قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمالها نابع من احترام الثقافة الأمازيغية

قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش

جانب من القرية خلال الليل
الدار البيضاء ـ سمية ألوكاي

تقع قرى أمنار السياحية بمنطقة تاحناوت التابعة لمدينة مراكش الحمراء على بعد خطوات من جبال الأطلس الكبير وهي محمية طبيعية للطاقة وموقع منفرد يدعو الزوار لقضاء فترة راحة ووقفة تأمل بين أحضان الطبيعة الجبلية للهروب من صخب المدينة وضجيجها ولا يلزم سوى 30 دقيقة من مدينة مراكش للوصول إلى هذا المكان من أجل سبر أغوار الثقافة الأمازيغية.توحي الإقامة في هذه القرى بقضاء عطلة تعود بنا  سنين إلى الوراء حيث البساطة وتقديس كل ما هو طبيعي، فوانيس وأبواب خشبية وأواني طينية تؤثث الفضاء وخيمة نصبت قبالة جبال الأطلس يلجأ إليها الزوار لأخذ قسط من الراحة واستنشاق النسيم العليل وتناول وجبتي الفطور والعشاء، تحضر الأطباق من المواد الطبيعية للمنطقة من طرف نساء ينحدرن من دواوير مجاورة وتنصح " مصر اليوم " بتذوق الخبز التقليدي لهذه القرى والمسمى بلهجة أبناء المنطقة بخبز " تفنروت ". قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش يمنح الوجود في هذا المكان إمكان التمتع برؤية النجوم والقمر وأضواء مدينة مراكش الحمراء عندما يرخي الليل سدوله وهذا هو سر جاذبية هذه القرى لهذا أطلق على تسميتها باللهجة الأمازيغية "أمنار" وحسب ما قاله أهل المنطقة لـ "مصر اليوم" فإن هذه الكلمة تعني كوكب من النجوم الساطعة والتي تدل الإنسان على الطريق في جوف الليل. قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش تتيح قرى أمنار لزوارها فرصة للقيام برحلات واكتشاف المكان ورؤية جماليته من الأعلى عبر ممارسة أنشطة رياضية على الهواء الطلق والاندماج مع مشهد طبيعي من وحي الثقافة الأمازيغية، ويستقبل هذا الموقع السائحين بشكل فردي أو جماعي ويسلمهم بأمان إلى حضن موقع طبيعي استثنائي بامتياز، بانوراما تجعل السائح يطل ويختلس النظر مرات وأخرى على قرى وقمم جبلية للأطلس الكبير. قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش وتعتبر هذه المنطقة السياحية نقطة انطلاق مناسبة للقيام برحلات في سبيل اكتشاف القرى المجاورة والوديان والقمم الجبلية، وجميع الأنشطة يتم تأطيرها من طرف خبراء يخضعون لدورات تدريبية كل حسب اختصاصه، ولم تفوت " مصر اليوم " الفرصة للاستفادة من تجربة تسلق حبال معلقة في الهواء على بعد أمتار من الأرض والاستمتاع بنظرة شاملة من الأعلى لقرى أمنار السياحية.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش قرى أمنار السياحية دعوة لاكتشاف سحر مدينة مراكش



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates