البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام
آخر تحديث 18:10:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عادت مزدهرةً على خريطة السياحة

البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام

البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام
لندن ـ سامر شهاب

مرَّت ثلاث سنوات تقريبًا على بزوغ فجر "الربيع العربي" على تونس والسياحة فى البلاد من حينها توقفت موقتًا، ومع ذلك، ضمدت الدولة التي تقع في شمال أفريقيا جراحها، وتمكنت من تسجيل أفضل عامٍ لها على الإطلاق بالنسبة إلى السياح الذين يزورونها من المملكة المتحدة، وذلك وفقًا لـ"مكتب السياحة الوطني التونسي".وشهدت البلاد في النصف الأول من هذا العام زيادة بنسبة 29% في عدد الزوار (287.541 سائحًا) من المملكة المتحدة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012.وشهد شهر آب/ أغسطس الذي يُعّد ذروة الموسم ارتفاعًا بنسبة 25 %، مع 55.329 زائرًا يقضون عطلاتهم في المنتجعات الساحلية الشهيرة في البلاد.وقالت رئيس مكتب السياحة للمملكة المتحدة وأيرلندا وحيدة جيت: "لطالما كانت تونس مقصدًا لقضاء العطلات في المملكة المتحدة، والرقم القياسي الذي وصلته بمثابة شهادة على عروضنا السياحية المتنوعة والقوية".وأضافت أن البلاد كانت ترغب في أن يكون 2013 أفضل عامٍ على الإطلاق بالنسبة إلى السياحة، وأن موسم الخريف - عندما يكون الطقس لا يزال في منتصف العشرينات - من شأنه دفع عجلة الأرقام أكثر.
وتابعت "قد يكون الصيف انتهى، ولكن لا يزال لدى تونس الكثير لتقدمه للسياح الذين يتطلعون إلى الجمع بين روعة الثقافة وعلاجات المنتديات الصحية، في خريف هذا العام".
وواصلت جيت "ومع ازدياد البرودة خلال الأشهر المقبلة سيكون في إمكان الزوار الاستمتاع بيوم لطيف في ملاعب الغولف المرموقة، أو في البحيرات المالحة الرائعة "لشط الجريد"، وكذلك في المهرجانات الصحراوية، ومواقع تصوير الأفلام في جنوب تونس، وذلك كبديل عن العطلات التقليدية التي يكون فيها الاستمتاع بالشمس والبحر والرمال".
واندلع الربيع العربي في تونس بعد وفاة بائع متجوّل أشعل النيران في نفسه احتجاجًا على تزايد صعوبة المعيشة في البلاد، وأثار هذا الأمر احتجاجات واسعة، وأدّى إلى الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن عليّ، الذي كان في السلطة لمدة 23 عامًا.
دليل السياحة التونسي:
ما الذي يجذب سياح المملكة المتحدة؟
الشمس على مدار السنة، مناظر جميلة وشواطئ رائعة، وهي رحلة تبعد فقط من 3 إلى 4 ساعات.
وتتميز تونس بتراثها الثقافي، من أسواقها الشعبية الشهيرة إلى مدينة قرطاج القديمة، والآثار الرومانية غير العادية في دوجا والجم.
ثم هناك المغامرة: تُوفِّر الصحراء المناخ المناسب للكثير من الأنشطة: مثل ركوب الرمال والرحلات بالإبل.
رحلات الجنوب يمكن أن تشمل أيضًا الإقامة في معسكر للخيام، ورحلة إلى قصور "بربر قصور" الجميلة – الأبنية المحصنة البيضاء التي شُيِّدت أصلاً لتخزين الحبوب.
ومن ناحية أخرى فإن لاعبي الغولف، وعشاق الرياضة المائية وهواة الأفلام سيقضون أجازة سعيدة -  يمكن لزيارة أماكن تصوير سلسلة أفلام "حرب النجوم" أن تكون مثار إعجاب غالبية الأُسَر.
وفي هذه الأثناء، سيجد الأزواج أن فكرة الفندق البوتيك وصلت إلى تونس، في شكل مساكن صغيرة تم إنشاؤها من المنازل والقصور التي تم تجديدها.
ولا يزال عدد المنتجعات في تونس آخذًا في الزيادة أيضًا، وأشهرها فندق بلوشيست في تونس.
وتُعَد تونس محمية فرنسية سابقة، والزوار البريطانيين قد يفاجؤون عندما يجدون أن اللغة الفرنسية هي اللغة التي غالبًا ما سيجدونها - على اللافتات وغيرها - بعد العربية.
ولكن حان الوقت ليكتشف البريطانيون أكثرَ هذا البلدَ الاستثنائي، وعلى أية حال فإنها بلد صغير، يساوي تقريبًا حجم إنكلترا وويلز معًا، ومن السهل أن ترى الكثير منها في زيارة واحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام البريطانيون يزورون تونس بكثرة هذا العام



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates