دوائر الإمارة تدعو العائلات بالإلتزام والحفاظ على البيئة من النفايات الضارة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال الإستعداد لموسم التخييم الشتوي في مناطق رأس الخيمة

دوائر الإمارة تدعو العائلات بالإلتزام والحفاظ على البيئة من النفايات الضارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دوائر الإمارة تدعو العائلات بالإلتزام والحفاظ على البيئة من النفايات الضارة

النفايات الضارة
رأس الخيمة - صوت الامارات

تزامناً مع حلول موسم التخييم الشتوي، يستعد العديد من العائلات والسياح والأوساط الشبابية لقضاء أوقات ممتعة خلال الرحلات والسهرات الليلية في مختلف مناطق رأس الخيمة الطبيعية.

دوائر الإمارة بدورها كثفت دعواتها للالتزام بالمحافظة على البيئة وعدم التأثير عليها بالتخلص من النفايات في تلك المناطق، والتي تضر بالبيئة والحيوانات والطيور، واختيار المواقع الآمنة بعيداً عن جريان الأودية الجبلية.

ومع تحسن أجواء الطقس شهدت المناطق الطبيعية في رأس الخيمة خلال الأيام الماضية إقبالاً من العائلات التي حجزت مواقع التخييم في المناطق البرية والطبيعية، وخاصة على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يمثل الوجهة الأولى لعشاق السهرات الليلية وقضاء أوقاتهم برفقة الأصدقاء حول نيران الحطب وحفلات الشواء.

سلوكيات

من جانبه، أكد الدكتور سيف الغيص مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، أهمية الحفاظ على البيئة إذا كان لمرتادي المناطق الطبيعية والبرية خلال الموسم نظرة مستقبلية لترك بيئة مستدامة للأجيال الحالية والقادمة، إذ إن السلوكيات المستهترة تجعل المكان غير مرغوب فيه من الزائرين أو إعادة استخدامه من نفس الأشخاص.

لافتاً إلى أن ترك الأشخاص للمخلفات من نفايات ورقية وبلاستيكية يعد من الظواهر السلبية التي تؤدي إلى تشويه جمال الطبيعة، ويتسبب في نفوق الحيوانات نتيجة الاختناق الناتج عن أكلها لتلك النفايات وخاصة البلاستيكية، بالإضافة إلى الفترة الزمنية الطويلة لتحللها.

كما أشار إلى أن الهيئة رصدت عدداً من مخالفات ترويج وبيع أخشاب الحطب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تحذيرهم قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، ضمن المادة 44 من القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 .

والذي يحظر قطع أو اقتلاع أو الإضرار بأية شجرة أو شجيرة أو أعشاب إلا بتصريح من السلطة المختصة، مشيراً إلى أن الهيئة هي السلطة المختصة في إمارة رأس الخيمة والتي تقوم بتوقيع العقوبة بحال حدوثها.

وأكد الغيص أن البيئة النظيفة تعكس ثقافة الشعوب، وعلينا أن نفكر أن الله خلق مخلوقات أخرى تشاركنا العيش على هذا الكوكب، ولذلك تقوم فرق التفتيش التابعة للهيئة بتكثيف حملاتها على المناطق الطبيعية والبرية للتأكد من التزام مرتادي تلك المناطق بعدم التعدي على النظام البيئي.

لافتاً إلى أهمية حماية الحفاظ على الأشجار والنباتات الصحراوية كونها تلعب دوراً أساسياً في ازدهار التنوع الأحيائي، وحماية المناطق البرية من التعرية، مؤكداً أن المخالفات التي يرتكبها بعض المستهترين خلال رحلات التخييم في المناطق الصحراوية هي مخالفات فردية، ولكن تأثيراتها كبيرة على البيئة.

عزب

وأكد منذر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، تنفيذ حملة لإزالة جميع العزب العشوائية التي تم إنشاؤها في المواقع العامة بدون الحصول على الترخيص الخاص بها، في المواقع التي تعود ملكيتها لأشخاص آخرين أو المخصصة للمشاريع الحكومية، مطالباً الأهالي ومحبي التخييم باختيار المواقع المناسبة بعيداً عن ارتكاب المخالفات والممارسات الخاطئة التي تؤثر على المواقع الطبيعية.

وأشار إلى أن الدائرة ترحب بالأهالي والسياح للاستمتاع بالتخييم خلال فصل الشتاء في المواقع الطبيعية والسياحية التي تتمتع بها إمارة رأس الخيمة، وفق الاشتراطات والقوانين المعمول بها مع تجنب ارتكاب المخالفات، والتي يأتي في مقدمتها وضع السياج الحديدي لحجز الموقع دون وجه حق، أو إنشاء المرافق التي تضم الغرف ودورات المياه، والعمل على إزالتها بعد الانتهاء من قضاء الأوقات.

مواقع

وأكد العميد محمد الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، أهمية اختيار الموقع المناسب لتركيب الخيام بعيداً عن المواقع المنحدرة أو مجاري الأودية، وكذلك بعيداً عن المناطق الملاصقة للجبال التي قد تشهد تساقط الصخور والأحجار نتيجة جريان الشلالات والشعاب الجبلية، والتأكد من اختيار موقع خالٍ من الحشرات والزواحف الضارة.

وأشار إلى أن إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة تحرص كل عام مع بداية فصل الشتاء على تنفيذ برامج خاصة بتوعية الأهالي والأسر والتجمعات الشبابية الذين يرغبون في الذهاب إلى الأماكن الخارجية للتنزه والاستجمام بالطبيعة عبر مواقع التخييم، حرصاً على سلامتهم قبل استخدام الخيام في الرحلات.

بالإضافة إلى مواصلة تنفيذ الحملات الدورية على محال بيع المولدات الكهربائية للتأكد من جودة الأجهزة المعروضة أمام الزبائن.

إجراءات

وحدد مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة إجراءات الوقاية والسلامة التي تنحصر في أن تكون الإنارة الداخلية بعيدة عن قماش الخيمة بمسافة لا تقل عن 40 سم لجميع المصابيح الكهربائية، وأن تكون التمديدات الكهربائية داخل مواسير من البلاستيك المقوى.

بالإضافة إلى توفير قاطع كهربائي تلقائي مع مراعاة توزيع الأحمال الكهربائية على القواطع التلقائية، أما بالنسبة لأنظمة التكييف فتكون كل وحدة تكييف لها قاطع كهربائي خاص بها

قد يهمك ايضا

7 أمور لا تفوتك عند زيارة المعالم السياحية الرائعة في سلوفاكيا

تعرف على أهم المعالم السياحية في كليرمون فيران الفرنسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوائر الإمارة تدعو العائلات بالإلتزام والحفاظ على البيئة من النفايات الضارة دوائر الإمارة تدعو العائلات بالإلتزام والحفاظ على البيئة من النفايات الضارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates