المشاط تبين نجاح جهود الترويج لمصر عالميًا والثقة في مقاصدنا الأثرية
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تصدر مطاري "شرم والغردقة" قائمة الأسرع نموًا في أفريقيا

المشاط تبين نجاح جهود الترويج لمصر عالميًا والثقة في مقاصدنا الأثرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشاط تبين نجاح جهود الترويج لمصر عالميًا والثقة في مقاصدنا الأثرية

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
القاهرة/صوت الامارات

تصدَر مطار شرم الشيخ الدولي قائمة أسرع المطارات نموا في أفريقيا لعام 2019، كما حصل مطار الغردقة الدولي على المركز الثالث في هذه القائمة التي ضمت عشرة مطارات على مستوى أفريقيا، وذلك وفقاً لدراسة جديدة قامت بها مؤسسة "روتس أونلاين" المتخصصة في متابعة صناعة الطيران وحركة الملاحة.

ولفتت هذه الدراسة إلى تقرير مؤسسة "سابري" العالمية لتحليل حركة السياحة والسفر، والذى أشار إلى ارتفاع الحجوزات بمطار شرم الشيخ الذى يعد ثالث أكثر المطارات المصرية التى تشهد حركة فى أعداد المسافرين، من 1.16 مليون مقعد في 2018 إلى 1.49 مليون مقعد في 2019 بنسبة نمو 28.9%، كما زادت أعداد الركاب القادمين الى مطار الغردقة بنسبة ١١,٩٪ عن العام الماضي.

ومن جانبها، هنأت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مصر بتصدر مطارى شرم الشيخ والغردقة هذا التقرير مما يعكس نجاح جهود الترويج لمصر عالميا، وثقة العالم في المقاصد المصرية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن أحد الركائز الرئيسية لمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة هو الترويج لكل منطقة سياحية على حدة مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وسيوة وغيرها من المقاصد السياحية التي تزخر بها مصر، وذلك لتسليط الضوء بشكل أكبر على مقوماتها الفريدة Branding by Destination، وهذا ما تقوم به الوزارة في الأسواق المختلفة للترويج لكل مقصد Charming Sharm, Magnificent Marsa Allam, Lovely Luxor, Happening Hurghada, Serene Sahel Hashish, Spectacular Siwa, Captiviting Cairo, Amazing Aswan، وغيرها، بالإضافة إلى الركائز الأخرى لمحور الترويج والتنشيط وهي الترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM 2020، وحملة People 2 People، لافتة إلى أن فيلم هذه الحملة حصل على المركز الأول كأفضل فيلم دعائي في الشرق الأوسط وذلك خلال المؤتمر الثانى والعشرين لمنظمة السياحة العالمية في سان بطرسبرج هذا العام.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مطار شرم الشيخ سيشهد زيادة كبيرة فى أعداد السائحين الوافدين إليه خلال الفترة القادمة خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية باستئناف حركة الطيران إلى مدينة شرم الشيخ مما يؤكد على الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز منظومة الأمن على كافة المستويات سواء في المطارات أو المناطق السياحية.

وأكدت أن برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة في شهر نوفمبر الماضي والذي حقق نتائج ايجابية منذ إطلاقه وكان له أثرا ملحوظا على ارتفاع معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر، موضحة أن أهم المعايير التي يلتزم بها البرنامج الجديد هى عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وتمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها، ومضيفة أن برنامج التحفيز سيقوم بإعطاء حوافز إضافية تصاعدية كل 6 أشهر على الرحلات المحفزة، مما أسهم في جذب سائحين من أسواق جديدة من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة وضمان استمرار الحركة السياحية إلى مصر.

وأضافت الوزيرة، أن أهمية مطار الغردقة الدولي أنه يخدم العديد من المقاصد الأخرى، مشيرة إلى مشاركتها للفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني فى يوليو الماضى فى افتتاح أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولى ومبنى الركاب الجديد رقم (2) عقب الانتهاء من تطويره ورفع كفاءته وزيادة قدرته الإستيعابية ليكون جاهزاً للزيادة المرتقبة في أعداد الأفواج السياحية الوافدة من وإلى مدينة الغردقة.

وأعربت الوزيرة، عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى لإنشاء مطارات جديدة، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير جميع المطارات المصرية للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة للمسافرين، ورفع القدرة التنافسية للمطارات المصرية عالميا مما يساهم فى زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.

قد يهمك أيضًا: 

رحلة تحوُّل سنغافورة من "مُستعمَرة" إلى الدولة الأكثر أمانًا في العالم

رانيا المشاط ترحب بقرار استئناف الرحلات البريطانية إلى منتجع شرم الشيخ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشاط تبين نجاح جهود الترويج لمصر عالميًا والثقة في مقاصدنا الأثرية المشاط تبين نجاح جهود الترويج لمصر عالميًا والثقة في مقاصدنا الأثرية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates