مواقع إلكترونية للعثور على المقعد المناسب في الطائرة
آخر تحديث 20:52:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنحك ميزة اختيار المساحة المتاحة للأرجل

مواقع إلكترونية للعثور على المقعد المناسب في الطائرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواقع إلكترونية للعثور على المقعد المناسب في الطائرة

مواقع إلكترونية للعثور على المقعد المناسب في الطائرة
نيويورك ـ مادلين سعادة

أصبح من السهل الآن العثور على المقعد المناسب في رحلة الطيران  عبر بعض مواقع الانترنت الجديدة والأقل شهرة التي تسمح لك بالبحث عن رحلات جوية ليس فقط عبر السعر والجدول الزمني (مثل كياك، بريسلين، واكسبيديا)،  ولكن أيضًا من خلال عرض مقعد، المساحة المتاحة للأرجل، نوعية الطائرات ووسائل الراحة المتاحة مثل استخدام الانترنت ومنافذ الطاقة، فيما يعتبر عاملا للراحة خاصة للمسافرين الذين هم أطول أو أضخم أو أثقل من المسافر الأميركي العادي، والذين تتهشم ركبهم، وتتطأطأ رؤوسهم وتتقلص أفخذاهم وهم جالسون على مقاعدهم في الرحلات الجوية من الساحل إلى الساحل، هناك أمل في رحلات أكثر راحة لهم يبدوا في الأفق .
و كان موقع SeatGuru.com"" هو  الوجهة الأساسية للمسافرين لاكتشاف المقاعد الأبعد من الحمامات، حيث يمكنك القيام بعملية الاستكشاف هذه بلمحة خاطفة على خرائط مرمزة لمواقع المقاعد على الطائرة : الأخضر للمقاعد جيدة، والأصفر للسلبيات المحتملة مثل النوافذ المنحرفة أو المساحة المقيدة للأرجل ، والأخضر والأصفر لمراجعات مختلطة، والأحمر للمقاعد السيئة. وتمكّنك الرسوم البيانية للموقع سواء للرحلات الجوية ذات المسافات الطويلة أو القصيرة.
 و تختار "الخطوط الجوية الكندية، و الخطوط الجوية البريطانية، الخطوط الجوية آسيانا، ايروفلوت" المقاعد المتسعة بمساحة من 20 إلى 21 بوصة، ذات المقاعد أما الخطوط الأخرى ذات المقاعد الضيقة مثل  "اير اشيا X وفانواتو بمساة تصل إلى من 16-16.5 بوصة".
ويمكنك التحقق من الخطوط الجوية التي تقدم أفضل مساحة لمد الأرجل مثل "المتحدة، الخطوط الجوية الأميركية والخطوط الجوية التايلاندية" والأخرى التي تقدم المساحة الأقل للأرجل (هناك عدد كبير جدًا منها في  القائمة) كل ذلك تجده في عامود يحمل اسم" مساحة المقعد" . كذلك يمكنك البحث عن أي طائرات توفر خدمة توصيل الطاقة للكمبيوتر المحمول مع خدمة الانترنت اللاسلكي، فضلا عن نوع جهاز الفيديو والتلفاز المتوفران على متن الطائرة.
و يقدم موقع "SeatGuru" ابتكارًا جديداً يحمل اسم "عامل جي"  (جي فاكتور)، هذا الابتكار هو "نظام تصنيف الراحة" والذى يسجل مدى استمتاعك برحلتك الجوية عن طريق الاختيار بين "أحببت الرحلة"، "أعجبتني" أو "تعايشت معها." وجزء من المقارنات التي يعقدها الموقع بين شركات الطيران، ويتضمنها "عامل جي" تصنيف كل رحلة من حيث المساحة المتاحة للأرجل ومدى الراحة (نوع المقعد، عرضه، والمتكأ).
و هذا التقييم أيضا يأخذ في الاعتبار خدمة العملاء ودرجات تقييم الرضا عن الترفيه على متن الطائرة، بما فيها خدمات الدخول على الانترنت لاسلكيا وتوافر منافذ الطاقة حول المقعد(تعود ملكية هذا الموقع الى شركة "استشارات الرحلات" تريب "أدفيسور TripAdvisor"، والذى يتمتع بخاصية الوصول الى عشرات المواقع النقدية)، كما يمكنك تصفح نتائج البحث عن رحلة ليس فقط بأقل الأسعار، ولكن أيضا عن طريق "عامل جي"  ببساطة عن طريق النقر فوق أزرار في الجزء العلوي من الصفحة.
وما تزال  الخرائط التي توضح المقاعد هي أفضل مميزات الموقع. "أما العامل جي" فهو هو أداة أكثر غموضا.
  و في بحث حديث لرحلة مباشرة إلى برلين من نيوارك في أواخر أغسطس كانت التكلفة 1306 دولار على الخطوط الجوية المتحدة مع مساحة ضيقة جداً للأرجل . وكان تقييم عامل جي لها "أعجبتني."  وفى التاريخ ذاته، كان هناك رحلة إلى برلين من مطار كينيدي مع وقفة ترانزيت وصل ثمنها 1538 دولار على خطوط الدلتا وكان تقييم عامل جي لها  "أحببت الرحلة" . لقد كانت الرحلة تضم توقفاً ترانزيت وكانت أكثر كلفة دون مقاعد أفضل وعلى خطوط الدلتا ومع ذلك حصلت في "عامل جي" على تصنيف أعلى على موقع "TripAdvisor" من الخطوط المتحدة. بعبارة أخرى، علينا ان نضع في اعتبارنا أنه عند استخدام عامل جي ، قد تحب ما يحب – أو لا تفعل.
وكما هو متوقع فإن "عامل جي لديه منافس. فهناك موقع جديد يسمى Routehappy.com (روت هابي) الذى يسعى جاهدًا للظهور على الساحة من خلال السماح للمستخدمين بالاختيار من بين نتائج البحث عن الرحلة مستخدما ما يسمى ب "عوامل السعادة." . الموقع الذى يتمتع بسهولة الاستخدام يسمح لك بالبحث عن رحلة جوية ومن ثم يقوم بحصر نتائج البحث من خلال خيارات متعددة مثل :رحلة دون توقف، زمن الرحلة، شركات الطيران المطارات رحلات الطيران المريحة والرخيصة" أو "عوامل السعادة" - والتي يمكنك تحديدها بشكل اكثر دقة من خلال المزيد من الخيارات عن طريق النقر فوق مربعات مثل "طائرات أجمل"، "المقاعد الرحبة"، "التقييم الاعلى للمسافرين"، " خدمات الانترنت الهوائي "،" أفضل ترفيه "و" مخرج الطاقة في المقعد. "
فعندما تقوم بالبحث عن  رحلة إلى شيكاغو من لوس أنغلوس في أواخر شهر آب/ أغسطس، وتحاول جعل النتائج أكثر تحديداً بالنقر على خيار "رحابة المقاعد"، تظهر لك رحلات تتسم بالراحة في الجلوس على خطوط مثل (فيرجين أميركا Virgin America، الخطوط المتحدة وشركة الخطوط الجوية الامريكية) في الجزء العلوي من الصفحة. وعندما تضيف خيار جديد للرحلات الجوية دون توقف وكذلك "مخارج الطاقة في مقعد،" تنحصر نتائج البحث أمامك في "شركة طيران فيرجين أميركا "Virgin America" فكانت الشركة الوحيدة الباقية.
ومثل "سيت جورو SeatGuru" و "روتهابي Routehappy" وهي مواقع للبحث وليس للحجز، لذلك إذا كنت تحب ما تجد، سيمكنك الحجز مباشرة مع خط الطيران أو عبر الموقع الالكتروني لوكالة الطيران . وهناك موقع اخر يعد لاعب كبير في هذه الخطوة ، وهو   Hipmunk.com،  منذ عام 2010 ويسمح للمستخدمين لتصنيف نتائج بحث رحلة الطيران من خلال عامل "الألم" ، مزيج من السعر ، وعدد الوقفات والمدة التي تستغرقها الرحلة، وبعد البحث عن الرحلة، يمكنك تصنيف النتائج من خلال عامل الألم أو من خلال عوامل اخري فردية مثل الوصول ، المغادرة، مدة الرحلة ، والسعر.
وإذا كان هدفك الأساسي هو جعل مدة رحلتك قصيرة بقدر الإمكان، فموقع بحث الرحلات الدنماركية Momondo.com يقوم بتصنيف الطرق بدرجات من 1 – 10 وفقا علي السعر ومدة الرحلة. وافضل الدرجات هي التي معها أوجه خضراء مبتسمة. و الأسوأ ؟ الوجه العبوس الاحمر، لذلك ، ما سيحدث اذا قمت بالحجز بالفعل لرحلة طيران وكل المقاعد المناسبة اللائقة تم حجزها؟.
و يمكنك الاستفادة من تطبيق تتبع المقعد، ولسوء الحظ ، هذه الخدمات لا تمكنك من حجز المقعد حينما يكون متاحا، فهو ببساطة يلفت انتباهك الي هذه الحقيقة. وذلك يتوقف عليك ، حيث يمكنك بعد ذلك الاتصال بخط الطيران او استخدام الموقع الالكتروني للحصول علي المقعد قبل ان يقوم احد المسافرين بذلك.
ومثل هذه الأدوات " مطارد المقعد Seat Tracker" ، وهي ميزة جديدة من "تريبلت بروTripIt Pro" ، تطبيق تنظيم الرحلة وموقع الكتروني. ومن أجل استخدام " مطارد المقعد Seat Tracker" ، يجب ان تكون عضو في "تريبلت بروTripIt Pro" "مقابل 49 دولار سنويًا ، ومن خلال الموقع الالكتروني يمكنك الاستمتاع بعرض 30 يوما مجانا".
ويقوم العضو فقط بالتسجيل علي الموقع ، وانشاء تنبيه لرحلة المستقبل ،  وبعد ذلك يختار المعايير التي تناسبه مثل النافذة ، الوسط ، الممر او مقعد " الممر او النافذة "، بالإضافة الي المنطقة المرجوة من الطائرة : قبل الجناح ، فوق الجناح، خلف الجناح ، خارج الصف ، او الحاجز.
و يسمح لك  ايضا أن تطلب 4 مقاعد معًا، اذا كان المقعد او المقاعد التي تريدها متوفرة ، فإن تريبلت ستخطرك من  خلال رسالة او بريد الكتروني ، وستخبرك كيفية الاتصال بشركة الطيران او وكالة الحجز من اجل تغيير مقعدك . للمعلومات : يمكنك زيارة الموقع الالكتروني tripit.com/seattracker.
أما اذا كنت لا ترغب ان تدفع مقابل خدمة التنبيه بوجود المقعد الذي ترغب فيه ، فهناك "اكسبيرت فليرExpertFlyer" . عضوية اساسية للموقع ، مقابل 4.99 دولار شهريا ، والعضوية المميزة مقابل 9.99 دولار شهريًا . ولكن يمكنك التسجيل من اجل التنبيه بوجود مقعد واحد مجانا. " التنبيهات الاضافية ستكون مقابل 99  سنتا لكل واحدة ان لم يكن لك عضوية شهرية". كما ان "الاي فون" و"الاي باد" يمكنك من التحكم في التنبيهات التي تصل اليك اينما كان مكان سفرك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواقع إلكترونية للعثور على المقعد المناسب في الطائرة مواقع إلكترونية للعثور على المقعد المناسب في الطائرة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates