رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي
آخر تحديث 09:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب استقرار الأوضاع إثر انتهاء تبعات حربي مالي وليبيا

رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي

عدد من السياح في الجزائر
الجزائر ـ نور الدين رحماني

رفعت قوى الأمن الجزائرية، تحفظاتها الأمنية المفروضة على جولات الأفواج السياحية الأجنبية إلى الصحراء ، عقب تحسّن الوضع الأمني في ولايات الجنوب إثر انتهاء تبعات حربي مالي وليبيا وأكد مصدر أمني جزائري، في تصريحات صحافية، الأربعاء، أن ذلك يأتي هذا قبل أسابيع من انطلاق موسم السياحة الصحراوية في الجزائر، على إثر تحسّن الوضع الأمني في المناطق السياحية الجنوبية في البلاد حيث لم تسجل سوى بعض الحوادث "الإرهابية" المعزولة في الجنوب منذ شهر كانون الثاني/يناير 2013، وقد ألغت لجان الأمن التي أنشئت لتأمين الأفواج السياحية الأجنبية في مناطق الجنوب إثر اندلاع الاقتتال في شمال مالي، التحفظات الأمنية في 30 موقعًا سياحيًا في ولايات غرداية، أدرار، وإليزي، تمنراست الوادي وورڤلة، حيث كانت لجان الأمن في الولايات الست المعنية قد شددت من إجراءاتها في هذه المناطق السياحية منذ العام 2011،إثر اختطاف سائحة نمساوية في الجنوب الشرقي، ثم شددت إجراءات المراقبة الأمنية في 2012 و2013.
وأوضح المصدر نفسه، أن الوضع الأمني تحسن كثيرًا، خصوصًا في ولايتي تمنراست وإليزي، وهي المناطق التي عانت من تبعات حربي مالي وليبيا، وستسمح قوى الأمن بتوسيع مجال جولات الأفواج السياحية الأجنبية في ولايتي تمنراست وإليزي، وفي مناطق صحراوية أخرى، مما يُبشّر بموسم سياحي ناجح في الجنوب، والذي يرتقب أن ينطلق بداية شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، وسيجتمع مسؤولون في وزارة السياحة، مع ممثلي الوكالات السياحية في الجنوب، لتنظيم عملها في المناطق السياحية، قبل أسابيع من موسم السياحة الصحراوية، تزامنًا مع قرار الوزارة، إطلاق عملية تفتيش لتفقد هياكل الاستقبال السياحي العمومية والخاصة، وإعداد تقرير بشأن وضعية القطاع السياحي في الولايات السياحية الرئيسة في الجنوب، قبل شهرين  من انطلاق موسم السياحة الصحراوية.
وأضاف المصدر، أن موسم السياحة الصحراوية الجديد، سيتضمن إجراءات أمنية جديدة تم  التشاور عليها بين وزارتي السياحة والداخلية، والقاضية بعدم السماح لأي سائح بالتنقل بصفة منفردة من دون أن تشرف عليه وكالة سياحية، وحددت مناطق لتنقل السياح تكون تحت الرقابة الأمنية المشددة.
وتحتل مدينة تميمون في الجنوب الجزائري المرتبة الأولى، من حيث الطلب عليها من السياح الأجانب خصوصًا الأوروبيون، لما تكتسبه من موقع مهم في الاحتفالات برأس السنة الميلادية، الذين يهربون من صقيع الثلوج في هذه الفترة من العام إلى ربيع الجنوب الجزائري، الذي منحهم الدفء والسكينة وجمال المنظر.
وتشير تقارير لهيئات سياحية فرنسية، قد صنفت بداية العام الجاري الجزائر ضمن الدول التي تُشكل خطرًا على السياح وأدرجتها في اللون الأصفر، حيث ينصح بعدم السفر إليها، الأمر الذي كان قد أثار حفيظة السلطات الجزائرية، واعتبره تقريرًا ذو خلفية سياسية و بعيدًا عن الواقع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates