جزيرة هيواهر الكرواتية موقع و مناخ و طبيعة تجذب السواح
آخر تحديث 00:23:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتجع محبب للمشاهير في قلب "المتوسط"

جزيرة "هيواهر" الكرواتية موقع و مناخ و طبيعة تجذب السواح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جزيرة "هيواهر" الكرواتية موقع و مناخ و طبيعة تجذب السواح

جزيرة "هيواهر" في البحر الأدرياتي
روما ـ مالك مهنا

تقع جزيرة "هيواهر" في البحر الأدرياتي على ساحل دالماتيان الكرواتي، وهي جزيرة غنية بالفنادق على طول الساحل ومع ذلك يستطيع السائح أن يحصل على غرفة في منزل محلي بقيمة 30 جنيه استرليني. و الجزيرة هي عبارة عن منتجع محبب للمشاهير على مدى قرن من الزمان وقد زاراها في الأونة الأخيرة كل من بيونسيه والأمير هاري وتوم كروز، والآن وبعد أن أصبحت كرواتيا عضوا في الاتحاد الأوروبي بات من المرجح أن تزداد شعبية هذه الجزيرة.
وأهم ما يميزها هو مناخ البحر المتوسط المعتدل وشواطئها الرائعة الملساء ورمالها البيضاء كما أنها واحدة من من أكثر بقاع أوروبا المشمسة حيث تسطع فيه الشمس 2720 ساعة سنويا، أي أنها تفوق ساعات باريس المشمسة التي لا تزيد عن 1800 ساعة.
وكانت جزيرة "هيواهر" بمثابة قلعة فينيقية في القرن السادس عشرللميلاد، والميناء فيها رخامي يحفل باليخوت. وهناك أيضا كاتدرائية "سانت ستيفن" التي تحمل سمات عصر النهضة وتقع في الطرف الشرقي من مدينة "هيواهر" التي تحمل الجزيرة اسمها.
وقد نعمت الجزيرة في عصر يوغوسلافيا بازدهار ثقافي، حيث كان يأتيها الفنانون بكثرة من سلوفينيا، ولايزال ذلك ينعكس على العديد من المعارض الفنية والتجمعات الموسيقية. وهناك أيضا واحدة من أقدم المستوطنات في أوروبا وهي مستوطنة "ستاري غراد" التي بناها الأغريق في القرن الرابع بمنازلها الحجرية البسيطة.
ويستطيع السائح أن يستخدم التاكسي المائي الذي يتواجد على الشواطئ للقيام برحلات مائية وخاصة في منطقة روبنسون حيث يمكن الاستمتاع هناك بالسباحة قبل تناول الطعام وخاصة المأكولات البحرية المطهية بالنبيذ الأبيض والمكونة من سمك القد وسمك القاروس والجمبري والسمك البوري والكابوريا مع البطاطس.
ولا يمكن للسائح أن يغادر الجزيرة قبل زيارة "ستوري كومين"، وهو عبارة عن حانة في قرية "مالو غرابليج" التي تعود إلى العصور الوسطي والمحاطة بمنحدرات قاسية. ويمكن الوصول إليها عبر تاكسي.

جزيرة هيواهر الكرواتية موقع و مناخ و طبيعة تجذب السواح

أما عن أماكن الإقامة فخبراء المكان يرشحون لك فندق صن كاني (Suncani) الذي يعد بمثابة أفضل أماكن الترف والرفاهية في الجزيرة  وهو عبارة عن ثمانية بنايات في الجزير وتحمل اسم (Amfora Hvar Grand Beach Resort) وعنوانه (Ulica biskupa Jurja Dubokovica 5, Hvar; 385-21-750-750) وملحق به نادي على شاطئ بونج ليه باينز بأحجارة البيضاء التي تعود لفترة الثلاثينات. وسعر الإقامة في الليلة الواحدة يبدأ من 250 جنيه استرليني وخاصة خلال شهر يونيو حزيران.
وعلى الرغم من صعوبة الحصول على مكان اقتصادي للاقامة في منطقة هافار تاون إلا أن هناك عددا من الأماكن الي يمكن أن تقدم للسائح غرفا مريحة ترى البحر من خلال شرفات رائعة بمبلغ يبدأ من 40 جنيه في الليلة مثل (Masa Guesthouse) وعنوانه (Ive Roica 73; 385-21-741-731) ولا يوجد له موقع على شبكة الإنترنت.
أما عن أماكن الأكل والشرب فهناك مطعم (Konoba Luviji) وعنوانه (Jurja Novaka 6; (385-91) 3741-646) ومطعم (Robinson) وعنوانه (Mekicevica; (385-91) 3835-160) ومطعم (Carpe Diem) وعنوانه (Riva; (385-21) 742-369) ومطعم (Carpe Diem) وعنوانه (Riva; (385-21) 742-369) ومطعم (Stori Komin) وعنوانه (Malo Grablje; (385-91) 527-6408) ومطعم (Hula-Hula Hvar) ويمكن التواصل معه عبر هاتف رقم ((385-92) 123-8730).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة هيواهر الكرواتية موقع و مناخ و طبيعة تجذب السواح جزيرة هيواهر الكرواتية موقع و مناخ و طبيعة تجذب السواح



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates