مطعم ذا كلوف كلوب في لندن لعشاق الطعام في الحدائق والمباني والمكاتب
آخر تحديث 02:16:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجبة العشاء المكونة من تسعة أطباق سعرها 47 جنيهًا إسترلينيًا

مطعم "ذا كلوف كلوب" في لندن لعشاق الطعام في الحدائق والمباني والمكاتب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطعم "ذا كلوف كلوب" في لندن لعشاق الطعام في الحدائق والمباني والمكاتب

طهاة داخل المطعم
لندن ـ سامر شهاب

اعترف أنني تجنبت مطعم "the Clove Club". وقد تسأل "لماذا؟". بعد كل شيء، هذا مطعم يديره ثلاثة أشخاص وهم (الشيف إسحاق مكهيل ودانيال ويليس وجوني سميث) الذين عملوا لسنوات في مجال الطبخ لعشاق الطعام سواء في الحدائق، أو المباني والمكاتب، أو الحانات التاريخية.
والجواب هو، أنا لم أتخيّل ذلك، فقد تناولت الطعام في "Canary Wharf". ولم أحب أشكال بعض الأطباق التي عانى منها النقاد مثل بلح البحر المدخن. كما أن الغرفة المتقشفة في البلدة القديمة في قاعة شورديتش لم تفرح قلبي.
ثم رافقني صديق عاشق للطعام لتناول طعام الغداء في حانة صغيرة لتناول طبق "تشاركوتيري" وأنا التزمت الصمت. ولكن كان الصمت بسبب روعة الطبق الذي صنعه مكهيل، فقد كان دجاجًا مقليًا مع اللبن والصنوبر، فقد كان السطح الخارجي لها هشًا ورائحتها رائعة. أما طبق الضأن الوردي مع الأرز الإيطالي على القمة، وكعكة من البطاطا فقد كان رائعًا. وقال لي صديقي "أنت في حاجة للعودة لتناول العشاء" وكان فمي ممتلئًا بالطعام.
وبالفعل ذهبت مرة أخرى ولكن هذه المرة، في غرفة الطعام ذات السقف العالي والنوافذ الطويلة. اللون الوحيد يأتي من المطبخ اللازوردي المغطاة بالقرميد، وهو ليس مفتوحًا فقط، ولكنه مفلطح بشكل إيجابي. من هنا، يمكنك رؤية الموظفين وهم يرتدون المريلة - والطهاة والنادل – ومشاهدة كيف تتنقل الأطباق. فهناك سلة من مكسرات مكهيل، والعجين المخمر، والكوكتيلات التي تغلب عليها العصائر محلية الصنع والمواد الأروماتية.
لا يوجد قائمة بأنواع الطعام للاختيار، ولكن هناك سعر موحد وهو 47 جنيه أسترليني لثماني أطباق. وإما أن تقبل بذلك أو لا. ولكن يمكنني أن أعترف أنه من أجمل الطعام الذي تناولته طوال حياتي.
مكهيل لديه طيقة خاصة في طهي الخضار. يأتي الهليون مع وجبة من معجون الفلفل الحار الكوري المخمر، بالإضافة إلى المايونيز والسمسم الأسود المطحون. ما توصف بأنها سلطة، تعتبر طبق تصويري جميل، فهو مكون من البيض المسلوق والفجل الحار مع أوراقه، والثوم والبازلاء. تحت ذلك كله تجد طبقة من الريكوتا الطازجة مغمورة في الزيت.
يقدم المطعم أيضًا أطباق رائعة من سمك الماكريل ولحم الخروف الرائع مع الرقبة المدخنة التي تكون تقريبًا نجم الوجبة. كما تناولت العديد من الأطباق الأخرى التي تقدم الأفوكادو أو الخرشوف وذلك باسم الحداثة. يستخدم المطعم هنا تقنية جديدة لخلق مذاق مختلف للفراولة مع القشدة وأنواع مختلفة من الفاكهة مع حليب الأغنام وفوقه بولة من الآيس كريم مع شربات مصنوعة من الفاكهة - لكنها أشياء تريد فعلاً أن تأكلها.
سيكون هناك دائمًا أنواع رجعية من الأشخاص الذين سيكرهون هذا المطعم، لافتقاره لمفارش الطاولات وعدم وجود قائمة لاختيار أنواع الطعام. إذا رأيت اللحم البري الأيرلندي على الطريقة المدخنة مع القشدة الحامضة، لن أطلبها بالتأكيد ولكنها في هذا المطعم على القائمة الإجبارية وطعمها رائع حقًا، كما أنهم يقدمون الأسماك المدخنة بمهارة.
• عنوان مطعم "Clove Club" هو شورديتش تاون هول، 380 أولد ستريت، لندن EC1، 020-7729 6496. وهو مفتوح من الإثنين إلى السبت، من الظهر ظهر، 14:30، 6 21:30.
ويصل ثمن وجبة الغداء المكونة من 3 أطباق 25 جنيهًا إسترلينيًا، أما وجبة العشاء المكونة من تسعة أطباق سعرها 47 جنيهًا إسترلينيًا، بالإضافة إلى المشروبات والخدمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم ذا كلوف كلوب في لندن لعشاق الطعام في الحدائق والمباني والمكاتب مطعم ذا كلوف كلوب في لندن لعشاق الطعام في الحدائق والمباني والمكاتب



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates