حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بناء على المرجع المنهجي الأول للمدرسة الطبية في جامعة "إكسترا"

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ

تناول حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مفيد جدًا للعقل
واشنطن - رولا عيسى

أكد العلماء أن "تناول حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مفيد جدًا للعقل"، بحيث يواجه الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات الطازجة والمكسرات والسمك وزيت الزيتون مخاطرًا أقل من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الخرف. وذلك بناء على البحث الذي قامت به المدرسة الطبية لجامعة "إكسترا" ببحث يعتبر المرجع المنهجي الأول الذي يهتم بفوائد النظام الغذائي بالنسبة للدماغ.
ويأتي ذلك بعد أن أظهر بحث الشهر الماضي أن "النظام الغذائي ذاته يمكن أن يساعد على مواجهة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية الوراثية".
وقد قام الفريق، بدعم من المعهد الوطني للتعاون البحثي في الصحة لقيادة البحوث التطبيقية الصحية في شبه الجزيرة الجنوبية الغربية، بتحليل 12 قطعة مؤهلة للبحوث و11 دراسة قائمة على الملاحظة وتجربة واحدة عشوائية.
وفي 9 من أصل 12 دراسة، كان هناك ارتباط بحمية البحر الأبيض المتوسط ​​مع تطوير وظيفة إدراكية أفضل وانخفاض معدلات التدهور المعرفي وانخفاض مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.
ومع ذلك، فإن نتائج الضعف الإدراكي المعتدل (مرحلة قبل مرض الزهايمر أو الخرف) كانت غير متناسقة.
وقالت كبيرة الباحثين ليانا لوريدا: أطعمة البحر الأبيض المتوسط ​​لذيذة ومغذية، وأبحاثنا تبين أنها قد تساعد على حماية المخ من الشيخوخة عن طريق تقليل خطر الخرف، رغم أن العلاقة بين حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وخطر الخرف ليست جديدة، لكن هذه هي الدراسة المنهجية الأولى التي تقوم بتحليل جميع الأدلة الموجودة. وأضافت أنها "تسلط الضوء على التناقضات، لذلك لازلنا في حاجة لمزيد من البحث. ونحن نحتاج البحث على وجه الخصوص، لتوضيح التعاون مع الضعف الإدراكي المعتدل والخرف الوعائي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates