مجلس الوزراء التونسي يقرر تدعيم منظومة القرى الحرفية
آخر تحديث 01:53:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صادق على منحة بـ2,8 مليون دينار لتطوير السياحة الداخلية

مجلس الوزراء التونسي يقرر تدعيم منظومة "القرى الحرفية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء التونسي يقرر تدعيم منظومة "القرى الحرفية"

اجتماع لمجلس الوزراء التونسي
تونس - أزهار الجربوعي

صادق مجلس الوزراء التونسي، الخميس، على أمر يتعلق بتطوير قطاع السياحة الداخلية، بعد أن قرّر صرف منحة للتنشيط السياحي الداخلي قدرها 2.8 مليون دينار، كما ستنتفع الاستثمارات التي تم إنجازها في أنشطة السياحة المتعلقة بالمحطات الاستشفائية بالمياه المعدنية بـ 25 في المائة من تكاليف المشروع دون اعتبار قيمة الأرض. يأتي ذلك فيما قررت الحكومة التونسية وضع برنامج لتطوير منظومة القرى الحرفية وتدعيم مساهمتها في القطاع السياحي.
وعقدت الحكومة التونسية جلسة عمل وزاريّة أشرف عليها الوزير لدى رئيس الحكومة السيّد نور الدين البحيري خصّصت للنظر في واقع منظومة القرى الحرفيّة وخطة النهوض بها.
وانبثقت عن هذه الجلسة توصيّات تعلقت بإقرار أهميّة قطاع المهن الحرفية كرافد من روافد التنمية لدفع الصّناعات التقليديّة وإحداث مواطن العمل وخلق القيمة المضافة والمحافظة على الهويّة التونسيّة والمساهمة في الجهد التصديري.
كما دعت الحكومة وزارة التجارة والصّناعات التقليديّة إلى إنجاز تقييم معمّق لهذه المنظومة يشمل الجوانب القانونيّة والمؤسّساتيّة وطرق التصرّف، مقترحة تنظيم ندوة وطنيّة عن القرى الحرفيّة تشارك فيها الوزارات والأطراف المعنيّة بما في ذلك الحرفيّين تعدّ خطة عمل متكاملة للنهوض بالقطاع وتعرض لاحقا على جلسة عمل وزارية.
وصادق مجلس الوزراء التونسي، الخميس، على أمر يتعلق بضبط المنح وقوائم الأنشطة ومشاريع البنية الأساسية والتجهيزات الجماعية المخولة للانتفاع بالتشجيع، حيث ستنتفع الاستثمارات التي تم إنجازها في أنشطة الإيواء والتنشيط السياحي الموجودة في المناطق والأقاليم الدّاخلية بمنحة الاستثمار والتي قدرت في حدود 2.8 مليون دينار.
كما أعلنت الحكومة إمداد الاستثمارات التي تم إنجازها في أنشطة السياحة المتعلقة بالمحطات الاستشفائية بالمياه المعدنية والتي تم إنشاؤها في المناطق الداخلية، بمنحة الاستثمار والتي تصل نسبتها إلى 25 في المائة من تكاليف المشروع دون اعتبار قيمة الأرض على ألا يتجاوز مبلغ هذه المنحة 2 مليون دينار، كما ستنتفع الاستثمارات المنجزة في أنشطة الإيواء والمتعلقة بالسياحة البديلة بنسبة المنحة ذاتها.
وتهدف هذه الامتيازات والمنح إلى إعطاء دفع استثنائي للاستثمار في المجال السياحي وترشيده، إلى جانب تفعيل منظومة تشجيع الاستثمارات المنشأة في المناطق الداخلية الفقيرة، المشمولة ببرامج التنمية، المسندة للسياحة المتعلقة بالمحطات الاستشفائية بالمياه المعدنية التي انتهى العمل بها في عام2011 ، فضلا عن تشجيع السياحة البديلة كنمط جديد للسياحة.
وأكد مختصون في مجال التغذية والوقاية من البكتيريا، خلو نزل قرية "دار جربة " السياحية جنوب تونس من بكتيريا "لجيونيلا"، وذلك إثر التحاليل التي أجريت على العينات المأخوذة من مياه حمامات السباحة والتي أثبتت عدم وجود البكتيريا المذكورة، فيما أعلنت وزارة السياحة التونسية إعداد برنامج وقائي للحد من تكاثر هذه البكتيريا التي تنمو بشكل طبيعي في المياه وأجهزة التكييف.
 وكانت الحكومة التونسية قرّرت الأربعاء، غلق النزل التابعة لسلسلة دار جربة للفنادق، لمدة 15 يوما على خلفية اكتشاف بكتيريا ضارة، في حين أكدت وزارة الصحة أن التحاليل والمعاينات أثبتت لأن هذه البكتيريا لا تؤثر على صحة رواد النزل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء التونسي يقرر تدعيم منظومة القرى الحرفية مجلس الوزراء التونسي يقرر تدعيم منظومة القرى الحرفية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء التونسي يقرر تدعيم منظومة القرى الحرفية مجلس الوزراء التونسي يقرر تدعيم منظومة القرى الحرفية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates