السياحة العراقية تستعد لطرح جزيرة الأعراس لتكون متنفسًا لأهالي بغداد
آخر تحديث 16:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

بعد اتخاذها قاعدة عسكرية للقوات الأميركية لمدة 7سنوات

"السياحة" العراقية تستعد لطرح "جزيرة الأعراس" لتكون متنفسًا لأهالي بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السياحة" العراقية تستعد لطرح "جزيرة الأعراس" لتكون متنفسًا لأهالي بغداد

صورة لرسم تخطيطى لجزيرة الأعراس
بغداد-جعفر النصراوي

أعلنت وزارة  السياحة والآثار العراقية عن نيتها طرح "جزيرة الأعراس" وسط بغداد للاستثمار "بهدف بنائها وجعلها متنفسًا" لأهالي بغداد والعراقيين جميعًا، وذلك بعد اتخاذها من قبل  القوات الأميركية حتى العام 2010 قاعدة عسكرية ومن ثم أصبحت مأوى للمتجاوزين الذين اتخذوا من الجزيرة ومخلفات أبنية القوات  الأميركية مأوى لهم.
ومن جانبه قال وزير السياحة والآثار لواء سميسم، في تصريح لـ"العرب اليوم" الجمعة عقب جولته الأولى التفقدية لجزيرة الأعراس وسط العاصمة بغداد، إن "هذه الجزيرة هي من أجمل الأماكن السياحية في العاصمة، و من الممكن أن تستوعب فرص استثمارية عديدة في بناء الفنادق ومدن ألعاب ومضامير للسباق"، مستدركا "لكن الظروف الأمنية واتخاذها كقاعدة عسكرية من قبل القوات الأميركية للفترة من 2003ولغاية 2010 وبعد ذلك التجاوزات السكنية العشوائية  عليها من قبل أكثر من "200" عائلة أعاقت عرضها للاستثمار".
وأضاف سميسم إنه "بعد قرار مجلس الوزراء العراقي الأخير بتوفير قطع أراضي للفقراء والمتجاوزين فأن حظوظ الجزيرة في الاستثمار ستزيد"، وتابع "ونأمل في جعلها منطقة سياحية أجمل مما كانت عليه سابقا".
وأشار سميسم  إن "هذه الزيارة جاءت لغرض إيجاد البدائل للعوائل المتجاوزة ومشاهدة الموقع"، لافتا إلى أنها "الزيارة الأولى وتأتي تمهيدا لطرحها للاستثمار على غرار بحيرة الجادرية وغيرها من المواقع"، موضحًا أن الوزارة عازمة على بنائها و إعمارها بالشكل اللائق لجعلها متنفسا لأهالي بغداد".
يُذكر أن جزيرة الأعراس في بغداد تم افتتاحها عام 1979 ومساحتها الكلية تبلغ "678" دونماً وتحتوي على مجمعين أولهما مجمع الأعراس والثاني مجمع الخضراء، وتخضع حاليا إلى السيطرة الأمنية بقيادة لواء بغداد.
وكانت القوات الأميركية أعلنت، في "13 شباط2010"، أنها أعادت جزيرة الأعراس إلى الحكومة العراقية، باتفاق خاص بإعادة جزيرة الأعراس وقعه ممثل رئاسة الوزراء سمير حداد في حين وقعه عن الجانب الأميركي الكولونيل ديفيد مادن، بعد أن كانت تتخذها كقاعدة أمريكية بعد عام 2003 لموقعها الاستراتيجي مقابل المنطقة الخضراء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة العراقية تستعد لطرح جزيرة الأعراس لتكون متنفسًا لأهالي بغداد السياحة العراقية تستعد لطرح جزيرة الأعراس لتكون متنفسًا لأهالي بغداد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة العراقية تستعد لطرح جزيرة الأعراس لتكون متنفسًا لأهالي بغداد السياحة العراقية تستعد لطرح جزيرة الأعراس لتكون متنفسًا لأهالي بغداد



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates