رحلة بحرية لزيارة ثلاث عواصم على طول نهر الدانوب
آخر تحديث 16:07:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسيلة مثالية لاكتشاف الروابط التاريخية بينها

رحلة بحرية لزيارة ثلاث عواصم على طول نهر الدانوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رحلة بحرية لزيارة ثلاث عواصم على طول نهر الدانوب

رحلة بحرية على طول نهر الدانوب
فيينا ـ سليم الحلو

من خلال المقصورة الحمراء الصغيرة استطيع أن أرى طيور فيينا. واخيرا تحقق حلم قديم وهو ركوب "الريسنراد"، وهي عجلة دوارة عملاقة في متنزه براتر. وقد تم تصوير هذه العجلة العملاقة في فيلم " The Third Man"  حيث كان أورسون ويلز وهاري لايم يسخران من كون الناس مثل النمل من على ارتفاع 200 قدم. في صباح ذلك اليوم توجهت لكاتدرائية القديس ستيفن ، وحي المتاحف وكنوز قصر هوفبورغ ، وشاهدت عن طريق المصادفة الخيول الرمادية الأنيقة من مدرسة ركوب الخيل  الإسبانية التي كانت تقوم بإخراج الخيول من الاسطبلات. في المساء ذهبت لحفل موسيقي في قصر مضاءة بالنجف المتلألئ. جلست على كرسي مذهب واستمعت الى اوركسترا chamber بربطة عنق بيضاء وهم يقومون بعزف مقاطع لموزارت وستراسيز . رحلة بحرية لزيارة ثلاث عواصم على طول نهر الدانوب وبطبيعة الحال ، كان الدانوب الأزرق ، الذي لعب عليه فالس بواسطة يوهان شتراوس الثاني، ضمن البرنامج. في اليوم الأول من الرحلة البحرية ، حذرنا المرشد من أنه لا ينبغي أن نتوقع اجواءً رومانسية وعلينا توخي الحذر فالأجواء قد تكون خطيرة لأن الامواج غير هادئة. يتدفق نهر الدانوب في جميع أنحاء أوروبا من الغابة السوداء إلى البحر الأسود  و يمتد على طول الحدود لعشر دول وتطل ضفافه على أربع عواصم. وقد قررت الذهاب في هذه الرحلة البحرية لرؤية ثلاثٍ من هذه العواصم - فيينا، براتيسلافا وبودابست - في يومين، وذلك لم يكن فقط بسبب التوفير الاقتصادي للإجازة السنوية ، ولكنه وسيلة مثالية لاكتشاف الروابط التاريخية بينها. السفر عن طريق السفن، يعطيك أيضا فرحة تسجيل الدخول والاقامة لمرة واحدة فقط. يمكنك العودة دائما إلى مكان راحتك في المقصورة ، حتى تستيقظ في مدينة جديدة كل صباح. وهكذا، بعد يوم كامل في فيينا ، ذهبت إلى السرير واستيقظ في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا. كانت السفينة راسية على بعد بضع دقائق من الشوارع الخالية من السيارات في المدينة القديمة خلف كاتدرائية سانت مارتن ، حيث توج 19 من الملوك والملكات بين 1563 و 1830. من اعلى القلعة ، استطيع أن أرى غابات النمسا إلى الغرب وسهول المجر إلى أقصى الجنوب الشرقي. وفي الأسفل كان هناك شريط متلألئ من نهر الدانوب ، وكأنه نهر من الفضة، وليس الطين على الإطلاق. في وقت مبكر من صباح اليوم التالي صعدت على سطح السفينة للابحار في الضباب تحت جسر بودابست. وبينما كان المركب راسيا ، تجولت في شوارع غريبة في منطقة بودا الجبلية واشتريت بعض الفلفل الحلو من السوق المغطى قبل الاسترخاء في الحمامات الحرارية للبخار ، وبعدها توجهت إلى الشرق، لمشاهدة خيول "بوسطا Puszta " الشهيرة وركابهم الذين لا يعرفون الخوف ، وزيارة بلغراد القديمة والابحار من خلال Iron Gates ، النهر المنحوت لفصل صربيا ورومانيا. ومن يدري، ربما في يوم مشمس من أيام الصيف الصافية، يمكنك رؤية نهر الدانوب باللون الأزرق . للوصول إلى هناك هناك رحلات بحرية لنهر الدانوب تقدمها شركة تيتان (0800 988 5823، titantravel.co.uk)) وشركة شيرينج 0844 824 6351، shearings.com ) وشركة كاليدونيا نوبل (020 7752 0000، noblecaledonia.co.uk) وسينيك تورز ( 0800 690 6987، scenictours.co.uk). تبدأ الأسعار من حوالي 800 جنيه استرليني لرحلة بحرية مدتها 9 ليالي .  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة بحرية لزيارة ثلاث عواصم على طول نهر الدانوب رحلة بحرية لزيارة ثلاث عواصم على طول نهر الدانوب



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates