اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفضل 9 أنشطة تبعدك عن حفلات الشواطئ والحانات

اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية

9 أنشطة تبعدك عن حفلات الشواطئ والحانات
واشنطن - رولا عيسى

منطقة البحر الكاريبي ليست منطقة شواطئ تقام عليها حفلات فقط، فمن لديهم الاستعداد للمغامرة بعيدًا عن المتسكعين تحت أشعة الشمس والحانات، يمكنهم الذهاب إلى عالم من الجزر في الهند الغربية، تم اكتشافه أخيرًا، للاستمتاع بالحياة البرية للمغامرات في منطقة البراكين، لذا اختارنا أفضل تسعة أنشطة للقيام بها.

ولكن قبل الحديث عن تلك الأنشطة؛ لابد من معرفة تاريخ جزيرة منتسيرات، والتي ثار فيها بركان "سوفرير هيلز"، في العام 1995، ليغطي ثلثي الجزيرة، وأصبح الكثير من السكان بلا مأوى، وهكذا دفنت العاصمة بليموث، تحت الرماد والطين، وهي لا تزال منطقة محظورة، ولكن يمكن الذهاب إليها عن طريق وادي بيلهام؛ لتصل إلى تلة، تمكنك من مشاهدة بقايا أسطح المنازل وصناديق الهاتف الحمراء، وهي تحت التراب، وهذا هو النشاط الأول.اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية

اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية
وتقدم شركة جيني للسياحة ( www.jennytours.webs.com ) رحلات يومية من "أنتيغوا"، بما في ذلك الرحلات الجوية، وجولة في جزيرة مونتسيرات، وتبدأ الأسعار من 190 جنيهًا إسترلينيًّا للشخص الواحد. أما النشاط الثاني، فجولة في مدينة البركان؛ حيث يمكنك الاستمتاع بينابيع الكبريت في سانت لوسيا التي لم تثر بعد، كما يمكنك فور الوصول إلى هناك تجربة حمام الطمي، وينابيع المياه الساخنة والبخار، الذي يرتفع منها أثناء المشي بجانبها.
وتقدم شركة فاياتور ( www.viator.com ) عروضًا نصف يومية لجولات في الجزيرة التي تضم ينابيع الكبريت مقابل 48.69 جنيه إسترليني . النشاط الثالث، الغوص مع الشعاب المرجانية؛ حيث يمكنك ممارسة رياضة الغوص ومن حولك مجموعة رائعة من الشعاب المرجانية في خليج مولينيري Molinere ، كما يمكنك مشاهدة حديقة غرينادا المنحوته تحت الماء، والتي تمزج بين الحياة البحرية والتماثيل؛ فقد بدأت في العام 2006 عندما قام النحات البريطاني جايسون تايلور بإلقاء تماثيل بالحجم الطبيعي للأطفال المحليين في قاع البحر، وكانت التماثيل تشكل شكل دائرة من هؤلاء الأطفال، ومنذ ذلك الحين، قام الفنانون المحليون بإضافة مساهماتهم في خلق أكبر معرض نحت في العالم تحت الماء.

اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية
ويقدم مركز غوص سكوبا غرينادا ( www.snorkelingrenada.com ) عروض رحلات الغطس بعد الظهر مقابل 29 جنيهًا إسترلينيًّا للشخص . النشاط الرابع، لمس سمكة  ستينغراي؛ حيث أظهرت هذه السمكة سلوكًا سيئًا عندما قتلت خبير العلوم الطبيعية الأسترالي، ستيف إيروين، ولكن على العموم تعتبر من الوحوش الهادئة، في مدينة ستينغراي.
وتجتمع أسماك ستينغراي مع الشعاب المرجانية في محمية طبيعية قبالة ساحل "أنتيغوا"، ويمكن للزوار عناق السمكة والتقاط الصور معها، والوصول إلى هناك يتطلب رحلة على متن قارب من قرية في سيتون، ولكن عليك القفز بمعدات الغطس، والسماح للمدربين بإبعاد ذيل السمكة القاتل عنك  . وتقدم شركة فاياتور ( www.viator.com ) رحلات اليوم الواحد لمدينة ستينغراي، ورحلات السفاري مقابل 102.59 جنيه إسترليني.
النشاط الخامس، التماسيح على النهر الأسود؛ حيث الحيوانات التي لا تريد بالتأكيد السباحة معها، ويمكن العثور عليها في النهر الأسود في جامايكا، وهو المواطن الأكثر أهمية في منطقة البحر الكاريبي. ويعتبر الملك هناك بلا منازع هو التمساح الأمريكي، الذي يلتهم الأسماك والكائنات الأخرى التي تدخل إلى أراضيه، والرحلات البحرية دائمة على طول النهر، كما يمكنك مشاهدة الحيوانات المفترسة تتشمس على ضفاف النهر أيضًا .اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية
وتقدم نيغريل وان ستوب ( www.negrilonestop.com ) جولات في نيغريل، بما في ذلك رحلة بحرية، وتبدأ الأسعار من 55 جنيهًا إسترلينيًّا لكل فرد . النشاط السادس، هبوط الطائرات بالقرب من الشاطئ؛ فلماذا تستمتع بالاسترخاء وحمامات الشمس على الشاطئ في سانت مارتن فقط، بينما يمكنك إضافة مشاهدة الطائرات العملاقة، وهي تقترب من لمس رأسك مباشرة.
وتسير الأمور بشكل طبيعي تمامًا، حتى تبدأ الطائرة في الهبوط؛ لتشعر أنها ستهبط على الرمال بجانبك، ولكن هذا ليس صحيحًا، ولكنه المدرج الخاص بمطار الأميرة جوليانا الدولي الذي يقع وراء الشاطئ مباشرة، وهناك علامات تحذير من الإصابة أو الوفاة بسبب الاصطدام بالطائرة .
النشاط السابع، أكبر صحن تلسكوب لاسلكي في العالم؛ فلم يتم تصوير مشهد المعركة في نهاية فيلمGoldenEye ، على رأس طبق عملاق للأقمار الصناعية، في مخبأ سري، وهذا الطبق هو مرصد أريسيبو، الذي يقع بين الغابة المغطاة والتلال في بورتوريكو، إنه أكبر صحن تلسكوب لاسلكي في العالم، وإذا كان لدينا أي وقت لاكتشاف الحياة خارج الأرض، من الأرجح أنه سيكون من هناك.
والمعارض تشرح كيف يقوم بمسح الكون للإشارات، ولكن النظر إلى الطبق العملاق يستحق الاهتمام في حد ذاته . وتقدم شركة ( www.ecoactiontours.com ) عروض رحلات يومية إلى المرصد، بما في ذلك كهوف Camuy القريبة، مقابل 48 جنيهًا إسترلينيًّا للفرد.
النشاط الثامن، قناديل البحر؛ في الشمال الشرقي من بويرتو ريكو، حيث تعرف منطقة لاغونا غراندي، بأنها خليج الإضاءة الحيوية، وهذا لأنها مغطاة بالكامل بالعوالق المجهرية التي تدعىpyrodinium bahamense ، وتضيء إذا شعرت بالانزعاج، وعندما تكون في قوارب الكاياك، سيتحول مجداف القارب إلى عصا سحرية مضيئة في كل مرة يضرب فيها الماء، وأفضل وقت للذهاب إلى رحلات أشجار المانغروف، والخروج إلى الخليج هو الليل، عندما تكون الإضاءة في الماء أكثر وضوحًا .
وتقدم شركة  Kayaking Puerto Rico ( www.kayakingpuertorico.com )  رحلات مقابل 29 جنيهًا إسترلينيًّا للفرد.
النشاط التاسع، الاسترخاء في غرينادا؛ ولاسيما بين نيسان/أبريل، وتموز/يوليو، حيث تظهر السلاحف العملاقة أثناء عودتها من رحلات الترحال الملحمية؛ لتلد على الشاطئ التي ولدت فيه.
إن هذه السلاحف تزحف إلى شاطئ ليفارا في شمال غرينادا لتحفر حفرة، ثم تسقط بيضها فيها قبل أن تعود إلى البحر، إن المشاهدة في حد ذاتها ممتعة للغاية. وتقدم شركة Mandoo رحلات يمكن حجزها من على موقع ( www.grenadatours.com )   بدءًا من 42 جنيهًا إسترلينيًّا للفرد .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية اكتشف سحر البحر الكاريبي بروح المغامرة بين الغابات والبراكين والشعاب المرجانية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates