مصر تخصص حافلات لنقل حجاج غزة من معبر رفح إلى مطار القاهرة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يفتح الأسبوع المقبل لمدة ثلاثة أيام فقط لعبور 2300 مسافر

مصر تخصص حافلات لنقل حجاج غزة من معبر رفح إلى مطار القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تخصص حافلات لنقل حجاج غزة من معبر رفح إلى مطار القاهرة

مصر تخصص حافلات لنقل حجاج غزة من معبر رفح
رام الله - وليد أبوسرحان

خصصت سلطات الأمن المصرية حافلات خاصة، لنقل حجاج قطاع غزة، من معبر رفح مباشرة إلى مطار القاهرة، ومن ثم للسعودية، دون السماح للحجاج بالنزول في الأراضي المصرية، أو التجول فيها. وجاء تخصيص الحافلات لنقل حجاج غزة للمطار مباشرة، في ضوء اتخاذ السلطات المصرية قرارًا بفتح معبر رفح، الأسبوع المقبل، لمغادرة أكثر من 2000 حاج، إلى الديار الحجازية، لأداء فريضة الحج لهذا العام.
وصرح سفير دولة فلسطين لدى القاهرة بركات الفرا، الأربعاء، بأنه "سيتم فتح معبر رفح البري الأسبوع المقبل، لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من السبت حتى الاثنين، أمام الطلاب وذوي الحاجات الضرورية والإنسانية"، متوجهًا بالشكر إلى مصر حكومة وشعبًا، وكل الأجهزة المعنية، وخص بالشكر جهاز المخابرات المصرية، وقيادته، على استجابتهم لفتح المعبر، للتخفيف على أبناء شعبنا الفلسطيني .
وكان الفرا قد أعلن، الثلاثاء، عن أن معبر رفح سيفتح، الأربعاء المقبل، الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لمدة ثلاثة أيام، لعبور حجاج قطاع غزة فقط. وقال الفر أن "حجاج قطاع غزة، البالغ عددهم 2300 حاجًا، سينقلون من معبر رفح في حافلات خاصة إلى مطار القاهرة الدولي، ومنها إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، لأداء فريضة الحج، على متن الخطوط الجوية الفلسطينية"، وأضاف أن "الاتصالات مستمرة مع الجهات المعنية المصرية، بغية فتح المعبر قبل هذا الموعد، ليتمكن الطلبة من الالتحاق بجامعاتهم في أسرع وقت".
من جهته، قال المسؤول عن معابر قطاع غزة في حكومة غزة المقالة ماهر أبو صبحة أن "كل المؤشرات مطمئنة لسفر الفوج الأول من الحجاج، الأربعاء المقبل"، مشيرًا إلى أن "الحجاج سيمرون عبر معبر رفح، ومنه سيتوجهون إلى مطار القاهرة للسفر، ما لم تحدث أية إشكالات مفاجئة"، منوهًا إلى أن "الحالات التي تنتظر على المعبر، كالطلاب والمرضى، ليسوا أقل أهمية من حجاج بيت الله الحرام، لأن منهم من يفقد حياته أو يضيع عليه العام الدراسي"، لافتًا إلى أن "إدارة المعابر دعت الطلبة، عبر موقع  الداخلية، إلى التوجه إلى مقر أبو خضرة، لإعادة تسجيلهم"، مُبينًا أنه "يتم تسجيل مواعيد سفر الطلاب حسب الأولوية، وذلك سيتم بالتنسيق مع الطلبة، وهناك أفضلية لبعضهم في العبور فور فتح المعبر، حتى لا يضيع عليهم العام الدراسي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تخصص حافلات لنقل حجاج غزة من معبر رفح إلى مطار القاهرة مصر تخصص حافلات لنقل حجاج غزة من معبر رفح إلى مطار القاهرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates