8 أماكن ذات طبيعة خلّابة تستحقّ الزيارة في فانكوفر الكندية أهمّها حديقة ستانلي
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمزج بين أجواء التسوق الفاخر والعمارة الحديثة والمشهد الثقافي

8 أماكن ذات طبيعة خلّابة تستحقّ الزيارة في فانكوفر الكندية أهمّها حديقة ستانلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 أماكن ذات طبيعة خلّابة تستحقّ الزيارة في فانكوفر الكندية أهمّها حديقة ستانلي

8 أماكن ذات طبيعة خلّابة
كندا ـ صوت الامارات

تتمتع مدينة فانكوفر في كندا بتألق الطبيعة الخلابة والتصميم العصري فهي تمزج بين أروع مشاهد الطبيعة وأجواء التسوق الفاخر والعمارة الحديثة بالاضافة الى المشهد الفني والثقافي.

وتتميز مدينة فانكوفر بوفرة الحدائق والمنتزهات الرائعة وفرص ممارسة التزلج الشتوي والاستمتاع بتجارب المطاعم والمقاهي المتنوعة والاستجمام أمام مشهد البحر الساحر.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم الاماكن والمعالم السياحية التي تستحق الزيارة في فانكوفر..

1- حديقة ستانلي

تقع حديقة ستانلي على مساخة شاسعة في غرب مدينة فانكوفر ويزورها 8 ملايين سائح سنوياً فهي من اهم الوجهات الترفيهية في قلب الطبيعة وتتمتع بمشهد مطل على البحر في سحر وهدوء.

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجة بطول الممشى البحري الذي يصل طوله الى 8 كيلومتر والاستمتاع باستكشاف الحياة البرية بين الغابات وإلتقاط صور رائعة للطيور.

كما تضم الحديقة العديد من الشواطئ البحرية وحوض للأسماك ومناطق للعب الأطفال وحمامات سباحة وحديقة ألعاب مائية وقطار مصغر للتجول داخل المنتزه بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم.

2- جسر كابيلانو المعلق

جسر كابيلانو هو جسر معلق يمر فوق نهر كابيلانو في شمال فانكوفر وهو من المعالم السياحية الجذابة في المدينة ويصحب الجسر الزوار في جولة عند الغابة المطيرة.

ويمكن بزيارة الجسر الاستمتاع برحلة كاملة داخل الغابة برفقة مرشدين متخصصين والتعرف على الحياة البرية والنباتية وحياة السكان الأصليين بالمنطقة.

3- حديقة الملكة اليزابيث

حديقة الملكة اليزابيث منتزه رائع في فانكوفر تقع أعلى جبل ليتل في اطلالة بانورامية رائعة على المدينة وتبلغ مساحة الحديقة 52 هكتار من الأشجار والنباتات والمروج الساحرة.

كما تتوفر بالحديقة ملاعب رياضية لمختلف الرياضات ومقاهي ومطاعم بالاضافة الى ما تضمه من فصائل الطيور والزهور والمنحوتات والنوافير وأماكن الجلوس للاسترخاء وملاعب للجولف.

4- اكواريوم فانكوفر

حوض أسماك فانكوفر أو اكواريوم فانكوفر حديقة بحرية ومائية تقع داخل حديقة ستانلي وتضم مركزاً لبحوث علم الأحياء البحرية ويمكن هناك مشاهدة آلاف الفصائل من الكائنات البحرية المثيرة والنادرة كما يمكن مشاهدة عروض الدلافين والجلوس في مناطق مخصصة للعب الأطفال.

5- جبل جروس

جبل جروس وجهة رائعة لعشاق الطبيعة في فانكوفر حيث يفضله عشاق تسلق الجبال لرؤية مشهد بانورامي للمدينة ويمكن هناك ركوب التلفريك والجلوس في مقاهي ومطاعم مخصصة للزوار واستكشاف الحياة البرية والطيور التي تعيش بالمنطقة أو ممارسة التزلج على الجليد.

6- جاستاون

جاستاون هي المدينة القديمة في فانكوفر وكان هذا اسم المدينة الأصلي حتى عام 1886 ويمكن هناك استكشاف المباني القديمة والمحلات العتيقة والمطاعم والمقاهي ذات الطابع الأصيل بالاضافة الى الفعاليات الفنية والثقافية التي تنتشر هناك.

7- جزيرة جرانفيل

جزيرة جرانفيل هي شبه جزيرة كانت بالأصل منطقة صناعية عند انشاء المدينة واليوم تحولت الى مركز فني وثقافي هام حيث تضم دور المسرح والموسيقى ومناطق التسوق والترفيه بالاضافة الى فرصة تناول المأكولات البحرية الطازجة.

8- الحي الصيني

الحي الصيني نشأ في فانكوفر خلال القرن الـ19 بفعل هجرة الصنيين الى هناك ويضم الحي مباني صينية عتيقة ومطاعم ومقاهي للطعام الصيني ومحلات بيع الهدايا التذكارية بالاضافة الى حديقة سان يات سين المهداة من الصين ومنشأة على الطراز الصيني بجمال العمارة والنباتات

د يهمك أيضًــــــــــا:

"أديجي" رحلة شيقة داخل أكبر جزر الكناري الإسبانية

"تنريفيه" تعتبر من أكبر وأجمل جزر الكناري الإسبانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أماكن ذات طبيعة خلّابة تستحقّ الزيارة في فانكوفر الكندية أهمّها حديقة ستانلي 8 أماكن ذات طبيعة خلّابة تستحقّ الزيارة في فانكوفر الكندية أهمّها حديقة ستانلي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates