السياحة البيئية في البحر الأحمر نشاط له مردود اقتصادي ومعنوي
آخر تحديث 12:54:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحمي الحياة الفطرية الطبيعية وتحول من دون تلوثها

السياحة البيئية في البحر الأحمر نشاط له مردود اقتصادي ومعنوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السياحة البيئية في البحر الأحمر نشاط له مردود اقتصادي ومعنوي

السياحة البيئة في البحر الأحمر
البحر الأحمر ـ صلاح عبدالرحمن

كشفت دراسة حديثة، أن هناك مفهومًا شاملاً للسياحة البيئة في البحر الأحمر، يمكن الاستفادة منه في تحديد أهم عناصر السياحة البيئية، التي يمارسها البشر كنشاط إنساني وفق قواعد وضوابط تحمي وتصون الحياة الفطرية الطبيعية، وترتقي بجودتها، وتحول من دون تلوثها، وتعمل على المحافظة عليها للأجيال الحالية والأجيال القادمة ".   
وأكدت الدراسة، التي أعدّها أحد المهتمين بالبيئة في مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، أن السياحة البيئية تحافظ على النوع، وتحمي الكائنات من الانقراض، وتعيد للإنسان إنسانيته في حماية الحياة البرية وصيانتها وزيادة عناصر الجمال الطبيعي فيها، وأن هذا النوع من السياحة هو نشاط له عائد ومردود اقتصادي متعدد الجوانب، يجمع بين الجانب المادي الملموس والجانب المعنوي الأخلاقي المؤثر والمبادئ والقيم الحميدة، حيث تتحول المحافظة على سلامة البيئة بفعل هذه القيم إلى مبادئ سامية" .
وأضافت الدراسة، أن "السياحة البيئية نشاط يجمع بين الأصالة في الموروث الحضاري الطبيعي والحداثة في تحضرها الأخلاقي والقيمي، حيث تجمع بين القديم والحديث، مما يخلق نمطًا رائعًا من التجانس والتوافق والاتساق، وأن السياحة البيئية التزام أخلاقي وأدبي أكثإر منها التزام قانوني تعاقدي او تعهدي، ومن ثَم فإن تأثير القيم والمبادئ سيحكم هذا النوع من السياحة، تبادلية التأثير وفعّالة الأثر، فهي سياحة غنية كثيفة العائد والمردود، وهي سياحة متداخلة ومتشابكة بينها وبين الأنشطة كافة التي يمارسها الإنسان، إلاّ أنها تتفوق عليها بأنه لا ينجم عنها أي تلوث للبيئة، بل هي محسنة للبيئة، إلى جانب محافظتها على سلامتها ونظارتها وجمالها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة البيئية في البحر الأحمر نشاط له مردود اقتصادي ومعنوي السياحة البيئية في البحر الأحمر نشاط له مردود اقتصادي ومعنوي



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates