وزير السياحة الجزائر من البلاد القليلة الآمنة ولابد من تنشيط السياحة الداخلية قبل الخارجية
آخر تحديث 13:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعترف بضعف الخدمات الفندقية وقلل من تأثير الهجوم الإرهابي في "تيقنتورين"

وزير السياحة: الجزائر من البلاد القليلة الآمنة ولابد من تنشيط السياحة الداخلية قبل الخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير السياحة: الجزائر من البلاد القليلة الآمنة ولابد من تنشيط السياحة الداخلية قبل الخارجية

السياحة في الجزائر
الجزائر- خالد علواش

هوَّن وزير السياحة الجزائري محمد أمين حاج السعيد، السبت، من تأثير الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له المنشأة الغازية في تيقنتورين في كانون الثاني/يناير الماضي، معتبرًا أن "الجزائر من البلدان القليلة التي تنعم بالاستقرار، وأن القطاع السياحي لم يتأثر كثيرًا بهذا الحادث". وأوضح حاج السعيد، خلال استضافته في منتدى يومية الشعب، أن "الأحداث التي وقعت في قاعدة الغاز تقنتورين في محافظة اليزي بداية العام الجاري، تأثيراتها السلبية بسيطة على توافد السياح الأجانب إلى محافظات الجنوب؛ لأن المنطقة الصحراوية من بلادنا مؤمنة".
وأشار الوزير إلى أنه "من بين أولويات قطاع الوزارة تنشيط السياحة الداخلية، قبل الخارجية، أي تلك الموجهة للجزائري، والذي  يجب أن يملك حسًّا وإدراكًا بأهمية الجانب السياحي في بلاده، لتمكينه من تقبل السياح الأجانب"، مشيرًا إلى أن "الخطأ الكبير الذي تم ارتكابه في فترة التسعينات هو الترويج لوجهة الجزائر السياحية في الخارج، دون الاهتمام بالسياحة الداخلية".وزير السياحة الجزائر من البلاد القليلة الآمنة ولابد من تنشيط السياحة الداخلية قبل الخارجية
ورأى الوزير في الإطار ذاته، أن "استغلال تراجع توافد السياح على بعض البلدان المعروفة بكونها وجهات سياحية بامتياز والتي تعيش حاليًا أزمات داخلية، سيكون له أثر سلبي على الجزائر لكونها غير مستعدة في الوقت الحالي لاستقطاب عدد كبير من السياح الأجانب، بسبب نقص مرافق الاستقبال، وضعف الخدمات الفندقية".
وذكر حاج السعيد بـ"عدد الأسِرة المرخصة من قِبل وزارة السياحة والذي بلغ 90 ألف غير أن 70% منها هي عبارة عن فنادق منجزة في المناطق الحضرية أو ما يسمى بسياحة الأعمال"، مشيرًا إلى أن "الإستراتيجية التي تبنتها الوزارة تهدف إلى خلق وجهات سياحية ذات هوية وشخصية؛ كالسياحة الجبلية والحموية لتفادي ما يعرف بالتبعية الموسمية، ولكي لا يكون القطاع السياحي مرهون بالمواسم".
وأكد الوزير ، أنه "يلزم لتحقيق تلك الأهداف تشجيع الاستثمار خارج المناطق الساحلية تماشيًا مع طبيعة المناطق التي تحتضن المشاريع الاستثمارية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير السياحة الجزائر من البلاد القليلة الآمنة ولابد من تنشيط السياحة الداخلية قبل الخارجية وزير السياحة الجزائر من البلاد القليلة الآمنة ولابد من تنشيط السياحة الداخلية قبل الخارجية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates