إنعاش السياحة في سفاجا يتطلب عودة الدول الإسكندنافية
آخر تحديث 19:11:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد فشل جذب سياح إيران

إنعاش السياحة في سفاجا يتطلب عودة "الدول الإسكندنافية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنعاش السياحة في سفاجا يتطلب عودة "الدول الإسكندنافية"

تنشيط السياحة في مصر
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الإتحاد المصري للغرف السياحية عادل عبدالرازق عن أن سفاجا امتازت خلال الأعوام الماضية بجذب السياح من الدول الإسكندنافية، للعلاج بالشمس، بسبب ندرة الشمس في تلك المناطق والتي تصيب سكانها بمرض الصدفية، ولكن معدلات الإقبال تقلصت منذ ثورة 25 كانون ا لثاني/يناير، وهو ما يتطلب فتح أسواق جديدة لدعم السياحة في مدينة سفاجا.
 عبدالرازق أكد في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" أنه يجب تحسين العلاقات مع الدول الإسكندنافية والترويج للسياحة هناك، من أجل عودة سياحها مجدداً، إذ أن هناك نظام تأمين صحي في تلك الدول يقدر بنحو 12 ألف دولار للفرد سنوياً، بسبب انتشار مرض الصدفية، وكان سكانها يقبلون على سفاجا ويعتبرونها المدينة الأولى لهم على مستوى العالم، وهو ما جعل معدلات الإشغال لفنادق سفاجا في فترة ما قبل ثورة يناير تصل إلى 80% في أسوأ الحالات.
وتقع الدول الإسكندنافية في شبه الجزيرة الإسكندنافية في الطرف الشمالي من قارة أوروبا وتضم الدنمارك والنرويج والسويد، وأحياناً تشمل دولاً أخرى مثل فنلندا وأيسلندا وجزر فارو وذلك للتقارب التاريخي والحضاري والعلاقات الثقافية التي تربط هذه الدول مع الدول الإسكندنافية الأساسية الدنمارك، والنرويج، والسويد.
وأشار عبدالرازق إلى أنه من الدول التي كنا نراهن عليها أيضاً لإنعاش السياحة في سفاجا، دولة إيران، إذ أن سفاجا تضم العديد من القرى السياحية كما تعتبر متخصصة في التدريب على رياضة الغوص وفي إقامة مسابقات الصيد والعديد من الأنشطة السياحية الترفيهية، وبها عدد من الفنادق ومطاعم الأسماك المشهورة عالمياً، ولكن خلط السياحة بالدين تسبب في فشل هذا الرهان.
وتقع سفاجا على بعد 60 كيلومتراً في الجنوب من مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر، وتتميز بالرمال السوداء المفيدة في علاج بعض الأمراض الجلدية وأمراض المفاصل المزمنة كالصدفية والروماتويد، كما تعد سفاجا ميناءً مصرياً هاماً في عمليات إستيراد وتصدير البضائع والمعادن، ولها أهمية كبيرة كذلك في نقل الأفراد إلى المملكة العربية السعودية، خاصة في موسم الحج ، وذلك نظراً لقربها من سواحل السعودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنعاش السياحة في سفاجا يتطلب عودة الدول الإسكندنافية إنعاش السياحة في سفاجا يتطلب عودة الدول الإسكندنافية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates