أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره
آخر تحديث 15:28:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد من المدن الحافلة بالمعالم الثقافية والتاريخية

أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره

العاصمة الاسكتلندية إدنبره
لندن ـ سامر شهاب

قال خبير السياحة البريطاني سيمون كالدر أن العاصمة الاسكتلندية إدنبره مدينة حافلة بالمعالم الثقافية وغيرها من المعالم المثيرة للانتباه وأن الوقت الحالي وبالتحديد شهر تموز/يوليو هو أنسب الأوقات التي يمكن للسائح أن يستمتع فيها بأيام الصيف، وذلك قبل أن يستولي عليها زحام مهرجان "فرينج" الذي يبدأ خلال الفترة من 2 إلى 26 آب/أغسطس ومهرجان "الرويال تاتو" خلال الفترة من تاريخ 2 وحتى 24 آب/أغسطس ، فأسعار الفنادق في تلك الفترة تكون مرتفعة للغاية وكذلك المطاعم والحانات، ولمزيد من التفاصيل عن المهرجانيين يمكن التواصل مع موقع (www.edfringe.com) وموقع (www.edintattoo.co.uk).وأهم ما يميز اسكتلندا أن قطاراتها تغطي مساحاتها كافة ولمزيد من التفاصيل بشأن رحلات القطار يمكن التواصل مع موقع (nationalrail.co.uk) أو هاتف (08457 48 49 50).كما أن مطار إدنبره يمكن أن ينقل السائح إلى أي من المدن البريطانية ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع شركة طيران "فلاي باص" (0131 555 6363; flybybus.com).وأوضح الخبراء أن إدنبره عبارة عن مجموعة من القرى ولمزيد من التفاصيل عن معالمها السياحية يمكن التواصل مع موقع (0845 2255 121; edinburgh.org).أما عن الفنادق فهناك "نورث بريتيش" الذي يعود تاريخه إلى عام 1902 بشارع برنسيس وهو معروف الآن باسم فندق "بالمورال" ويمكن التواصل معه عبر موقع (0131 556 2414; thebalmoralhotel.com) حيث تبلغ تكلفة الإقامة 300 جنيه في الليلة شاملة الإفطار، أما الجناح رقم 552 الذي شهد انتهاء مؤلفة هاري بوتر من روايتها السابعة فتبلغ تكلفة الإقامة فيه 1275 جنيها في الليلة الواحدة.وهناك أيضا فندق لوموند بشارع (16 George Street) ويمكن التواصل معه عبر موقع (lemondehotel.co.uk) وسعر الإقامة في الليلة يبدأ من 175 جنيها شامل الإفطار.أما أرخص الفنادق فهو (Ibis Edinburgh Centre) حيث تبدأ أسعار الإقامة في الليلة الواحدة 83 جنيها دون الإفطار ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع (0131 240 7000; ibishotel.com).وفي اليوم الأول يمكن للسائح أن يبدأ بجولة مشيا على الأقدام عبر سلسلة شوارع (Royal Mile) التي تربط غرب المدينة بالقلعة ولتكن البداية بالشارع الذي به مقر الملكة الرسمي عندما تكون في اسكتلندا والذي يحمل اسم (Holyroodhouse) والذي يفتح أبوابه للزوار من الصباح وحتى السادسة مساء وذلك حتى تشرين الأول /أكتوبر المقبل، وتكلفة الدخول 11 جنيها ويمكن التواصل معه عبر موقع (bit.ly/HolyEdi).
وهناك جولات حرة داخل البرلمان الاسكتلندي أيام السبت والاثنين والجمعة ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (0131 348 5200; scottish.parliament.uk).
كما يوجد متحف إدنبره التاريخي (Huntly House) وكاتدرائية (St Giles' Cathedral) ومتحف الكتاب والمؤلفين والدخول مجانا لهذه الأماكن، وهناك حجرة التصوير الشهيرة بشارع (549 Castlehill) الحافلة بالمتاهات البصرية المذهلة ويمكن التواصل معها عبر موقع (0131 226 3709; camera-obscura.co.uk). بتكلفة دخول 12 جنيها.
ويمكن تناول الغذاء أثناء النهار في مقهى داخل الكاتدرائية بمبلغ 6 جنيهات شاملة لحوم وبطاطس وخضروات مطهية بالبخار.
أما فترة بعد الظهر فهي فترة ثقافية، حيث يمكن زيارة معرض الكلاسيكية الجديدة الوطني (Neoclassical Scottish National Gallery) الذي يفتح أبوابه يوميا من 10 إلى الخامسة مساء والدخول مجاني ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع (nationalgalleries.org).
وهناك المتحف الوطني الاسكتلندي (National Museum of Scotland) في البلدة القديمة ولمزيد من التفاصيل (0300 123 6789; nms.ac.uk) والدخول مجاني حيث يحكي تاريخ البلاد.
ويمكن تناول العشاء في ذا دوم (The Dome) في شارع (14 George Street)  حيث تستطيع أن تأكل الأطعمة المحلية كافة مع المعجنات بمبلغ 7.5 جنيه أو لحوم الستيك والفيليه بمبلغ 29 جنيها.
وفي اليوم الثاني وهو يمكن الذهاب إلى ساحة سانت كوثبرت الحافلة بالأضرحة القديمة كما يمكن التجول في محيط قلعة روك وكذلك السوق التاريخية المعروفة باسم غراس ماركيت (Grassmarket) المدخل الشمالي لكنيسة (Greyfriars Kirk) وهي أول كنيسة في مرحلة ما بعد الإصلاح أما ساحتها فهي حافلة بالعديد من النصب التذكارية المثيرة ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (0131 226 5429; greyfriarskirk.com).
كما يمكن الصعود إلى هضبة كالتون هيل التي تضم المتحف القومي  ومشاهدة المناظر الرائعة بأنحاء المدينة كافة.
أما عن التسوق فالمدينة حافلة بالمحلات والمعارض والبوتيكات في شارع فيكتوريا ويمكن اختتام الجولة في بالقلعة العظيمة وهي معقل اسكتلندا التي كانت بمثابة مسكن ملكي ومقر لقيادات الجيش ولكنها اليوم أحد المعالم السياحية ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (edinburghcastle.gov.uk) أو هاتف (0131 225 9846) أما عن رسوم الدخول فهي 16 جنيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates