احترس من المخاطر التي يسببها السفر لمسافات طويلة على صحتك
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبدأ من العدوى بالأمراض وتصل إلى جلطات الدم الخطيرة

احترس من المخاطر التي يسببها السفر لمسافات طويلة على صحتك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احترس من المخاطر التي يسببها السفر لمسافات طويلة على صحتك

السفر لمسافات طويلة قد يؤثر سلبًا على الصحة
واشنطن ـ رولا عيسى

يمكن للرحلات الجوية طويلة المدى أن تحملنا إلى مواقع لم يحلم أجدادنا بالذهاب اليها ، وكل عام يسافر أكثر من 300 مليون شخص.ولكن هذه الظروف الضيقة يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية ، بداية من العدوى بالأمراض وصولا إلى جلطات الدم المهددة للحياة.إذن ما هي مخاطر هذا النوع من السفر ؟ لقد اكتشفنا بعض الحقائق التي لا تقولها شركات الطيران لك وتقدم بعض الطرق المجربة والمختبرة لتجنب المخاطر.
الجلطات الدموية في الساقين
المشكلة: تجلط الدم في الأوردة العميقة هو أشهر الأمراض الخطيرة على الصحة والتي قد تسببه رحلات الطيران. وتتكون هذه التجلطات الدموية في الأوردة العميقة في الساق وتنتقل إلى الرئة. ويقال أنها تتسبب في قتل ما يصل إلى ألف مسافر في المملكة المتحدة سنويا.وقال الدكتور كوستا كيراكيدس ، استشاري جراحة الأوعية الدموية في عيادة خاصة في لندن ، أن "رحلات الطيران لمسافات طويلة تزيد فرص الاصابة بجلطات الاوردة العميقة نتيجة للجلوس لوقت طويل في الأماكن الضيقة".
والجوارب الخاصة بالطيران تساعد على ضغط الدم من خلال الساقين بشكل صحيح ، ولكن التحرك أمر بالغ الأهمية. وقال الدكتور كيراكيدس :" يجب التجول كل ساعة. إذا كنت تشك في وجود جلطة، يجب أن تسأل ما إذا كان هناك طبيب على متن الطائرة لطلب العلاج".
وحول فعالية الأسبرين في الوقاية من الإصابة بجلطات الأوردة العميقة ، حذر الدكتور كيراكيدس بالقول : ان "الأدلة تشير إلى أن الأسبرين يخفض مخاطر الاصابة بجلطات الاوردة العميقة ، لذلك يجب تجربة جوارب الطيران وسعرها14،99 جنيها ايترلينيا من على موقع vitalactive.com).
أضرار الظهر:
المشكلة تكمن في الجلوس تقريبا بضعفي الضغط على ظهرك وانت واقفٌ، وهو ما يسبب مشاكل كثيرة في الظهر.
تقول الدكتورة راجيف باجيكال ، استشاري جراح العظام في مستشفى بارنيت العامة: "يمكن تجنب تطوير مشاكل الظهر اذا قمت بالوقوف طوال الرحلة، وتعتبر الرقبة أكثر عرضة لهشاشة العظام ".
وللتغلب على هذه المشكلة يمكن اتباع نصائح الطبيبة باجيكال في الوقوف، كما يمكن استخدام وسادة من M & S وهي وسائد فاخرة للرقبة وسعرها 12 جنيها استرلينيويمكن الحصول عليها من موقع marksand spencer.com. . تساعد السوائل والموز في منع التقلصات والشد العضلي.
البرد المعتاد:
تكمن المشكلة في أن ركاب الطائرات أكثر عرضة لأمراض البرد بنسبة خمس مرات أكثر من الاشخاص الموجودين على الأرض ، وذلك وفقا لنتائج دراسة نشرت في مجلة بحوث الصحة البيئية. يمكن أن تكون المخاطر أكبر بمقدار 113 ضعفا عندما تكون في الهواء.
خلصت الدراسة إلى أن "هناك ارتفاعا في معدلات الإصابة بالبرد في الرحلات الجوية بسبب "انخفاض القدرة على مقاومة العدوى عن المعتاد ، بالإضافة إلى أن انخفاض نسبة الهواء الخارجي المتجدد".
تقول الدكتورة ليزا اكيرلي المتخصصة في نظافة البيئية : " الأغشية المخاطية الخاص تجف، مما يحد من الدفاعات الطبيعية لفيروسات البرد والانفلونزا.'
للتغلب على البرد ، يمكنك استخدام مناديل مضادة للبكتيريا وتجنب لمس مقابض الصنابير ويمكن تجربة منتج Boots Pharmaceutical Anti Viral Hand Foam وسعره 3.19 جنيها استرلينيا، ويمكن الحصول عليه من موقع boots.com
أضرار بعيدة المدى على أذنيك:
يعاني معظم الناس من ألم مؤقت في الآذن نتيجة لتغيرات الضغط ، وهو امر يتوقف بعد بضع ابتلاعات . ولكن وجدت دراسة حديثة أن 10% من البالغين و 22 % من الأطفال تعرضوا لأضرار في طبلة الأذن.
عندما يتغير الضغط بنسب عالية وبشكل أسرع، يمكنك أن تعاني من الأضرار التي لحقت بالأنسجة داخل تجاويف مختلفة في رأسك ، مثل الجيوب الأنفية والأذن الوسطى، ويقول الدكتور روهيت براتاب، مستشار الحلق من مستشفى سباير بوشي :"الالتهابات أو الحساسية يمكنها خلق ثقب في طبلة الأذن".
للتغلب على هذه المشكلة، هناك جهاز عبارة عن سدادة للأذن سعرها 50 جنيها استرلينيا ويمكن الحصول عليها من موقع boots.com) . وهي تقوم بتنظيم الضغط في أذنك.
الحساسية :
الحساسية الغذائية الشديدة، وخاصة من الفول السوداني، يمكن أن تشكل خطورة كبيرة على ركاب الرحلات الطويلة. تلك حساسية خاصة لا تحتاج إلى أكل المكسرات للإصابة بالحساسية المفرطة ، ولكنها يمكن ان تتسبب في تورم في الحلق، وطفح جلدي، وانخفاض في ضغط الدم.
وتقول الدكتورة ليزا اكيرلي أن "التواجد فقط على مقربة من المكسرات يمكن أن يتسبب في الحساسية، حيث تتمتع المكسرات ببروتينات لزجة جدا تتعلق بسهولة على مقاعد الطائرات، لذلك يمكن ببساطة أن تتنفس غبار يحتوي على آثار من المكسرات التي تثير الحساسية".
للتغلب على هذه المشكلة ، عليك إعلام شركة الطيران بحيث لا يتم تقديم الطعام لك مع أي من المكسرات . يوصي الدكتو بغسل اليدين جيدا وبشكل متكرر، للحماية من جسيمات الفول السوداني.
حشرات الفراش :
ينتشر بق الفراش والحشرات الطفيلية التي تتغذى على دم الإنسان ، على جسد الركاب وأيضا في حقائبهم .
في العام 2011 ، قالت زين سيلكيرك أن "المقعد ومسند الرأس في رحلتها من لوس أنغليس إلى مطار هيثرو، كان مليئا بالحشرات والبق ".
وأكدت الخطوط الجوية البريطانية انه تم العثور على البق وتم تطهير الطائرة.
ويقول الطبيب أن "بق الفراش يفضل الأماكن الدافئة، ويمكن ان يتمركز في مفروشات الطائرة ، وهي يمكن أن تكون مشكلة أكبر في اماكن ركاب الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال لأن بها مجموعة من المفروشات مثل البطانيات والوسائد، وهذا يعني المزيد من الأماكن المصابة".
وتتسبب اللدغة في الطفح الجلدي، والحساسية وحتى مشاكل نفسية مثل الاكتئاب. كما يمكن أن يسبب الإصابة بالعزلة الاجتماعية.
لتجنب انتشار بق الفراش في أمتعتك، ينصح الطبيب باستخدام الحقيبة التي تقف في الفنادق بدلا من وضع الأمتعة على السرير. واثناء تواجدك على متن الطائرة، يفضل ابعاد أمتعتك الخاصة عن الركاب الآخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احترس من المخاطر التي يسببها السفر لمسافات طويلة على صحتك احترس من المخاطر التي يسببها السفر لمسافات طويلة على صحتك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates