محمد بن راشد يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي والتسهيلات المُقدَّمة للمسافرين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي والتسهيلات المُقدَّمة للمسافرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي والتسهيلات المُقدَّمة للمسافرين

محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أهمية الحفاظ على النموذج الإماراتي المتميز في تقديم أفضل الخدمات وأعلاها جودة على تنوع أشكالها وضمن مختلف القطاعات، وسواء كانت تلك الخدمات مُقدَّمة لمواطني الدولة أو المقيمين على أرضها أو كل من يقصدها زائراً وضيفاً مُكرماً، ووفق أرقى المعايير والممارسات العالمية.

وقال سموه: العمل مستمر للارتقاء بمستوى تنافسية جميع القطاعات الخدمية والوصول بها إلى أعلى مستوياتها .. قطاع السفر والسياحة قطاع حيوي أثبتت فيه دبي تفوقاً نوعياً على الصعيد العالمي في كافة الأوقات وضمن مختلف الظروف .. الجهود تتواصل على مدار الساعة ضمن منظومة متكاملة هدفها ضمان أمن وسلامة وراحة جميع المسافرين.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمطار دبي الدولي اليوم /الخميس/، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، وذلك لتفقُّد سير العمل في المطار والخدمات المُقدّمة من قِبَل مختلف الجهات المعنية، والتسهيلات التي توفرها في سبيل ضمان تجربة سفر مريحة وآمنة للمسافرين إلى مختلف الوجهات حول العالم.

واطلع سموه خلال الزيارة على آلية العمل الخاصة بإنهاء إجراءات السفر وما تم استحداثه من تقنيات ذكية تسهم في ضمان أعلى درجات الانسيابية في حركة الركاب، منذ دخولهم إلى مطار دبي وحتى وصولهم إلى بوابة المغادرة وصعودهم على متن رحلاتهم، كما اطلع سموه على استعدادات مطارات دبي لاستيعاب الزيادة الكبيرة في حركة السفر تزامناً مع موسم العطلات الصيفية، موجها سموه بإمداد المسافرين بكل سبل الراحة الممكنة سواء من ناحية فاعلية وسرعة إنهاء إجراءات السفر أو من ناحية الخدمات والمرافق التي من شأنها تلبية كافة احتياجات المسافرين أثناء تواجدهم في مطارات دبي.

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الأداء المتميز لمطارات دبي بإشراف ومتابعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، كما أشاد سموه بتضافر جهود كافة الجهات المعنية والتي تتكامل أدوارها في ترسيخ مكانة دبي كمركز محوري وفعّال لحركة الطيران العالمية، ونقطة التقاء تصل شرق العالم بغربه، منوهاً سموه بأهمية مواصلة العمل على تهيئة أفضل الأجواء المريحة للمسافرين من خلال مطار دبي الدولي وكافة منافذ السفر، والاستمرار في تحديث وتطوير قدرات مطارات دبي لتكون القدوة في تقديم معايير جودة جديدة لتجربة السفر حول العالم.

وأكد سموه أهمية مواصلة تبني كافة الحلول والتدابير التي تكفل الانسيابية الكاملة لحركة الطيران من وإلى مطار دبي الذي شهد مؤخرا افتتاح مشروع تجديد المدرج الشمالي لمواكبة النمو القوي لحركة السفر في المطار الذي استقبل أكثر من 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، مع توقع زيادة كبيرة في الأعداد خلال موسم العطلات الصيفية، في حين من المنتظر أن يصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي إلى نحو 58 مليون مسافر بنهاية العام الجاري.

ودعا سموه، خلال الزيارة إلى تكثيف التعاون بين مختلف الجهات العاملة في مطار دبي الدولي، كذلك كافة منافذ السفر الجوية والبحرية والبرية، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تسريع وتيرة تقديم الخدمات الأمنية واللوجستية للمسافرين وتأكيد توفُّر مختلف الضمانات التي تكفل لهم راحتهم وسعادتهم حتى مغادرتهم إلى وجهاتهم بكل يسر وسهولة.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة إلى شرح حول التقنيات الذكية المستخدمة في مطار دبي الدولي لضمان الإنهاء السريع لإجراءات السفر وضمان أمن وراحة المسافرين على متن رحلات مختلف خطوط الطيران التي تشغّل رحلاتها من خلال المطار، والتي بلغ عددها في العام 2021 إلى 84 ناقلة سيرت رحلاتها إلى وجهات متفرقة حول العالم بلغ عددها 198 وجهة في 93 دولة، فضلاً عن رحلات "طيران الإمارات" التي أعلنت عن تشغيل 24000 رحلة مجدولة إلى ومن 129 مطاراً حول العالم خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري.

رافق سموه خلال الزيارة معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وسعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومعالي الفريق طلال بالهول الفلاسي، مدير عام جهاز أمن الدولة بدبي، وعدد من القيادات والمسؤولين.

وتوفر البوابات الذكية المستخدمة في مطارات دبي للمسافرين القادمين والمغادرين إمكانية انهاء إجراءات مراقبة الجوازات في غضون ثوانٍ، حيث تتميز البوابات الذكية بخاصية الإجراء السلس من خلال التعرف على بصمة العين لإتمام المعاملة.

يُذكر أن مطار دبي الدولي حافظ على المركز الأول في صدارة المطارات الدولية الأكثر ازدحاماً حول العالم للسنة الثامنة على التوالي، حيث استقبل 29.1 مليون مسافر خلال عام 2021.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

"مطارات دبي" تتوقع التعامل مع 5 ملايين مسافر شهرياً خلال الصيف

مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال الملايين من زوار وضيوف معرض «إكسبو دبي»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي والتسهيلات المُقدَّمة للمسافرين محمد بن راشد يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي والتسهيلات المُقدَّمة للمسافرين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates