وزير السياحة يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أزمة العمرة
آخر تحديث 19:11:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد ضياع فرصة 150 ألف مصري في أداء مناسكها

وزير السياحة يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أزمة العمرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير السياحة يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أزمة العمرة

وزير السياحة هشام زعزوع
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلن وزير السياحة هشام زعزوع تشكيل لجنة لتقصى الحقائق فيما يتعلق بالأزمة التى شهدها موسم العمرة الحالى، والتي أدت إلى ضياع الفرصة على قرابة 150 ألف مصري من أداء مناسك العمرة، وتكبدت بسببها الشركات السياحية أكثر من 300 مليون جنيه مصري.  وأوضح زعزوع خلال اجتماعه مع أعضاء الاتحاد المصري للغرف السياحية أنه سيبحث الاثنين مع اللجنة العليا للحج مشكلة تخفيض حصة مصر من تأشيرات الحج بنسبة 20%، والتي تمثل قرابة 16 ألف تأشيرة حج، مشيرا إلى أن هذه النسبة يجب أن توزع على بعثات الحج المصرية كافة وليس السياحة فقط.
وأشار إلى أن مصر طلبت من وزارة الحج السعودي تحديد كوتة مصر من تأشيرات العمرة من بداية الموسم لآخره خلال المواسم المقبلة، حتى لا تتكرر مثل هذه الأزمات مرة أخرى، مؤكدا أنه قام بالاتصال بوزير الحج السعودي الذي أكد أنها علاقات تجارية بين الشركات في البلدين، ولكنه أخبره بأن الدولة يجب أن يكون لها دور في ضبط إيقاع السوق.
وأضاف أن هناك محاور لتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر أهمها هو رفع تحذيرات السفر من الأسواق المختلفة التي تصدر السياحة إلى مصر من أجل تحفيز السياح للقدوم إلى مصر، مشيرا إلى اجتماعات عقدها بالفعل مع السفير الإيطالي الذي أكد رفع البحر الأحمر وجنوب سيناء والساحل الشمالي من الحظر وهناك وعد منه برفع الأقصر وأسوان قبل نهاية آب/أغسطس المقبل.
وقال "إنه اجتمع بالسفير الفرنسي في القاهرة من أجل رفع حظر السفر الفرنسي من بعض المناطق السياحية، وتم تبادل الخطابات والاتصال بالسفير المصري في باريس من أجل المساعدة في هذا الأمر، وأن هناك استجابة من الجانب الفرنسي".
 وطالب الدول التي وضعت حظر السفر على مصر بإرسال خبراء أمن من دولهم إلى المناطق السياحية من أجل الوقوف على الحالة الأمنية في تلك المناطق، وهو ما فعلته روسيا بصورة مفاجئة وكان تقريرها إيجابيا جدا، وهو ما أدى إلى استمرار التدفقات الروسية على مصر.
 وأكد استمرار دعم الطيران العارض في الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا والأقصر وأسوان من أجل استمرار التدفقات السياحية على تلك المناطق، مشيرا إلى أن ألمانيا طلبت زيارة من الوزير لتوضيح الموقف بصورة كاملة عن مصر لأن المعدلات الألمانية فى السياحة جيدة.
 وأشار إلى أن هناك حملة علاقات عامة قوية ستقوم بها وزارة السياحة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية من أجل تصحيح الصورة عن مصر، ولن يتم الاعتماد بصورة كاملة على الإعلانات؛ لأن حملة العلاقات العامة سيكون تأثيرها أقوى وإيجابيا بصورة أكبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير السياحة يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أزمة العمرة وزير السياحة يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أزمة العمرة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates