البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام
آخر تحديث 19:08:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عادت مزدهرةً على خريطة السياحة

البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام

البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام
لندن ـ سامر شهاب

مرَّت ثلاث سنوات تقريبًا على بزوغ فجر "الربيع العربي" على تونس والسياحة فى البلاد من حينها توقفت موقتًا، ومع ذلك، ضمدت الدولة التي تقع في شمال أفريقيا جراحها، وتمكنت من تسجيل أفضل عامٍ لها على الإطلاق بالنسبة إلى السياح الذين يزورونها من المملكة المتحدة، وذلك وفقًا لـ"مكتب السياحة الوطني التونسي".وشهدت البلاد في النصف الأول من هذا العام زيادة بنسبة 29% في عدد الزوار (287.541 سائحًا) من المملكة المتحدة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012.وشهد شهر آب/ أغسطس الذي يُعّد ذروة الموسم ارتفاعًا بنسبة 25 %، مع 55.329 زائرًا يقضون عطلاتهم في المنتجعات الساحلية الشهيرة في البلاد.وقالت رئيس مكتب السياحة للمملكة المتحدة وأيرلندا وحيدة جيت: "لطالما كانت تونس مقصدًا لقضاء العطلات في المملكة المتحدة، والرقم القياسي الذي وصلته بمثابة شهادة على عروضنا السياحية المتنوعة والقوية".وأضافت أن البلاد كانت ترغب في أن يكون 2013 أفضل عامٍ على الإطلاق بالنسبة إلى السياحة، وأن موسم الخريف - عندما يكون الطقس لا يزال في منتصف العشرينات - من شأنه دفع عجلة الأرقام أكثر.
وتابعت "قد يكون الصيف انتهى، ولكن لا يزال لدى تونس الكثير لتقدمه للسياح الذين يتطلعون إلى الجمع بين روعة الثقافة وعلاجات المنتديات الصحية، في خريف هذا العام".
وواصلت جيت "ومع ازدياد البرودة خلال الأشهر المقبلة سيكون في إمكان الزوار الاستمتاع بيوم لطيف في ملاعب الغولف المرموقة، أو في البحيرات المالحة الرائعة "لشط الجريد"، وكذلك في المهرجانات الصحراوية، ومواقع تصوير الأفلام في جنوب تونس، وذلك كبديل عن العطلات التقليدية التي يكون فيها الاستمتاع بالشمس والبحر والرمال".
واندلع الربيع العربي في تونس بعد وفاة بائع متجوّل أشعل النيران في نفسه احتجاجًا على تزايد صعوبة المعيشة في البلاد، وأثار هذا الأمر احتجاجات واسعة، وأدّى إلى الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن عليّ، الذي كان في السلطة لمدة 23 عامًا.
دليل السياحة التونسي:
ما الذي يجذب سياح المملكة المتحدة؟
الشمس على مدار السنة، مناظر جميلة وشواطئ رائعة، وهي رحلة تبعد فقط من 3 إلى 4 ساعات.
وتتميز تونس بتراثها الثقافي، من أسواقها الشعبية الشهيرة إلى مدينة قرطاج القديمة، والآثار الرومانية غير العادية في دوجا والجم.
ثم هناك المغامرة: تُوفِّر الصحراء المناخ المناسب للكثير من الأنشطة: مثل ركوب الرمال والرحلات بالإبل.
رحلات الجنوب يمكن أن تشمل أيضًا الإقامة في معسكر للخيام، ورحلة إلى قصور "بربر قصور" الجميلة – الأبنية المحصنة البيضاء التي شُيِّدت أصلاً لتخزين الحبوب.
ومن ناحية أخرى فإن لاعبي الغولف، وعشاق الرياضة المائية وهواة الأفلام سيقضون أجازة سعيدة -  يمكن لزيارة أماكن تصوير سلسلة أفلام "حرب النجوم" أن تكون مثار إعجاب غالبية الأُسَر.
وفي هذه الأثناء، سيجد الأزواج أن فكرة الفندق البوتيك وصلت إلى تونس، في شكل مساكن صغيرة تم إنشاؤها من المنازل والقصور التي تم تجديدها.
ولا يزال عدد المنتجعات في تونس آخذًا في الزيادة أيضًا، وأشهرها فندق بلوشيست في تونس.
وتُعَد تونس محمية فرنسية سابقة، والزوار البريطانيين قد يفاجؤون عندما يجدون أن اللغة الفرنسية هي اللغة التي غالبًا ما سيجدونها - على اللافتات وغيرها - بعد العربية.
ولكن حان الوقت ليكتشف البريطانيون أكثرَ هذا البلدَ الاستثنائي، وعلى أية حال فإنها بلد صغير، يساوي تقريبًا حجم إنكلترا وويلز معًا، ومن السهل أن ترى الكثير منها في زيارة واحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates