بريتش آروايز تقطع رحلاتها باتجاه تونس نتيجة انخفاض مردود الرحلات في الآونة الأخيرة
آخر تحديث 19:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما يحذر اتحاد أصحاب النزل من تواصل إلغاء الحجوزات بسبب الوضع الأمني

"بريتش آروايز" تقطع رحلاتها باتجاه تونس نتيجة انخفاض مردود الرحلات في الآونة الأخيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بريتش آروايز" تقطع رحلاتها باتجاه تونس نتيجة انخفاض مردود الرحلات في الآونة الأخيرة

"بريتش آروايز" تعتزم غلق مكتبها في تونس
تونس - أزهار الجربوعي

تعتزم شركة الطيران البريطاني "بريتش آروايز" غلق مكتبها في تونس، وقطع رحلاتها الرابطة بين لندن وتونس، في حين عبر اتحاد أصحاب النزل التونسي، السبت، عن قلقه من انعكاسات توتر الوضع الأمني والسياسي على قطاع السياحة الذي يعد المحرك الأساسي للاقتصاد التونسي، محذرًا من ارتفاع نسق إلغاء الحجوزات. وينتظر أن تبادر شركة الطيران البريطاني "بريتش آروايز" بغلق مكتبها في تونس الواقع في منطقة البحيرة في تونس العاصمة، وقطع جميع رحلاتها بين تونس ولندن ابتداءًا من  25 تشرين الأول/أكتوبر 2013.
ويعود قرار الشركة إلى انخفاض وتقلص مردود الرحلات في الآونة الأخيرة بسبب الأوضاع التي تعيشها تونس رغم أن الموسم السياحي وحركة التنقل تعرف ذروتها خلال هذه الفترة.
وسجلت تونس خلال النصف الأول من العام الجاري، استقطابًا كبيرًا للسوق الانكليزية وارتفاعًا في عدد السيّاح البريطانيين، الذين زاروا تونس  بنسبة 27 %، كما حققت أرقامًا مهمة فيما يتعلق بعدد السيّاح من الجنسيات الألمانية والروسية، مقابل تراجع السوق الفرنسية.
من جانبه، أعرب اتحاد أصحاب النزل عن قلقه العميق من تأثيرات الأحداث الأمنية الأخيرة التي عاشتها البلاد من تفجيرات إرهابية واغتيالات سياسية على القطاع السياحي الذي يعتبر شريان الاقتصاد التونسي.
وتوقع الاتحاد، ارتفاع نسق إلغاء الحجوزات إلى آخر الموسم السياحي، في حين أكد محللون أن الوضع الاقتصادي في البلاد، غادر دائرة حسابات وتوقعات خبراء المال والاقتصاد، ليصبح رهن صناع القرار وأهل السياسة، المسؤول الأول عن حالة الاحتقان السياسي والتوتر الأمني التي تعيشها البلاد والتي تهدد بموسم سياحي كإرثي وبخسائر فادحة في سوق المال والبورصة.
وفي السياق ذاته، كشفت آخر المؤشرات السياحيـة لمدينة جربة التونسية، التي تعد من أكبر الأقطاب السياحية في البلاد،  تراجعا بنسبـة 24،3%، في الفترة الممتدة من 11 إلى 20 تموز/ يوليو 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام 2012.
وحسب المعطيات الصادرة عن المندوبية الجهوية للسياحة في جربة، فإن عدد السياح الوافدين من جنسيات مختلفة عام 2012 بلغ 49,171، مقارنــة بنفس الفترة من عام 2013 التي سجلت وفود 37,203 سائحًا.
وأعلن وزير السياحة التونسي، أن عائدات القطاع السياحي بلغت في النصف الأول من العام الحالي قرابة 1.4 مليون دينارًا، محققة نموًا بنسبة 0.2% مقارنة بالفترة نفسها في عام 2012، مشيرًا أن عدد السيّاح حتى 20 حزيران/يونيو الماضي بلغ 2.4 مليون سائح، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 3.4% مقارنة بفترة العام الماضي نفسها، وبلغ عدد ليالي المبيت حدود 10 مليون ليلة، إلا أن أحداث العنف الدامية التي عاشتها البلاد في أقل من أسبوع، عقب تجدد عمليات الاغتيال السياسي بعد مقتل المعارض اليساري محمد البراهمي رميًا بالرصاص في بيته، إلى جانب استهداف ومقتل 8 جنود في كمين إرهابي في جبال الشعانبي على الحدود مع الجزائر، تشكل طعنة كبرى للاقتصاد التونسي ولاسيما قطاع السياحة الذي يساهم بنسبة 30% من الناتج الداخلي الخام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريتش آروايز تقطع رحلاتها باتجاه تونس نتيجة انخفاض مردود الرحلات في الآونة الأخيرة بريتش آروايز تقطع رحلاتها باتجاه تونس نتيجة انخفاض مردود الرحلات في الآونة الأخيرة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates