زعزوع منظمو الرحلات والشركات البريطانية يدعمون تنشيط السياحة المصرية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث في جولته رفع الحظر السياحي عن مصر

زعزوع: منظمو الرحلات والشركات البريطانية يدعمون تنشيط السياحة المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زعزوع: منظمو الرحلات والشركات البريطانية يدعمون تنشيط السياحة المصرية

وزير السياحة المصري هشام زعزوع مع ممثلي كبرى منظمي الرحلات في بريطانيا
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله التقى وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، ممثلي كبرى منظمي الرحلات في بريطانيا، خلال جولته الترويجية في المملكة المتحدة التي بدأها، الجمعة، لاستعراض الموقف الراهن في مصر، وبحث تنشيط السياحة المصرية. وأوضح زعزوع، في لقاءاته "حقيقة الموقف لشركاء المهنة في السوق البريطاني، بخصوص ثورة 30 حزيران/يونيو"، مؤكدًا أنها "ثورة شعبية بامتياز، ولا يمكن توصيفها بأنها انقلاب؛ لأنها حققت مطلبًا شعبيًّا ملحًا، وأن خروج المصريين عن بكرة أبيهم مطالبين برحيل نظام "الإخوان" عن سدة الحكم ظهر من كثافة التظاهرات".
وأكد زعزوع، على "الدور الذي تبذله الحكومة الحالية؛ لاستعادة الأمن في الشارع المصري، وتصميم الحكومة على اقتلاع جذور الإرهاب، حفاظًا على هيبة الدولة الذي طالما تميزت به مصر".
وقالت وزارة السياحة المصرية، في بيان لها، السبت، حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن "وزير السياحة وصل على رأس وفد يضم، رئيس هيئة تنشيط السياحة، السفير ناصر حمدي، إلى مطار هيثرو في لندن في ساعة متأخرة، مساء الخميس الماضي، وقد عقد جلسة مباحثات مع السادة مسؤولي مصر للطيران، بحضور رئيس القطاع التجاري في الشركة، ومديرا مكتب مصر للطيران في المملكة المتحدة، حسين الشريف وشريف المغلوب، وتناولت المباحثات استعراض الموقف الحالي في مصر، وحالة رحلات مصر للطيران بين المملكة المتحدة ومصر، كما تناولت المناقشات سبل التعاون المشترك بين مكتب مصر للطيران والمكتب السياحي في لندن؛ لتنشيط واستعادة الحركة الوافدة من المملكة المتحدة إلى مصر".
وفي أول اجتماعاته، عقد هشام زعزوع، مجموعة من اللقاءات المهمة، مع كبار منظمي الرحلات في السوق الإنكليزي، وكان أول لقاء مع  Philip Breckner  المدير التجاري في شركةDiscover Egypt  ، وتناولت المباحثات "توقف خط الطيران إلى الأقصر، والضرر الشديد الذي نشأ عن ذلك، وتطرقت المباحثات إلى طلب الشركة إمكانية تعديل رحلة مصر للطيران (لندن–القاهرة–الأقصر) إلى (لندن–الأقصر–القاهرة)، وفي ثاني اجتماعات الوزير، التقى معPeter Kearns   المدير التنفيذي لشركةRed Sea Holidays  ، وهي شركة متخصصة في السياحة الشاطئية لمناطق البحر الأحمر، كما التقى بوفد EasyJet Group    برئاسة Mandy Rouch  مدير عام شركة EasyJet Holidays   و Slavernمدير الخطوط، و  Patrick Johnsoرئيس خطوط  طيران المملكة المتحدة  وColin Betteridge  مسؤول المشتريات في المطار، وتناولت المباحثات المشاكل التي تواجه الشركة في الفترة الحالية، وسبل التعاون مع وزارة السياحة، بشأن دعم الحركة السياحية في مصر، وفي هذا الشأن أكد الوزير، أن "الوزارة ستبذل الجهود كافة الممكنة لمساعدة الشركة في الفترة الحالية".
وفى لقائه مع ممثلي منظم الرحلات"TUI" ، والذي يعد من أكبر منظمي الرحلات في السوق البريطاني، تطرقت المناقشات لحالة الحجوزات الآتية من السوق الأوروبي بشكل عام، ومن السوق البريطاني بشكل خاص، كما تناولت المناقشات التطرق لبرنامج دعم رحلات الطيران العارض، وسبل تطوير البرنامج في الفترة الحالية بما يساعد استعادة الحركة من السوق البريطاني، وحضر الاجتماع من جانب شركة TUI  Antonia Bouka  المدير العام في الشركة لشؤون المكتب السياحية والفنادق، و Garry Wilson المدير التنفيذي لمبيعات الشركة و Philip Inveson مدير المشتريات.
كما اجتمع الوزير بممثلي منظم الرحلات توماس كوك  Andrew V Cooper    مدير قطاع الحكومات والشؤون الخارجية و Jill Thompson مدير المنتجات للشركة، وتناول الاجتماع، التركيز على أهمية الحملات التسويقية المشتركة فى الفترة المقبلة، وفى هذا الشأن، أشار سيادته إلى أن وزارة السياحة على استعداد كامل لدعم منظمي الرحلات في حملاتهم الإعلانية للترويج لمصر.
وشمل جدول عمل الوزير، الاجتماع معLawrence Hunt   المدير العام لشركةLowcost  ، وهي من أهم الشركات في السوق البريطاني، حيث أكدت الشركة في الاجتماع على "دعمها الكامل لوزارة السياحة في كل المجالات التسويقية"، مشيرة إلى أن "المنتج السياحي المصري من المنتجات الفريدة، والتي لا غنى عنها بالنسبة للسوق البريطاني".
وشهد آخر لقاء للوزير اجتماعًا معNikki White   مدير المقاصد والسياحة المستدامة في منظمةABTA" " البريطانية، وشمل اللقاء التطرق إلى موضوعات عدة، منها "سبل التعاون بين المنظمة وبين الجانب المصري؛ للعمل على تخفيض حدة الحظر المفروض من قِبل وزارة الخارجية البريطانية، بل ورفع الحظر عن مناطق جنوب مصر، مثل: الأقصر وأسوان، بشكل مبدئي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع منظمو الرحلات والشركات البريطانية يدعمون تنشيط السياحة المصرية زعزوع منظمو الرحلات والشركات البريطانية يدعمون تنشيط السياحة المصرية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates