الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان إلا للضرورة القصوى
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خوفًا من تسرب العنف من سورية بسبب دعم "حزب الله" نظامها الحالي

"الخارجية" البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان إلا للضرورة القصوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية" البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان إلا للضرورة القصوى

بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
لندن - سامر شهاب

قامت وزارة الخارجية البريطانية بإصدار تحذيرات للسياح البريطانيين بتجنب السفر إلى لبنان بسبب مخاوف من أن يمتد العنف في سورية عبر الحدود، مشيرة إلى أن البريطانيين يجب أن يتجنبوا السفر إلى لبنان، إلا للضرورة ، وذلك بعد " التصاعد الأخير في وتيرة العنف و وتزايد التوترات الإقليمية على نطاق أوسع "، وقد حدد التحذير بالفعل أجزاء بعينها في لبنان يحذر للبريطانيين السفر إليها ، وتشمل كل المنطقة التي تبعد ما يقرب من  5 كيلومترات من الحدود السورية ، وكذلك مدينة طرابلس الساحلية وسهل البقاع و الضاحية الجنوبية لبيروت . وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية: " إننا، السبت، غيرنا نصائحنا فيما يخص السفر إلى لبنان ، محذرين الجميع من السفر إلا في حالة الضرورة ، وذلك نظرا لتصاعد حدة العنف في الآونة الأخيرة داخل لبنان ، علاوة على التوترات الإقليمية . "
وحذرت وزارة الخارجية البريطانية أيضًا  من أنه قد يكون هناك خطرًا متزايدًا من المشاعر المعادية للغرب يرتبط باحتمال القيام بعمل عسكري في سورية، وقد حدد التحذير بالفعل أجزاء بعينها في البلاد يحذر للبريطانيين السفر اليها ، وتشمل كل المنطقة التي تبعد ما يقرب من  5 كيلومترات من الحدود السورية ، وكذلك مدينة طرابلس الساحلية وسهل البقاع و الضاحية الجنوبية لبيروت.
وفي السياق ذاته أعربت الخارجية البريطانية عن تخوفها من تمركز "حزب الله" اللبناني الشيعي ، الذي له صلات مع إيران و يدعم نظام الأسد في سورية ، في لبنان ، وقد أدت حالة انعدام الأمن في المنطقة إلى تقسيم البلاد .مما يدفع احتمال وقوع هجوم غربي على سورية "حزب الله" للرد بهجوم على إسرائيل .
وقد ارتفعت وتيرة العنف بالفعل في الأيام الأخيرة ، خاصة بعد انفجارين قويين استهدفا مسجدين في مدينة طرابلس بشمال لبنان وأسفرا عن مقتل 43 شخصًا على الاقل .
ومن جانبه قال السفير البريطاني في لبنان توم فليتشر في تغريدة على "تويتر" : "وجهنا نداءً جادًا لتغيير درجة تحذيرنا، لإحباط عزيمة السفر إلى لبنان مؤقتًا. "
وأضاف  في مدونة " البريطانيون الذين يعتزمون السفر الي لبنان ، هذا يعني أنك بحاجة الي تقييم ماذا كانت رحلتك ضرورية بالفعل. أما البريطانيون المتواجدون بالفعل في لبنان، ينبغي عليكم التفكير عما اذا كان تواجدكم هناك مهم لدرجة أنكم ستزالون هناك الفترة المقبلة " " نحن لا نتخذ هذه القرارات باستخفاف، ونحن نأمل كثيرًا أن تكون هذه تدابير مؤقتة" .
ويشتهر لبنان بأنقاضه الفينيقية والرومانية، ومعابد بعلبك وجبيل وأطلال مدينة عنجر ، وذلك وفقا لمواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.
كما كانت العاصمة اللبنانية ،بيروت ، دائما مدينة يقصدها السائحون الأجانب نظرًا لهندستها المعمارية التي تتميز بالفخامة وموقعها الملائم علي ساحل البحر المتوسط. واشتهرت دائما بأنها "باريس الشرق الأوسط" ، ولكنها في السنوات الأخيرة عانت من عدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة، والذي أثر بشكل ملحوظ في السوق السياحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان إلا للضرورة القصوى الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان إلا للضرورة القصوى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates