الكُشري ملك المائدة المصرية يقتحم الشوارع البريطانية
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد افتتاح مطعم "Koshari Street" في لندن

"الكُشري" ملك المائدة المصرية يقتحم الشوارع البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الكُشري" ملك المائدة المصرية يقتحم الشوارع البريطانية

"الكُشري" ملك المائدة المصرية يقتحم الشوارع البريطانية
لندن - كاتيا حداد

وصل الطعام الذي غذى الثورة المصرية بالفعل إلى المملكة المتحدة، الكشري، وهو الوجبة المفضلة في الشارع المصري، ويعتبر الطبق الوطني، وصل مؤخرًا إلى لندن، من خلال متجر " Koshari Street" وهو محل جديد يقدم الكشري كطعام الغداء.وإذا كنت تفضل الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات فهذا الطبق يعتبر الأفضل بالنسبة إليك، وهو عبارة عن جبل من الأرز والعدس والشعيرية ، والمعكرونة والحمص ، ويتم وضعها كلها فوق بعضها على شكل طبقات  ليتم تغطيتها في النهاية مع صلصة الطماطم الحارة والبصل المقلي. واعتبر الوجبة الأساسية في تظاهرات ميدان التحرير أثناء ثورة 2011، لذلك يعتبر الآن لديه حالة شبه أسطورية، ولأنه رخيص وسهل ويعطي شعورًا كبيرًا بالشبع يمكنك أن تجد الكشري في كل مكان في شوارع مصر، ويعتقد أنه نسخة معدلة من طبق " "kitchari الهندي وهو عبارة عن أرز وعدس تم جلبهم إلى مصر في أواخر القرن 19، أثناء الاحتلال البريطاني لكلا البلدين. ويعد اليهود العراقيون بفضل فترة الانتداب البريطاني في العراق عشاق طبق مماثل مكون من الأرز والعدس يدعى " kichree "، على الرغم من أنهم يمتنعون عن وضع حمولة أخرى من الكربوهيدرات، أما الجالية الإيطالية في مصر هي المسؤولة عن وضع المعكرونة في الكشري. وتعشق دول المشرق العربي مثل لبنان وفلسطين أكثر "المجدرة mujaddara" وهي وجبة كلاسيكية من العدس والأرز البني وهو طبق يعتمد على مبدأ الأقل هو الأكثر. وحصل متجر "Koshari Street" في لندن حتى الآن على استجابة حماسية من الصحافة البريطانية، والذي جلب لنا من الشرق الأوسط بواسطة خبيرة الغذاء أنيسة حلو، التي طلب منها من قبل اثنين من رجال الأعمال المصريين أن تبدأ المشروع. وتقدم الطاهية اللبنانية المولد والتي تقيم في لندن ، الطبق بطريقتها الخاصة، حيث يقدم مع خلطتها السرية "الدقة doqqa" ، ومزيج فريد من التوابل والأعشاب المجففة والمكسرات التي يمكن أن تجعلك تكسر الطبق. وتحتفل البلاد في منطقة الشرق الأوسط بالشخصيات الثقافية والسينما والأدب والموسيقى – ولكن ماذا عن أبطال الطعام؟ عذرًا ، ولكن هذا العنوان يتم تعيينه عمومًا إلى الدول العربية والمسلمة الأخرى ، مثل لبنان ، سورية، تركيا، إيران أو أي مكان آخر، ولكن إذا كنت تريد ان تتذوق طعام الطبخ المصري يمكنك تناول حمامة محشية، أو الملوخية الخضراء. تشتهر مصر أيضا بالفول المدمس (على الرغم من أن صديقًا موثوقًا فيه أبلغني أن هذه الوجبة المصرية المفضلة في الواقع تم اقتراضها من السودانيين). كما تدور النزاعات الغذائية الإقليمية فإن هذا الطعام المصري لم يصل بعد إلى مستويات حروب الحمص الكبرى. ويعتبر الكشري بالنسبة إلى أنه طعام الشارع المصري وجبة ممتازة حتى لو كنت لا تحتاج إلى قيلولة طويلة بعد ذلك، ولكن أنا فقط غير مقتنعة بأن الأمر يستحق هذه الضجة الهائلة على الشاشة ووسائل الإعلام البريطانية، أم تعتقد أن الكشري يستحق لقب ملك الطعام؟  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكُشري ملك المائدة المصرية يقتحم الشوارع البريطانية الكُشري ملك المائدة المصرية يقتحم الشوارع البريطانية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates