السفر على متن طائرة خاصة بعيدًا عن الزحمة
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رجال الأعمال يفضلون استخدام هذه الرحلات

السفر على متن طائرة خاصة بعيدًا عن الزحمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفر على متن طائرة خاصة بعيدًا عن الزحمة

متعة السفر على متن الطائرة "تشالنجر"
واشنطن ـ رولا عيسى

ما أجمل أن تنتهي إجراءات السفر بالطائرة في أقل وقت ممكن ودون معاناة من زحمة المطارات وفترات الانتظار الطويلة. وهذا ما يوفره الطيران على متن الطائرة تشالنجر 300 (Challenger 300) وهي طائرة خاصة تتسع لتسعة مقاعد فقط. ويحكي أحدهم تجربة السفر على متن تلك الطائر من مطار "تيتيربورو" بولاية "نيوجيرسي الأميركية". ويقول أنّ "المطار كان يخلو من الناس تقريبا، ولم يكن هناك أطفال يصرخون أو أمتعة يتم التعامل معها بالقذف بقوة"وتقوم شركة إكسوجيت (XOJet) التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، بتوفير هذا النوع من الرحلات الجوية الخاصة. وهي توفر للراكب داخل الطائرة موضعاً لاستخدام "الآيبود" وشاشات ٍ باللمس للتحكم في إضاءة الأفلام المعروضة عليها، ومقاعدَ متحركةً من الجلد التي يمكن أن تتمدّدَ لتصبحَ سريراً، وهاتفاً يعمل عبر الأقمار الصناعية وجهاز "اكسبرسو" لصنع القهوة، كما تقدم كذلك كعكاتِ الشكولاتة ومشروبَ العنب الأبيض.وكان العديدُ من الشركات قد قامت بصنع وتوفير طائرات خاصة لتسهيل حركة فئة من المسافرين، وذلك في ضوء استطلاعات الرأي التي تشير إلى أن المسافرين قد ضاقوا ذرعا بالوقوف في طوابير المطارات التجارية والزحام الشديد، وانتهاء العصر الذهبي للسفر بالدرجة الأولى. وتتنافس شركات الطيران التي تقدم خدمات الطيران الخاص على توفير برامج سفر تتسم بالمرونة.ويقول خبراء الطيران أن "صناعة الطيران قد تغيرت تماما بمعدل 180 درجة على مدى السنوات الخمس الماضية. وتقدم شركات الطيران العديد من خيارات العضوية مع تسهيلات في الأسعار، وهي تعتمد في ذلك على المناطق التي تشهد حركة سفر متزايدة. وهناك شركات تجعل من الحجز على طائرة خاصة كما لو كان يطلب سيارة خاصة. وتوفر شركة (XOJet) خدماتها بمنتهى السهولة وبأسعار أرخص عما كان من قبل".وتتفاوت الأسعار بشدة في ما بين الشركات المتنافسة، ويعتمد ذلك على عدد مرات سفر العضو والجهة التي يسافر إليها وإلى أي مدى يعاني من ضيق الوقت والاستعجال. وتتراوح أشكال رسوم العضوية ما بين شهرية وسنوية، كما تتراوح قيمة تلك الرسوم ما بين بضعة آلاف من الدولارات ومئات الآلاف من الدولارات.وتقول شركة "جيت إيدج أنترناشيونال" أن "استخدام طائراتها الخاصة يقتصر على هؤلاء الذين تزيد ثرواتهم عن خمسين مليون دولاراً".كما أن مثل هذه الشركات تتمتع بالمرونة، فعندما تحجز على رحلة على شركة طيران بلاك جيت فإنه يمكن أن تختار السفر إما في فترة النهار من الساعة 7 إلى الساعة 10 ، أو فترة المساء في ما بين الرابعة وحتى السابعة.ويقول الخبراء أن "الطيران الخاص طالما كان حلماً للكثيرين، لأن تجاربهم مع الطيران التجاري نادراً ما يتمتع بالسلاسة والسهولة والخلو من المشاحنات". كما أنك تستطيع أن تكون في المطار قبل عشر دقائق من موعد إقلاع الطائرة الخاصة، والامر لا يحتاج سوى أن تقوم بإيقاف سيارتك في ساحة انتظار المطار ثم التوجه إلى الطائرة.كما أن الطيران الخاص يسمح لك باصطحاب الكلب.وعلى الرغم من المزايا التي يتمتع بها الطيران الخاص، إلا أن ذلك لا يمنع من تقديم بعض التضحيات، ويشمل ذلك أن تجد نفسك في طائرة صغيرة مع ركاب غرباء.وهناك شركات تقدم عروضا بعضوية شهرية مقابل رسوم تبدأ من 2350 دولار و5500 دولار تكفي لعشر سفرات ذهابا وعودة سنوياً، أما مسألة المسافة التي تقطعها الطائرة فهي تعتمد على مستوى العضوية.ومعظم من يستخدم هذه الرحلات هم من رجال الأعمال بنسبة 41 بالمئة وهناك نسبة 27 بالمئة تستخدمها لأغراض سياحية. ولأنها طائرات خاصة فإنها لا بد وأن تنعم بالخصوصية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفر على متن طائرة خاصة بعيدًا عن الزحمة السفر على متن طائرة خاصة بعيدًا عن الزحمة



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates