طيران الإمارات تعتزم تسيير رحلاتها بين دبي ونيومكسيكو عبر برشلونة
آخر تحديث 08:59:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من المتوقع أن تستأنف الحكومة المكسيكية ضد القرار

طيران الإمارات تعتزم تسيير رحلاتها بين دبي ونيومكسيكو عبر برشلونة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران الإمارات تعتزم تسيير رحلاتها بين دبي ونيومكسيكو عبر برشلونة

طيران الإمارات
دبي - صوت الإمارات

أكدت طيران الإمارات أنها تعتزم تسيير رحلاتها بين دبي ونيومكسيكو عبر مدينة برشلونة الإسبانية كما هو مقرر اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات في تصريحات صحفية إنه من المتوقع أن تستأنف الحكومة المكسيكية ضد حكم يحول دون تسيير هذه الرحلات.

وشدد المتحدث على أن الرحلات الجوية ستعمل حسبما هو مخطط لها. وأكد بقوله: نعتقد اعتقاداً راسخاً أن الاتفاق مع الحكومة المكسيكية يبقى سارياً، وأن حكم المحكمة سيكون موضع استئناف من جانب حكومة المكسيك. وفي انتظار نتيجة هذا الاستئناف، تظل جميع حقوقنا سارية المفعول.

ونقل موقع «بادل يور كانو» تصريحات لسكوت لانتز، المدير الإقليمي لطيران الإمارات بمنطقة المكسيك، للصحفيين أمس بأن الناقلة لا تزال تنوي بدء تشغيل خدمتها الجديدة في ديسمبر بانتظار نتائج استئناف الحكومة المكسيكية. وأكد خافيير خيمينيز إسبريو من وزارة النقل المكسيكية أن وزارته ستسمح بتطبيق خدمة الحرية الخامسة لطيران الإمارات.

حكم

كان موقع «One Mile At A Time» نقل عن صحيفة «إل يونيفرسال» المكسيكية قولها إن قاضياً أصدر حكماً يحول بين تسيير طيران الإمارات رحلات بين دبي ومكسيكو ستي عبر مدينة برشلونة الإسبانية. وصدر الحكم لصالح شركة «أيرومكسيكو» التي تعتبر شركة «دلتا» الأمريكية من كبار المساهمين فيها، والمحرض الأبرز وراء المسعى لاستصدار الحكم.

وقال الموقع إن الحكم يعني إلغاء اتفاقية خدمات النقل الجوي التي تم توقيعها بين حكومتي المكسيك والإمارات، غير أنه أشار إلى أن التذاكر لا تزال مطروحة للبيع حتى هذه اللحظة، مشدداً على أنه لا بد من التريث فالحكم صدر للتو، ولافتاً إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان من الممكن إلغاء الحكم من قِبل قاض أعلى وما هي خيارات الاستئناف المتاحة، وقال الموقع: من النادر جداً أن نرى قاضياً ينقض اتفاقية خدمات جوية موقعة بين بلدين.

مسعى منذ سنوات

وأعلنت طيران الإمارات رغبتها في إطلاق رحلات إلى مكسيكو سيتي منذ سنوات، لكن كانت هناك مشكلة تتمثل في عدم القدرة على الطيران دون توقف بين دبي ومكسيكو سيتي بسبب الارتفاع الكبير لمطار مكسيكو سيتي. وفي أوائل عام 2018 بدا الأمر وكأن طيران الإمارات وجدت طريقة لإنجاح الخط الجوي، حيث أعلنت عزمها تسيير رحلات بين دبي ومكسيكو سيتي اعتباراً من أواخر عام 2018.

وكانت الخطة تهدف إلى تشغيل الخدمة عبر برشلونة في كلا الاتجاهين، وستحصل بموجب ذلك على حقوق نقل مسافري الترانزيت، إلا أن طيران الإمارات ألغت في سبتمبر 2018 خططاً لهذا الخط بعد رفض المكسيك منح طيران الإمارات إذناً لتشغيل الرحلات بشكل يومي حيث منحتها تصريحاً لتشغيل 3 رحلات فقط أسبوعياً، وهو أمر لم تجده طيران الإمارات يستحق العناء، لكنها أكدت آنذاك أنها لا تزال تأمل في تشغيل المسار في المستقبل، ثم في أواخر ديسمبر 2018، تم الإعلان عن أن الخط الجوي قيد الدراسة مرة أخرى بعد تقدم في المحادثات بين البلدين.

وأخيراً، تم توقيع اتفاقية خدمات جوية بين المكسيك والإمارات، وأعلنت طيران الإمارات بالتالي تسيير رحلات يومية من دبي إلى برشلونة ثم إلى مكسيكو سيتي باستخدام طائرة بوينغ 777-200، وتم طرح تذاكر الرحلات للبيع.

ادعاءات

وقال موقع «Simple flying» إن «أيرومكسيكو» شركة طيران خاصة تضم مجموعة من المستثمرين تشمل شركة تابعة لسيتي بنك، وخطوط دلتا الجوية. وتقوم الناقلة المكسيكية بتشغيل رحلات موسمية إلى برشلونة، حيث لا ترى أنه من المربح تسيير هذه الرحلات على مدار السنة.

ونقل الموقع عن الرئيس التنفيذي للناقلة المكسيكية أندرياس كونيستا لاباستيدا قوله حول سبب معارضة الاتفاق: بداية، رأينا طلباً قوياً على هذا الخط، لكن الحكومة المكسيكية قررت منح طيران الإمارات حقوق الطيران الخامسة، للسفر من دبي إلى برشلونة ثم مكسيكو سيتي، مؤكداً رفضه للاتفاق، ومكرراً الادعاءات التي لا تنفك ناقلات أمريكية تكررها بأن طيران الإمارات تتلقى دعماً حكومياً دون أن تقدم أي دليل على ذلك.

وعلق الموقع قائلاً: هذه التعليقات تكشف عن أن معارضة أيرو مكسيكو لخطط طيران الإمارات لا تستند بالضرورة إلى منافسة محضة، بل إلى مزايا، يمكن أن تكون مجرد تصورات، تتمتع بها طيران الإمارات.

 

قد يهمك أيضًا :


طيران الإمارات تحصد جائزة "ناقلة العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات تعتزم تسيير رحلاتها بين دبي ونيومكسيكو عبر برشلونة طيران الإمارات تعتزم تسيير رحلاتها بين دبي ونيومكسيكو عبر برشلونة



بدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها

كايلى جينر ونجلتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج ببدلة ثلجية أظهرت جسدها المتناسق

واشنطن - صوت الامارات
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق. وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.   وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط قد يهمك أيضا :  كايلي جينر تبدو جذابة ببدلة من الحرير باللون الأسود النجمة كايلي جينر تعتبر أصغر مليارديرة في عائلة كارداشيان...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 05:37 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أياكس يعادل رقم وجوارديولا في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:07 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تبعد باريلا عن إنتر حتى أوائل العام المقبل

GMT 06:54 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فالنسيا يقتنص تعادلا مثيرا أمام تشيلسي في دوري الأبطال

GMT 05:03 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة وريال مدريد يتنافسان على ضم أوباميانج

GMT 05:23 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يعود لقيادة هجوم ليفربول أمام نابولي في دوري الأبطال

GMT 08:04 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

كلينسمان يتعهد بإعادة هيرتا برلين للمسار الصحيح

GMT 07:54 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مفاجآت بالجملة في تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند

GMT 04:58 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير يكشف ليفربول يضع صفقة «مبابي» ضمن طموحاته

GMT 04:53 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

برنامج "كلمات" يستضيف الكاتب عمر طاهر الأربعاء

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates