أماكن ووجهات رائعة تميز مدينة ستراسبورغ الفرنسية في العطلات
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على الرغم من تشكيكات البعض في قدراتها وإمكاناتها

أماكن ووجهات رائعة تميز مدينة ستراسبورغ الفرنسية في العطلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أماكن ووجهات رائعة تميز مدينة ستراسبورغ الفرنسية في العطلات

مدينة ستراسبورغ الفرنسية
باريس -مارينا منصف

يرغب المتشككون في وجهات السياحة الأوروبية في عدم تقبل مدينة ستراسبورغ، المقر الفرنسي  للبرلمان الأوروبي، كوجهة سياحية أوروبية رائعة، ولكن بالتأكيد يفوتهم الكثير في واحدة من المدن الأكثر جاذبية وتقدمًا في فرنسا.

 فمدينة "ستراسبورغ" هي عاصمة الألزاس وتبدو وكأنها شيء من القصص الخيالية للغابة السوداء، مع منازل نصف خشبية تعود للقرون الوسطى و المغطاة بالزهور بالإضافة إلى الساحات المرصوفة بالحصى، وهناك أيضًا الكثير من القصور الأنيقة الفخمة التي ظهرت عندما استولى الفرنسيون على المدينة من الألمان، وتتمتع بسهولة الوصول إليها وشهرة عالمية،  إذ أصبحت أكثر قبولًا في أواخر الصيف مع طاولات المقاهي التي توجد في  كل المساحات  المفتوحة.

وتُحاط المدينة بنهر إيل وقناة دو فو-ريمبارت، لذا يُعتبر مركز ستراسبورغ المدرج في قائمة اليونيسكو، غراند-إيل، هو أفضل مكان للتجول سيرًا على الأقدام، ويمكن الزوار من اتخاذ  مسار رائع للكاتدرائية الرومانسية القوطية كاثدريل دي نوتر-ديم، قبل البدء في استكشاف بيتيت فرنس، ومنطقة الدباغين القديمة على النهر.

وتقع محطة السكك الحديدية المركزية غرب غراند-إيل وعلى بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من النهر، وتقع مؤسسات الاتحاد الأوروبي على بعد 2 كم شمال شرق مركز المدينة، وهي ممتعة على بعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام على ضفاف النهر.

استكشاف المدينة
وتقع منصة عرض الكاتدرائية المفتوحة للزوار على بمقربة من مركز المدينة وتمتد إلى الغابة السوداء وجبال الفوج، وهي مفتوحة يوميًا من الساعة 9 صباحًا-7.15 مساءً في الفترة ما بين أبريل/نيسان إلى سبتمبر/أيلول، وتكون مفتوحة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5.15 مساءً في الفترة من أكتوبر / تشرين الأول إلى مارس/آذار وتصل تكلفة دخول الكاتدرائية التي تعتبر تحفة قوطية 5 يورو.

ويمكن القيام بنزهة أيضًا بداية من الكاتدرائية، حيث يقع إلى الجنوب مباشرة قصر روهان، وهو قصر على الطراز الباريسي يعود إلى القرن 18، وهو موطن للفنون الجميلة والفنون الزخرفية والمتاحف الأثرية، ويمكنك المشي في مقهى رو ديس ميرسيير الذي يعود إلى القرون الوسطى والمباني الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى حول بلاس غوتنبرغ وبنيتها المعمارية الرائعة التي تعود  لعصر النهضة.

وبينما تنتقل  أسفل شارع ديس سيروريز، يصبح نمط المباني فرنسي بالكامل حتى تصل إلى بيتيت فرنس، وبمجرد التجول عبر ممرات بيتيت فرنس، يمكن التوجه إلى غراند ريو، أحد شرايين المركز التاريخي ومكانًا متحركًا من المقاهي والمحلات التجارية.

تناول الغداء

الفلامكويش، وهو وجبة  بدلًا من البيتزا رقيقة جدًا مغطاة بالجبن، مع البيكون والبصل - هو الوجبة الألزاسية الشهيرة، يصل سعرها لنحو  5.50  يورو  جنبًا إلى جنب مع كوب من البيرة المحلية، يصنع الإخوة الجيني الذان يديران "مون أونكل مالكر دي مونستر" في دي لا بوشري الجبن من المزرعة الخاصة بهم، بما في ذلك طبق المونستر اللاذع، وبالنسبة للأسواق الكبيرة، يمكن الذهاب إلى  شارع ديس غراندس أركادس و شارع رو ديس فرانسس-بورجيواز وشارع بلاس كليبر.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن ووجهات رائعة تميز مدينة ستراسبورغ الفرنسية في العطلات أماكن ووجهات رائعة تميز مدينة ستراسبورغ الفرنسية في العطلات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates