كرواتيا مقصد السياح للاستمتاع بالآثار والجبال والساحل بأفضل العروض
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجمع بين تراثها الطبيعي والثقافي مع رؤية واضحة للمستقبل

كرواتيا مقصد السياح للاستمتاع بالآثار والجبال والساحل بأفضل العروض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كرواتيا مقصد السياح للاستمتاع بالآثار والجبال والساحل بأفضل العروض

كرواتيا تجمع بين تراثها الطبيعي والثقافي
زغرب ـ نانسي نجم

تصبح كرواتيا العضو الثامن والعشرين في الاتحاد الأوروبي في الأول من تموز/ يوليو، ما يعتبر علامة فارقة في تاريخ كرواتيا. وذلك بعد أن تركتها حرب الاستقلال (1991-1995) مجروحة سياسيًا واقتصاديًا وروحيًا، وهي تحاول بناء هوية جديدة، تجمع بين تراثها الطبيعي والثقافي

، مع رؤية واضحة للمستقبل، بحيث أصبح شعار مجلس السياحة الوطني الكرواتي هو "البحر الأبيض المتوسط كما كان"، مع إشارة للقرن الحادي والعشرين باحترام البيئة والسياحة الدائمة.

كرواتيا مقصد السياح للاستمتاع بالآثار والجبال والساحل بأفضل العروض
وأصبحت كرواتيا الآن بلد سهلة الزيارة أكثر مما مضى، بحيث أدخلت تحسينات وترميمات كبيرة في البنية التحتية الوطنية، وتم تمديد شبكة الطرق السريعة وتحديثها، وتجديد العديد من الفنادق مع تصميمات معاصرة، فأصبح الوصول إليها أسهل مع العديد والعديد من الخطوط الجوية من بريطانيا إلى كرواتيا. في حين تمد الخبيرة في شؤون كرواتيا جين فوستر الزوار بالإرشادات والنصح.

كرواتيا مقصد السياح للاستمتاع بالآثار والجبال والساحل بأفضل العروض
ومن المعروف عن كرواتيا أنها بلد المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة، والمناظر البحرية العميقة الزرقاء الحالمة، فالسياحة هنا لديها تاريخ طويل - هناك آثار من بيوت الصيف الروماني في الجزر الدلماسية (التي تم تطويرها للمرة الأولى على نطاق واسع في العهد اليوغوسلافي، عندما تم بناء فنادق ومنتجعات كبيرة حديثة، ومجهزة بالمرافق الرياضية الممتازة، وعلى طول الساحل الكرواتي). في حين كانت الرياضة، ولم تزل، من الأشياء شديدة الأهمية مع دولة يبلغ عدد سكانها 4.3 مليون فقط، بحيث كان نجاحها الرياضي لافت للنظر- تصنف الفريق الوطني لكرة القدم رابعًا - بحسب الفيفا-، وفاز فريق كرة الماء للرجال بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في العام 2012. في الوقت الحالي. بينما يأتي محبو المغامرة إلى كرواتيا من أجل المغامرات الرياضية بين البحر والجبال، للإبحار والغوص والتجديف وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور إذ أن كلها موجود هناك.
أما هؤلاء الذين يبحثون عن التاريخ والثقافة، فتوجد مدن مثل زغرب ودوبروفنيك وسبليت وزادار والتي تحوي آثارًا رومانية وبيزنطية، وآثارًا فينيسية ونمساوية مجرية، أما المراكز التاريخية من دوبروفنيك وسبليت فهي مواقع التراث العالمي تحت إشراف اليونسكو، كما هي الكاتدرائيات في تروجير وسيبينيك وكنيسة في بوريك. وإزاء هذه الخلفية من المباني التاريخية الرائعة، هذه المدن في مرحلة المهرجانات الصيفية، تستضيف الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والمسارح بعد حلول الظلام، والتي غالبًا ما تجذب الفنانين العالميين.
بينما لا تناسب الامتدادات الصخرية من ساحل البحر الأدرياتيكي التنمية السياحية على نطاق واسع، بحيث لا توجد شواطئ رملية مثل تلك الموجودة في اليونان وإسبانيا، والتي تظهر العديد من الخلجان ذات الحصاة الصغيرة وغابات صنوبرية تبرز مدخلا واضحًا للبحر الفيروزي.
ويعد هذا المزيج من الطبيعة البكر الخالدة إلى جانب الحفاظ على الهندسة المعمارية للآثار التاريخية الجميلة والمشهد الثقافي المعاصر المفعم بالحياة، بما في ذلك العدد المتزايد من المهرجانات الموسيقية الإلكترونية والبديلة، ذكريات مدهشة لمن أراد أن يكتشف ذلك.
متى تذهب..
وتعد أفضل الأوقات لزيارة كرواتيا - إذا لم تكن مرتبطًا بإجازة المدارس -، هي خلال شهور موسم الكتف، أيار/ مايو وحزيران/ يونيو وأيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/ أكتوبر، بحيث من الممكن أن تتوقع أيام مشمسة بشكل مثالي للسباحة في البحر والتشمس مع كل المرافق السياحية بلا زحام، فهي أوقات مثالية للنشاطات الخارجية مثل المشي وركوب الدراجات الجبلية والتجديف.
وفي المقابل، فإن موسم الذروة من شهري تموز وآب، تكون فيها المنتجعات الساحلية مشغولة للغاية، مع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع حاد في أسعار الغرف الفندقية، إضافة إلى الفعاليات الثقافية في الهواء الطلق والحياة الليلية الصاخبة.
أما شهري تشرين الثاني/ نوفمبر ونيسان/ أبريل، فهما يعتبرا موسمًا منخفضًا، بحيث تغلق الفنادق ومعالم كثيرة للجذب في فصل الشتاء، ويصبح الطقس باردًا. ومع ذلك، فإن في هذا الوقت من السنة قد تأتي بعض العروض الممتازة والمنخفضة التكلفة لفنادق المدينة، وستشعر بطريقة حياة السكان المحليين.
وتوجد رحلات بين لندن وزغرب على مدار السنة، وبين لندن ودوبروفنيك في فصل الصيف. وهناك أيضا خيار جيدفي الميزانية من شركات الطيران، والتي تخدم وجهات مختلفة على طول الساحل. وقت الرحلة الجوية من لندن إلى زغرب (ساعتان و15 دقيقة)، ومن لندن إلى دوبروفنيك (ساعتان و40 دقيقة)، ومن مانشستر إلى انقسم (ساعتان و50 دقيقة)، ومن مانشستر إلى دوبروفنيك (3 ساعات).
وتخدم الرحلات الجوية الدولية المطارات التالية: زغرب (زغرب وairport.hr)، ودوبروفنيك (مطار-dubrovnik.hr)، وبولا (مطار-pula.hr)، وسبليت (تقسيم airport.hr)، وزادار (زادار airport.hr).
وتتجه الخطوط الجوية البريطانية (0844 493 0787، britishairways.com) في رحلات إلى زغرب من لندن (هيثرو) وإلى دوبروفنيك من لندن (جاتويك).
بينما تتجه كرواتيا الخطوط الجوية (0844 371 0310، croatiaairlines.com) في رحلات إلى زغرب من لندن (هيثرو)، مع خيار لربط الرحلات الداخلية إلى دوبروفنيك، بولا، وسبليت وزادار.
وتتجه رحلات إيزي جيت (0843 104 5000، easyjet.com) إلى زغرب من لندن جاتويك، إلى دوبروفنيك من أدنبرة، لندن جاتويك وستانستيد في لندن، وإلى إنقسم من بريستول، لندن جاتويك وستانستيد في لندن.
في حين تتجه رحلات العاهل (0871 940 5040، monarch.co.uk) إلى دوبروفنيك من برمنغهام ولندن جاتويك ومانشستر، وإلى إنقسم من برمنغهام.
Jet2.com (0901 230 0230، jet2.com) وتتجه رحلات إلى دوبروفنيك من بلفاست (شرق ميدلاندز) وأدنبره وليدز برادفورد ومانشستر ونيوكاسل، إلى بولا من غلاسكو وليدز برادفورد ومانشستر ونيوكاسل، وإلى إنقسم من ليدز برادفورد ومانشستر.
وتتجه رحلات إلى ريان آير (0871 246 0003، ryanair.com) تسير رحلات إلى بولا من لندن ستانستيد، إلى رييكا من لندن ستانستيد، وإلى زادار من شرق ميدلاندز، ستانستيد ليفربول ولندن. بينما تتجه رحلات "طومسون للخطوط الجوية" (0871 231 4691، flights.thomson.co.uk) إلى دوبروفنيك من برمنغهام ولندن جاتويك ومانشستر. وتطير "ويز إير" (0906 959 0002، wizzair.com) إلى إنقسم من لندن لوتون.
ومن الممكن أيضًا للوصول إلى كرواتيا عن طريق العبارة أو الطوافة من إيطاليا. الشركة Jadrolinija"" الكرواتية (jadrolinija.hr)، والتي تدير العبارات بين عشية وضحاها من أنكونا إلى إنقسم، وأنكونا إلى زادار ودوبروفنيك إلى باري على مدار السنة. بينما يغطي الخط الأزرق (blueline-ferries.com) أيضًا الطريق أنكونا وسبليت.
وتدير الشركة الإيطالية SNAV (snav.it) في الصيف فقط طوف النهار عالية السرعة من أنكونا إلى إنقسم، في حين تعمل خطوط "فينيسيا" (venezialines.com) قاربًا من البندقية إلى بوريك، وروفيني وبولا في إستريا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرواتيا مقصد السياح للاستمتاع بالآثار والجبال والساحل بأفضل العروض كرواتيا مقصد السياح للاستمتاع بالآثار والجبال والساحل بأفضل العروض



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates