يميل العملاء لاختيار الفنادق الصديقة للبيئة والبحر الأحمر وجهة مُفضلة
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدير فندق سيسيل السكندري لـ "مصر اليوم":

يميل العملاء لاختيار الفنادق الصديقة للبيئة والبحر الأحمر وجهة مُفضلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يميل العملاء لاختيار الفنادق الصديقة للبيئة والبحر الأحمر وجهة مُفضلة

فندق سيسيل السكندري
القاهرة - محمد صلاح

قال مدير فندق "سيسيل" نبيل كحيل أن التدابير البيئية تشكل أداة للتسويق للفندق على المدى الطويل، لأنه في كل مكان في العالم يميل العملاء لاختيار الفنادق الصديقة للبيئة بصورة متزايدة، وفي وقت قصير، سوف تصبح العلامات البيئية معيارًا للاختيار عند النزلاء،

وسوف تصبح مثل معايير "ISO" في مجال الصناعة.
وأشار كحيل إلى أن "الغرفة 209 تطل على البحر، والذكريات التي يحفظها، وتحمل هذه الغرفة اسم ألفيس بريسلي، حيث المكان الذي أقام  فيه فيما مضى، وفي كل مكان بالفندق  تتواجد الشعارات في محاولة لتثقيف النزلاء بشأن البيئة".
أضاف كحيل، في حديث خاص لـ "مصر اليوم"، أنه قام بزيارة مدينة نيس الفرنسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، للمشاركة في ورشة عمل بشأن تبادل الخبرات والمعارف، لاسيما منافع اعتماد النهج البيئي في المنشآت السياحية، وكان عليه تبادل ومشاركة خبرته مع المهنيين الآخرين من قطاع السياحة، الذين قدموا من ستة دول مشاركة  في مشروع "شمايل 2،"Shmile 2  المموّل من الاتحاد الأوروبي، في إطار التعاون عبر الحدود في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهذه الدول هي مصر وإيطاليا وفرنسا والأردن واليونان وتونس.
وتهدف المرحلة الثانية من المشروع، التي أطلقت في عام 2011، إلى نشر العلامة البيئية لخدمات الإقامة  السياحية  في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويضم المشروع 11 شريكًا بقيادة غرفة التجارة والصناعة في نيس في فرنسا.
ويهدف المشروع الأوروبي إلى نشر الثقافة، ومنح العلامات البيئية لخدمات الإقامة  السياحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لاسيما في البلدان الستة المشاركة في المرحلة.
وقد قام مركز معلومات الجوار الأوروبي بزيارة الفندق الوحيد في الإسكندرية، والحاصل على شهادة الجودة البيئية، وهو فندق تردد عليه فيما مضى جواسيس ودبلوماسيون وأصحاب السفن اليونانيّون وغيرهم.
وهو أكثر من فندق فخم، وأول منشأة إسكندرانية للإقامة السياحية تحمل العلامة البيئية في هذه المدينة المتوسطية الأسطورية، والحاصل الفندق على هذه الشهادة رسميًا في أواخر عام 2011، من "نظام الإدارة البيئية" الأسترالي، وأصبح ينتمي إلى عملاء هذا النظام المعتمد لقياس الأداء ومنح الشهادات، حيث يُعد الأكثر استخدامًا في مجال السفر والسياحة، وتلتزم المنشأة السياحية باستخدام منتجات خاصة للصيانة والنظافة، والحد من استهلاك الطاقة والمياه، وتوليد كميات منخفضة من النفايات، وتوفير صناديق لإعادة التدوير والفرز، وذلك باستخدام مصادر الطاقة المتجددة، واستعمال المواد الأقل ضررًا على البيئة، وما إلى ذلك.
وباتجاهه نحو الردهة، مستخدمًا المصعد الخشبي القديم، قام كحيل بعرض ثريات الكريستال، والتي تم استخدام  المصابيح الموفّرة للطاقة فيها شارحًا "إن تكلفة المصابيح العادية هي 3 جنيهات مصرية لكل واحد منها، في حين يبلغ ثمن المصباح الموفّر للطاقة 30 جنيهًا (1 يورو = 8 جنيهات مصرية تقريبًا)، لكن استخدامها يُشكل استثمارًا طويل الأجل، وتتمتع بحياة أطول وتسمح لنا بتوفير الطاقة".

يميل العملاء لاختيار الفنادق الصديقة للبيئة والبحر الأحمر وجهة مُفضلة
واستطرد كحيل، أثناء السير في الأروقة المزخرفة بالنقوش، والباب الدوار المصنوع من الخشب والنحاس المصقول، يتمشى مديره بين جنباته، وهو المكان الذي خلّدته رواية "رباعية الإسكندرية"، المؤلفة من 4 مجلدات للكاتب البريطاني لورنس داريل، حيث كان واحدًا من بين العديد من الزوار البارزين، مثل ونستون تشرشل، وجوزفين بيكر، وأجاثا كريستي الذين قصدوا الفندق، قائلاً "تعيش المدينة الساحلية حاليًا بعيدًا عن الأوقات المفعمة بالأجواء العالمية، ففي اليوم الحاضر، يفضل 80% من السياح الذين يزورون مصر يتوجهون إلى البحر الأحمر، لممارسة رياضة الغطس، ومشاهدة الشعاب المرجانية، والمحميات الطبيعية، على الرغم من تميز الساحل المتوسط الشمالي، فهو لا يجتذب سوى نسبة مئوية صغيرة من الزوار".
وأضاف كحيل "منذ أكثر من ثلاث سنوات، بدأت السياحة البيئية تلاقي الرواج والنجاح، وبدأ التفكير بتحويل منتجع شرم الشيخ (في سيناء) إلى مدينة خضراء، أما الساحل الشمالي مع مدنه الجميلة مثل الإسكندرية ومرسى مطروح، فقد ظل خارج اللعبة، فيما يتعلق بالعلامات والشهادات البيئية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يميل العملاء لاختيار الفنادق الصديقة للبيئة والبحر الأحمر وجهة مُفضلة يميل العملاء لاختيار الفنادق الصديقة للبيئة والبحر الأحمر وجهة مُفضلة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates