحصون التي كانت تحمي القرى من غزوات التتار في العصور الماضية، وتتميز بطرز معمارية رائعة من العصور الوسطى

قد يهمك أيضًا :

أغادير في المغرب وكلوج نابوكا في رومانيا أبرز وجهات سفر عام 2018

آخر قطار للبخار في رومانيا يتحول لمزار سياحي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"

GMT 20:52 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

كاراجر يُشيد بالثنائي محمد صلاح وساديو ماني

GMT 08:41 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يرفض إنقاذ يوفنتوس من فخ هيجواين

GMT 07:37 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

ساري يُطمئن جماهير تشيلسي بشأن حالة أودوي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates