مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب
آخر تحديث 15:35:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع تدفق استثمارات سعودية في السياحة

مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب

القاهرة الساحرة
القاهرة ـ محمد عبدالله

كشف وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن أهمية السوق السعودية بالنسبة لمصر، لاسيما في مجال السياحية التي تبلغ قرابة 4 مليارات جنيه مصري، مشيراً إلى الفرص الواعدة المفتوحة أمام المستثمرين سواء للاستثمار وبصفة خاصة في منطقة الساحل الشمالي الغربي، الذي يجري طرح مساحة من الأراضي به للاستثمار السياحي.وأوضح أن الساحل الشمالي ببنيته الأساسية جاهزة لتنفيذ مشروعات استثمارية ، بخاصة في ضوء توافر أربعة مطارات لنقل السائحين هي مطروح وبرج العرب والعلمين والإسكندرية.وقال الوزير أن مصر التي تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب، تبذل قصارى الجهد من أجل توفير سبل الراحة لهم والارتقاء بمستوى جودة الخدمة السياحية المقدمة، مؤكداً على استقرار الأوضاع في مصر وعلى أنه لا يوجد ما يحول دون استمتاع السائح بإجازته فيها، موضحاً أن المخاوف الموجودة لدى البعض من زيارة مصر تعزى إلى التضخيم الإعلامي المبالغ فيه عند تناول الشأن المصري.قال أن الأحداث الجارية كافة في الشارع المصري تتم في إطار مناخ حرية التعبير عن الرأي، وأنها شأن مصري – مصري، ولا تمس بأمن السائح لا من قريب ولا من بعيد، مؤكداً على أن الجهات الأمنية تبذل قصارى جهدها لاستعادة الأمن والاستقرار في الشارع إلى سابق عهدها، وأنه قد حدثت بالفعل طفرة ملحوظة في هذا الصدد.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي عُقد في مقر المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية بجدة، ووفقاً لبيان وزارة السياحة الذي تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أن الوزارة تعمل حالياً على مواجهة التأثير السلبي لما تتناوله وسائل الإعلام، معلناً عن تنفيذ مبادرة "مصر الآن" في المدن السياحية التي سيتم في إطارها تركيب كاميرات في المناطق السياحية المختلفة لبث صورة حية منها، وهو أبلغ تعبير عن حقيقة الموقف، وأن تدشين هذه المبادرة رسمياً على شبكة الإنترنت سيكون في 1 أيلول /يوليو المقبل.
واستعرض تطور الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر، مشيراً إلى وجود تحسن بعد الانخفاض الملحوظ الذي شهدته الحركة في أعقاب الثورة، لافتا إلى أنها شهدت مزيداً من التدفق في عام 2012 ببلوغ عدد الوافدين 241635 سائحاً.
وقال إن وزارة السياحة تقوم حالياً بإجراء مسح كامل للشقق الفندقية والشقق المفروشة لتسجيلها على قاعدة بيانات وإجراء عملية تنقية وذلك بهدف إحكام الرقابة وتنظيم العلاقة التعاقدية وضمان أن المعروض للسائح هو ما يتفق والمعايير التي ستفرضها الوزارة في هذا الشأن.
ولفت إلى أنه يحتاج بذل الجهود من أجل توفير مسار سياحي سريع وبيئة سياحية مناسبة في كل من الغردقة ونويبع كمرحلة أولى، وذلك بهدف تشجيع وتسهيل سياحة السيارات، والذي من المتوقع أن يكون جاهزاً للتشغيل مع بداية الصيف المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates