رجال الأعمال المصرية تناقش خطة النهوض بقطاع السياحة الخميس
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن توقف التظاهرات و الاستقرار الأمني سيعيد تعافيها

"رجال الأعمال" المصرية تناقش خطة النهوض بقطاع السياحة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "رجال الأعمال" المصرية تناقش خطة النهوض بقطاع السياحة الخميس

المهندس أحمد بلبع
القاهرة ـ محمد الدوي

عقد رئيس لجنة السياحة في "جمعية رجال الأعمال المصريين" المهندس أحمد بلبع، الخميس، اجتماعًا مهمًا لمناقشة رؤية اللجنة في النهوض بقطاع السياحة خلال المرحلة المقبلة، وآفاق التعاون مع الحكومة الانتقالية الجديدة، وإعادة عرض الخطة الإستراتيجية طويلة وقصيرة المدى، التي أعدتها اللجنة مسبقًا وعرضتها على الحكومات السابقة ولم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن، فيما أشار إلى أن الشرط الرئيسي لعودة  السياحة إلى معدلاتها الطبيعية هو توقف التظاهرات والاحتجاجات الفئوية، وعودة الاستقرار السياسي والأمني، لافتا إلى أن تداعيات أحداث العنف الحالية وانخفاض حجم الطلب على الحجوزات إلى مصر، فضلاً عن تحذيرات السفر التي أصدرتها بعض الدول المصدرة للسياحة بالنسبة إلى مدن القاهرة والأقصر وأسوان، ووجود بعض القلق من السياح لزيارة مدن البحر الأحمر لاستمرار أحداث العنف بالعديد من مدنها، فضلا عن العملية العسكرية التي تتم بسيناء بين الجيش والشرطة من جانب والجماعات الإرهابية من جانب آخر، كل ذلك جعل منظمي الرحلات الأجانب يطالبون بخفض الأسعار. هذا وقال بلبع "إنه تم طرح ورقة عمل للنهوض بالقطاع السياحي، من خلال خطة سريعة على المدى القصير شملت إعادة النظر في الرسوم والأعباء الضريبية المفروضة على قطاع السياحة في الوقت الحالي، وتأجيل سدادها حتى تتعافى السياحة، وتشجيع البنوك على تمويل المشروعات السياحية القائمة وتحت التنفيذ".  وأضاف" إن المستثمرين السياحيين بعد انتهاء حكم الإخوان وتولي حكومة الدكتور حازم الببلاوي، ليست لديهم أي مطالب في الوقت الحالي من الحكومة الجديدة سوى عودة الأمن والاستقرار". وأشار إلى أن الشرط الرئيسي لعودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية هو توقف التظاهرات والاحتجاجات الفئوية، وعودة الاستقرار السياسي والأمني، لافتا إلى أن تداعيات أحداث العنف الحالية وانخفاض حجم الطلب على الحجوزات إلى مصر، فضلاً عن تحذيرات السفر التي أصدرتها بعض الدول المصدرة للسياحة بالنسبة إلى مدن القاهرة والأقصر وأسوان، ووجود بعض القلق من السياح لزيارة مدن البحر الأحمر لاستمرار أحداث العنف بالعديد من مدنها، فضلا عن العملية العسكرية التي تتم بسيناء بين الجيش والشرطة من جانب والجماعات الإرهابية من جانب آخر، كل ذلك جعل منظمي الرحلات الأجانب يطالبون بخفض الأسعار. وأكد بلبع أن نسبة كبيرة من الإشغالات المتوقعة في شهر آب/أغسطس المعروف بـ"الهاي سيزون"، ذهبت أدراج الرياح، خاصة أن وضع الحجوزات والإشغالات الفندقية سيء جدًا خلال الشهر الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال الأعمال المصرية تناقش خطة النهوض بقطاع السياحة الخميس رجال الأعمال المصرية تناقش خطة النهوض بقطاع السياحة الخميس



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates