محافظ الأقصر يطرح توأمة مع بلدان العالم وتنظيم مهرجان موسيقى إيطالي
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب بمشاركة الجميع في خارطة طريق لإنقاذ السياحة

محافظ الأقصر يطرح توأمة مع بلدان العالم وتنظيم مهرجان موسيقى إيطالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظ الأقصر يطرح توأمة مع بلدان العالم وتنظيم مهرجان موسيقى إيطالي

محافظ الأقصر في اجتماع مع أعضاء غرفة شركات السياحة
الأقصر - محمد العديسي

عقد محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، اجتماعًا مطولًا مع أعضاء غرفة شركات السياحة، وممثلي النقابات والغرف السياحية، وشرطة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، وعدد من الخبراء السياحيين، ورجال الأعمال في الأقصر. وأكد المحافظ خلال الاجتماع، ضرورة وضع حد لمعالجة حالة التراجع السياحي في المحافظة من خلال تقديم حلول ومقترحات فورية، تتضمن نقاط عدة، في مقدمتها ضرورة تواصل الجهود لتجاوز الأزمة السياحية عبر اتصالات واجتماعات وأوراق عمل تضع رؤية جديدة، أو ما يشبه "خارطة طريق" لاستعادة التدفقات السياحية. وأضاف أنه التقى السفير الإيطالي في القاهرة، وبحث معه مجالات التعاون المشتركة، ووجه له دعوة لزيارة الأقصر منتصف أيلول/سبتمبر المقبل للاطمئنان على الحالة الأمنية، وحث شركات السياحة على تسيير رحلات من إيطاليا إلى الأقصر لمعالجة حالة التراجع، والنظر في إمكانية تنظيم مهرجان موسيقى إيطالي، وعرض فكرة تنظيم توأمة بين مدينة إيطالية ومحافظة الأقصر، مما سيدعم العلاقات الثنائية الاقتصادية والسياحية والترفيهية والثقافية بين البلدين.
وأشار المحافظ إلى أنه سيلتقي أيضًا سفراء بريطانيا واليابان وكوريا وغيرهم؛ لتوضيح الرؤية حول الوضع في الأقصر، لافتًا إلى أنه لن يدخر جهدًا في سبيل عقد لقاءات خلال الفترة المقبلة لمحاولة تنشيط السياحة.
وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل اتفاقيات التآخي والتوأمة بين الأقصر والبلاد الأخرى، وإرسال رسائل طمأنة للسياح من خلال السفارات، والتحرك في الاتجاهات كافة؛ لرفع حظر السفر عن الأقصر، مؤكدًا حرصه على تفعيل الجانب الأمني في المحافظة، ووضع نقاط شرطية على الكورنيش لمنع حالات المضايقات والتحرش التي يتعرض لها السياح مع وضع حد لمشكلة الحنطور وتقنين أوضاعها.
وطرح المشاركون في الاجتماع، اقتراحات عدة، من بينها، تكثيف حملات النظافة، وتفعيل الدور الأمني، لاسيما في المناطق السياحية، وجعل الأقصر وجهة منفصلة عن بقية الأماكن السياحية في مصر، ومشاركة أعضاء المجتمع المدني في عملية التنمية السياحية، وإقامة معارض خارجية للبازارات، وعرض المنتجات المصرية لجذب السياح، وزيادة عدد المهرجانات والتفاعليات السياحية، وإنشاء غرفة عمليات وصندوق لدعم العاملين بالسياحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الأقصر يطرح توأمة مع بلدان العالم وتنظيم مهرجان موسيقى إيطالي محافظ الأقصر يطرح توأمة مع بلدان العالم وتنظيم مهرجان موسيقى إيطالي



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates