نابولي الإيطالية كالمسرح الكبير بألوانها وشوارعها
آخر تحديث 02:16:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مناظرها خلابة وهواءها منعش ومعالمها عتيقة

نابولي الإيطالية كالمسرح الكبير بألوانها وشوارعها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نابولي الإيطالية كالمسرح الكبير بألوانها وشوارعها

مدينة نابولي الإيطالية
روما ـ مالك مهنا

تعتبر مدينة نابولي الإيطالية بمثابة مسرح تاريخي من أفضل المسارح، فالمدينة تتمتع بألوان زاهية، وفيها العديد من أشكال الحياة التي تتميز بها شوارعها، وكل شيء في المدينة هادئ وهواءها رائع وجميل، حيث أن النسيم يرفع الهواء من الخليج، هذا و قال الكاتب الرحالة نورمان لويس في كتابه عنها عام 1994"إنها مليئة بالناس "، و أضاف" إنه إذا كان سيولد من جديد، لكان أختار أن يولد في إيطاليا".
فالحياة في نابولي رائعة و بسيطة فإذا ذهبت بواسطة السكة الحديد المعلقة، والتي تبلغ تكلفة ركوبها 1.10 جنيه إسترليني، إلى قلعة Sant'Elmo  التي تعود إلى القرن الثالث عشر، يمكنك أن ترى "عش النمل" أو الزحام الذي يتحدث عنه لويس، في كتابه ومن على سطح القلعة الفارغ، يمكنك أن ترى القصور القديمة والقباب البرونزية، والمنازل الملونة، والمدرجات الخاصة والتماثيل الرائعة التي توجد في كل مكان .
وفي أسفل القلعة، وبالقرب من محطة السكة الحديد المعلقة " Piazza Fuga / بيازا فوغا"، يوجد فيلا Floridiana، على تل Vomero، وهي فعلا يعود تاريخها إلى القرن 19، وأصبحت الآن متحفا للخزف.
وهناك أيضًا الكثير من المناظر الخلابة التي يمكن رؤيتها من شرفة بلفيدير/ Balcony Belvedere، حيث تجد البحر في خلفية هذه المناظر . ومن داخل القلعة، هناك قنينات مصنوعة من الخزف، وكلاب صينية تعود إلى القرن الـ 18، ومجموعات من أواني الشاي ذات النقوش المذهبة، التي تثير دهشة وإعجاب الأشخاص.
كما أن الميناء الموجود في المدينة هو واحد من أكثر الموانئ ازدحاما في العالم، حيث تتكدس الحاويات، التي تأتي على وجه الخصوص من الصين، وتستعد الرافعات للعمل .
فإذا حالفك الحظ وأقمت في فندق روميو الواقع على حافة الميناء. و جلست في البار، الموجود في الطابق التاسع، فإنك ستستمتع بما يقدمه من شراب توينكلي مثير، وما يمكن أن تستمتع به كثيرا هو شراب (بيرول سبريتز / Aperol spritz . ويرتدي الحاجب قبعة وهناك غرفة للسيجار. والتدخين يعد جزء من الحياة في نابولي. والسيدات المسنات تجدهن لديهن خصال رائعة من الشعر الأبيض، بينما تجد المراهقين لديهم شعر رمادي اللون.
أما البلدة القديمة فتقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من فندق روميو، وهي مليئة بالخدع والحيل، مثل ديكنز/ Dickens الموجودة في لندن.
لكن الشوارع مظلمة وضيقة وبها كل أنواع الروائح، وهي كلها روائح غير مرحب بها. ويتناثر الغسيل من الشرفات، ويتوهج نور الشموع على الجدران، وتفتح الشرفات لتكشف عن الأسر وهي تأكل وتتبادل الأحاديث في منازلها الصغيرة.
هذا و كتب الكسندر دوماس: "بالنسبة للطبقات العليا في نابولي، هناك 4 عائلات فقط يتمتعوا بثروات كبيرة، 20 منها يتمتعون بالأموال مقابل والباقي يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم.تخضع الأسعار للارتفاع المفاجئ ولكن يتجاهلون ذلك، وإلا سيفقدون عقولهم. بينما الكنائس الهائلة تطفو على السطح وسط الدين".
أما الشوارع تبدو وكأنها تم ترتيبها حسب الموضوع الرئيسي للمدينة. حيث يتميزشارع ناتيفتي بالحلي الكنسية، بما في ذلك تماثيل أزياء للبابا. ويتميز سيباستيانو كوارتر بالموسيقى الصاخبة، والمحلات التجارية والفرق التي تلعب الغيتار، و يشتهر شارع Via dei Tribulani أيضا بالبيتزا. نابولي هو، بطبيعة الحال، المدينة الرئيسية التي تشتهر بهذا الطبق الرائع.
و على بعد خطوات سيرا على الأقدام يوجد المتحف الأثري، مع مجموعة واسعة من التماثيل ومعرض بومبي هيركولانيوم الشهير. إنها مساحة متجدد الهواء مليئة بالمنحوتات في حدائق فارنيزي في روما.
و يمكنك البقاء في موناستيرو سانتا روزا وهو منشط للروح. هذا الدير السابق المكون من الصخور، على مقربة من مدينة أمالفي، ويطل على البحر وكأنه من منصة في السماء، تنتشر في المكان الروائح الرائعة. حيث يتم التدليك باستخدام زيت الشمع لمنتجع الصحي، لتشعر وكأنها روائح إلهية. لتلك الأسباب يمكننا مشاهدة الكثير من الأزواج المتزوجون حديثًا هناك، يقدم فندق موناستيرو خدمة نقل مكوكية إلى أمالفي أو لكونكا، حيث يمكنك التقاط قارب مع أحد السكان المحليين مقابل 4 دولار إلى مارينا أمالفي، و تعتبر أمالفي نفسها، حيث تعشق نجمة هوليوود الممثلة جيسيكا ألبا البقاء، مدينة سياحية.
وبعد قضاء 5 أيام فقط في هذه المنطقة الغنية الرائعة من إيطاليا، ستميل للاتفاق مع نورمان لويس بشأن الرغبة في أن نولد من جديد في إيطاليا.
وتجدر الإشارة أنه يمكنك حجز الإقامة في موناستيرو سانتا روزا من خلال (0039 089 832 1199؛ www.monasterosantarosa.com) يبدأ سعر الغرفة من 375 يورو لليلة الواحدة وذلك خلال الموسم الضعيف بما ذلك وجبة الإفطار.
أما فندق روميو في نابولي يمكنك حجزه من خلال(0039 081 017 5001؛ www.romeohotel.it) تبدأ الغرف من 220 في الليلة بما في ذلك بوفيه الإفطار.
يمكنك العودة من الرحلات جوية إلى نابولي على متن الخطوط الجوية البريطانية (0844 493 0787؛ www.ba.com) وتكلفتها من 73 جنيه إسترليني لحجز رحلتك اتصل على 0808 230 1002

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نابولي الإيطالية كالمسرح الكبير بألوانها وشوارعها نابولي الإيطالية كالمسرح الكبير بألوانها وشوارعها



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates