السياحة المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد
آخر تحديث 22:29:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زعزوع يلتقي في القريب سفراء روسيا واليابان والاتحاد الأوروبي

"السياحة" المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السياحة" المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد

وزير السياحة المصري هشام زعزوع
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله كشف وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن أن هناك اتصالات مكثفة يقوم بها بنفسه يوميًا مع الجهات المختلفة، في محاولات مستمرّة لخفض درجة تحذيرات السفر، وعلى رأسها التنسيق المستمرّ مع وزير الخارجية وكذلك السفير الروسي، وهناك موعد للقائه في القريب العاجل، كما أن هناك ترتيبًا بلقاء رباعيّ مع السفير الياباني ويضم وزيري الآثار والطيران، مضيفًا أنه من المقترح عمل دعوات رسمية لسفراء الاتحاد الأوروبي وروسيا، بالإضافة لمديري أمن المحافظات السياحية المصرية وخبراء أمنيين من الدول المُصدّرة للسياحة، حتى يتسنّى لتلك الدول رؤية الصورة الحقيقة للمقاصد السياحية المصرية.
والتقى زعزوع، الأربعاء، كلاً من وزير الآثار محمد إبراهيم، ووزير الطيران عبد العزيز فاضل لبحث سبل التعاون المشترك، للخروج من الأزمة الراهنة التي تواجه القطاع السياحيّ، في ظل الظروف التي تمر بها مصر.
تناول اللقاء بحث سبل تفعيل ستة خطوط للطيران الداخلي تدريجيًا من شرم الشيخ/ الأقصر والعودة – شرم الشيخ/ أسوان أبوسمبل والعودة – طابا/ الأقصر والعودة – القاهرة/ مرسى علم والعودة – مرسى علم/ الأقصر والعودة – مرسى علم/ أسوان أبوسمبل والعودة.
وأشار زعزوع إلى أن منظمي الرحلات في حاجة إلى حوافز غير تقليدية، مطالبًا بالإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع من كل المطارات السياحية.
ومن جانبه، أكّد وزير الطيران المصري أن الوزارة بصدد دراسة مطالب الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع، مؤكدًا عمق التعاون بين وزارتي السياحة والطيران.
وقال وزير الآثار المصري "إن الوزارة بصدد تنفيذ أحداث عدّة يمكن استغلالها سياحيًا، كافتتاح طريق الكباش، وافتتاح معابد عدّة في أسوان، بعد الانتهاء من أعمال التطوير قريبًا.
ونوّه زعزوع إلى أهمية أن يكون الخطاب الإعلاميّ إيجابيًا لإرسال رسائل طمأنة جيدة لمُنظِّمي الرحلات وللسائح نفسه.
ومن جانبه قال، فاضل "إن علاقة السياحة مع الطيران علاقة تكاملية، وإن فتح أسواق سياحية جديدة يعني تشغيلاً للطيران، وإضافة للاقتصاد القومي".
وأكَّد زعزوع أن المعارض السياحية الآتية في لندن وميلانو ومدريد ستشارك فيها وزارة الآثار في حضور وزير الآثار بهدف تنشيط السياحة الثقافية.
وفي سياق متصل، قال إبراهيم "إننا حدَّدْنا الأماكن الأثرية التي سيتم تركيب كاميرات البث المباشر فيها، وكذلك أماكن أكشاك المعلومات السياحية المزمع تدشينها قريبًا".
وقال زعزوع "إن هناك استمرارية في دعم رحلات مرسى مطروح وإمكان الاستمرار في دعم خط اليابان وتشجيع سياحة الترانزيت، وإن هناك خطة تُبحَث بين السياحة والطيران لتشجيع السياحية الأفريقية"، مضيفًا أنه قرَّر زيادة مخصصات السياحة الداخلية لتكون على مَدارِ السنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد السياحة المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates