هليتون ميدتاون وسط نيويورك يحتفل بذكرى إنشائه
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفندق الذي ظهر قبل 50 عامًا بملامح المستقبل

هليتون ميدتاون وسط نيويورك يحتفل بذكرى إنشائه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هليتون ميدتاون وسط نيويورك يحتفل بذكرى إنشائه

هيلتون نيويورك في لقطة قبل افتتاحه رسميًا
نيويورك ـ مادلين سعادة

عندما تم افتتاح فندق هيلتون نيويورك في 26 حزيران/يونيو عام 1963 في مركز روكفللر الشهير، قال المسؤولون عن الفندق إنه أكبر فنادق المدينة وأكثرها عصرية. ولكن ذلك لم يكن الشعور الطاغي على الناقدة المتخصصة في الشؤون المعمارية في صحيفة نيويورك تايمز الأميركية آدا لويس هوكستيبول.
 التي قالت في ذكرى مرور 50 عاماً على إنشائه إن ....
وقد يكون صحيحا القول بأن المبنى الذي يحمل الآن اسم نيويورك هيلتون ميدتاون المكون من 46 طابقا والذي يضم 1980 غرفة لا يمكن مقارنته بفنادق والدورف أو بلازا أو بيير ، إلا ان افتتاحه قبل خمسين عاما كان يمثل نقطة تحول ضخمة في عالم الضيافة .
وكان مدير فندق ريتز في باريس، تشارلز ريتز، قال عام 1965 عندما نزل ضيفا على الفندق "إن هيلتون إنما هو بناء من أجل المستقبل".
أما مارك يونغ الناشط والمؤرخ بكلية كونراد هيلتون لإدارة الفنادق والمطاعم في جامعة هيوستين يقول إنه وعلى الرغم من اعتزاز كونراد هيلتون بفندق والدورف إلا أنه دائما ما كان يريد فندقا آخر في نيويورك يحمل أفضل المزايا آنذاك. وقال أيضا إن الفندق بلا شك يمثل بصمة له.
  وأقام الفندق احتفالا مساء الأربعاء الماضي بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشائه وكان الحفل يضم قائمة بالمشروبات التي كان يشيع تقديمها في الفندق في أزمنة سابقة.
ويرى الخبراء أن الفندق بآلياته كلها وفعالية أنظمة تكييف الهواء فيه ومظهره الشاهق المدمج آنذاك كان يتناسب وينسجم تماما مع ذلك العصر.
والفندق كان من تصميم المهندس المعماري ويليام تابلر، وتقول عنه آنابيل جين وارتون البروفيسور في جامعة دوك ومؤلفة كتاب بعنوان "فنادق هيلتون الدولية والهندسية المعمارية الحديثة" "إن هذا الفندق كان بمثابة نقلة على الأقل في الولايات المتحدة من طابع الرقة والأناقة والرفاهية إلى طابع الفعالية الوظيفية بكل معنى الكلمة من خلال استغلال المساحة".
   ولم يبخل أصحاب الفندق على الجماليات آنذاك فقد حفلت الغرف بقرابة ثمانية آلاف لوحة فنية من بينها لوحات لكل من روبرت راوشينبرغ ولي كرازنر وجاسبر جونز وروبرت ماذرويل.
وعلى الرغم من أن البروفيسور آنابيل وارتون لم تكن من عشاق المبنى في حد ذاته إلا أنها امتدحت التشطيبات الانسيابية بالدهاليز لما كانت تحتويه من الطابع المعاصر.
   وبصرف النظر عن المبنى في حد ذاته فإن المبنى شارك بنصيبه في التاريخ، وحظي بإقامة كل رئيس أميركي بداية من الرئيس الراحل جون كيندي، كما شهد أيضاً عرض إيد سوليفان لفرقة البيتلز عام 1964. وبعدها بسبعة أعوام كتب جون لينون أبيات غنائية لفرقة إماجين في الهيلتون على ورقة من مطبوعات الفندق.
   كما كان الهيلتون أيضا المكان الذي شهد أول مكالمة بهاتف محمول باليد وكان ذلك في 3 نيسان/أبريل عام 1973 على يد المهندس الرائد في عالم الاتصالات في شركة موتورولا مارتين كوبر وكان وزن الهاتف آنذاك رطلين ونصف ويحمل اسم دايناتاك ووقف كوبر خارج الفندق يهاتف رئيس قسم الأبحاث في معمل بيل لابس جويل أنجيل وقال له "جويل ، أنا مارتي أتحدث إليك من هاتف خلوي محمول باليد" ثم أقام كوبر بعد ذلك مؤتمرا صحافيا داخل الفندق.
ومع ذلك فإن الفندق لم يقع أسيراً للماضي فلم يعد هناك أجنحة الضيافة الخمسة عشر التي كانت تحمل أسماء مشاهير كتاب نيويورك وصورهم ونماذج من كتاباتهم. ومع نهاية شهر آب/أغسطس لن يكون هناك خدمة تقديم الغذاء والشراب داخل الغرف في إطار خفض النفقات. وهو قرار لفت الانتباه في عالم الضيافة باعتباره توجهاً جديداً في هذا المجال.
ومع ذلك فإن خدمة الغرف كانت أمرا غاية في الأهمية ولا غني عنه عام 1971 وذلك عندما أقام فريق من صحيفة نيويورك تايمز سرا في تسع غرف في الطابقين الحادي عشر والثالث عشر للتعامل مع وثائق خاصة بالبنتاغون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هليتون ميدتاون وسط نيويورك يحتفل بذكرى إنشائه هليتون ميدتاون وسط نيويورك يحتفل بذكرى إنشائه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates