رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب استقرار الأوضاع إثر انتهاء تبعات حربي مالي وليبيا

رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي

عدد من السياح في الجزائر
الجزائر ـ نور الدين رحماني

رفعت قوى الأمن الجزائرية، تحفظاتها الأمنية المفروضة على جولات الأفواج السياحية الأجنبية إلى الصحراء ، عقب تحسّن الوضع الأمني في ولايات الجنوب إثر انتهاء تبعات حربي مالي وليبيا وأكد مصدر أمني جزائري، في تصريحات صحافية، الأربعاء، أن ذلك يأتي هذا قبل أسابيع من انطلاق موسم السياحة الصحراوية في الجزائر، على إثر تحسّن الوضع الأمني في المناطق السياحية الجنوبية في البلاد حيث لم تسجل سوى بعض الحوادث "الإرهابية" المعزولة في الجنوب منذ شهر كانون الثاني/يناير 2013، وقد ألغت لجان الأمن التي أنشئت لتأمين الأفواج السياحية الأجنبية في مناطق الجنوب إثر اندلاع الاقتتال في شمال مالي، التحفظات الأمنية في 30 موقعًا سياحيًا في ولايات غرداية، أدرار، وإليزي، تمنراست الوادي وورڤلة، حيث كانت لجان الأمن في الولايات الست المعنية قد شددت من إجراءاتها في هذه المناطق السياحية منذ العام 2011،إثر اختطاف سائحة نمساوية في الجنوب الشرقي، ثم شددت إجراءات المراقبة الأمنية في 2012 و2013.
وأوضح المصدر نفسه، أن الوضع الأمني تحسن كثيرًا، خصوصًا في ولايتي تمنراست وإليزي، وهي المناطق التي عانت من تبعات حربي مالي وليبيا، وستسمح قوى الأمن بتوسيع مجال جولات الأفواج السياحية الأجنبية في ولايتي تمنراست وإليزي، وفي مناطق صحراوية أخرى، مما يُبشّر بموسم سياحي ناجح في الجنوب، والذي يرتقب أن ينطلق بداية شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، وسيجتمع مسؤولون في وزارة السياحة، مع ممثلي الوكالات السياحية في الجنوب، لتنظيم عملها في المناطق السياحية، قبل أسابيع من موسم السياحة الصحراوية، تزامنًا مع قرار الوزارة، إطلاق عملية تفتيش لتفقد هياكل الاستقبال السياحي العمومية والخاصة، وإعداد تقرير بشأن وضعية القطاع السياحي في الولايات السياحية الرئيسة في الجنوب، قبل شهرين  من انطلاق موسم السياحة الصحراوية.
وأضاف المصدر، أن موسم السياحة الصحراوية الجديد، سيتضمن إجراءات أمنية جديدة تم  التشاور عليها بين وزارتي السياحة والداخلية، والقاضية بعدم السماح لأي سائح بالتنقل بصفة منفردة من دون أن تشرف عليه وكالة سياحية، وحددت مناطق لتنقل السياح تكون تحت الرقابة الأمنية المشددة.
وتحتل مدينة تميمون في الجنوب الجزائري المرتبة الأولى، من حيث الطلب عليها من السياح الأجانب خصوصًا الأوروبيون، لما تكتسبه من موقع مهم في الاحتفالات برأس السنة الميلادية، الذين يهربون من صقيع الثلوج في هذه الفترة من العام إلى ربيع الجنوب الجزائري، الذي منحهم الدفء والسكينة وجمال المنظر.
وتشير تقارير لهيئات سياحية فرنسية، قد صنفت بداية العام الجاري الجزائر ضمن الدول التي تُشكل خطرًا على السياح وأدرجتها في اللون الأصفر، حيث ينصح بعدم السفر إليها، الأمر الذي كان قد أثار حفيظة السلطات الجزائرية، واعتبره تقريرًا ذو خلفية سياسية و بعيدًا عن الواقع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي رفع القيود الأمنية على السياح في الجزائر استعدادًا للموسم الصحراوي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates