خليج مرمرة يفتح أبوابه مبتهجًا للزوار للاستمتاع بالفخامة التركية
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن الاستمتاع بالمأكولات البحرية والقفز بالمظلات والتسوّق

خليج مرمرة يفتح أبوابه مبتهجًا للزوار للاستمتاع بالفخامة التركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليج مرمرة يفتح أبوابه مبتهجًا للزوار للاستمتاع بالفخامة التركية

خليج مرمرة في تركيا يفتتح أبوابه للزوار
أنقرة ـ جلال فواز

يقع خليج مرمرة في تركيا وسط توهج ذهبي من الشمس الساطعة، حيث يتمركز القارب السريع الخاص بنا أمام المنزل، استكشفنا خلجانًا خفية رائعة على طول الساحل في رحلة استمرت لمدة ساعتين، وبينما كانت تنخفض الشمس وتتوارى خلف الجبال، فتحنا في النهاية زجاجة شمبانيا لذيذة المذاق، فيما يمكن الاستمتاع بالمأكولات البحرية والقفز بالمظلات والتسوّق.وكانت زوجتي أليسون على عجلة قيادة القارب وكان لون بشرتها يبدو وكأنها حصلت على حمام شمس، وكانت تشعر بالارسترخاء، ومستمتعة بالهواء الذي يرفرف فوق شعرها.وكان ربان السفينة  كابتن سردار يضحك معها ( وفي الوقت ذاته كان يُبقي عينيه بمهارة على دواسة الوقود)، قبل أن يشير إلى زوجتي أن تجلس بجواري لتوجيه دفة القيادة.وأبهرنا كابتن سردار بعلاقته الودية والهادئة معنا، وكذلك فعل جميع الموظفين في فندق "Suntopia Marmaris Imperial Hotel/ سنطوبيا مرمرة إمبريال" في جنوب غربي تركيا.
ويُعد هذا الفندق من الأماكن والفنادق الرائعة في تركيا، ويرجع الفضل في ذلك إلى موقعه الرائع، حيث يقع في الطرف المقابل من الخليج وصولاً إلى المدينة، كما يُعَد فندقًا نادرًا نظرًا إلى موقعه المتميز المطل على البحر المتوسط، حيث يقع وسط غابات الصنوبر الخضراء، على شبه جزيرة ضيقة تطل على البحر، ولم يكن غريبًا أن نعرف أنه حاصل على الجائزة الذهبية "Travelife"، بسبب تعزيز ودعم العطلات المستدامة بالنسبة إلى السائحين.
والفيلات الرائعة تم بناؤها على سفح التل المؤدي إلى الشاطئ، والفيلا الخاصة بنا كان موقعها متميزًا بشكل لا يمكن أن ننساه، فغرفة المعيشة تُطل على شُرفة حيث نسترخي بها كل مساء قبل العشاء ونحن نحتسي كوبًا من النبيذ بينما ننظر إلى المناظر الرائعة والخلابة.
والسبب الآخر الذي يعطي لك  الشعور بالهدوء هو أن هذا الفندق للأزواج فقط، وهذا يعني أنه يمكنك الاسترخاء دون عائق على حمامات السباحة أو على الشاطئ الخاص والاستمتاع بوجبات الطعام دون الانزعاج والمقاطعة من الأطفال  أو آبائهم.
وسافرنا مع المرشد السياحي المميز التابع للفندق طومسون.
وكي نتحدث بشكل دقيق، لم يكن هناك شيء أكثر فاعلية من الحمام التركي، والتدليك بالرغوة وقناع التقشير بالشوكولاته الذي استمتعنا به في النادي الصحي، أو الحلاقة التركية التي حصلت عليها.
ولكن إذا لم نكن ننغمس في الملذّات في هذا المكان، إذًا فأين يمكن أن نفعل ذلك؟ اتجهنا لصالة الألعاب الرياضية، ثم قمنا بقضاء وقت رائع في القفز بالبراشوت على المياه أو التزلج الهوائي لمدة نصف ساعة.
وكان حجزنا شاملاً كل شيء، لذلك عندما حان وقت الطعام اتجهنا إلى مطعم أوليمبوس الموجود في موقع يمتاز بالنسيم الرائع، كما يمكن للضيوف أيضًا تناول العشاء مرة واحدة في الأسبوع في مطعم غونيس للمأكولات الانتقائية في حين أن المطعم الثالث، هارموني، ويقع على الشاطئ، مفتوح لتناول العشاء، السبت.
وكان الطعام طازجًا ومتنوعًا ووفيرًا وممتازًا، الأسماك رائعة واللحوم مشوية أمامنا من قبل الطهاة والسلطات رائعة حقًا، والحلويات المحلّاة بالعسل النحل التي يسيل لها اللعاب مثل البقلاوة والقطايف.
وكان الطعام جيدًا، وكانت المناطق المحيطة بنا هي الأفضل، واستمتعنا بعشاء على ضوء الشموع في الشرفة التي تطل عبر الخليج نحو الجبال والأضواء المتلألئة لمرمرة، لذلك من السهل عدم الخروج من الفندق، ولكن ينبغي القيام برحلة بالتاكسي المائي في مرمرة، حيث يمكن مشاهدة يخوت الأثرياء والمشاهير الفاخرة.
وعلى طول طريق شاطئ البحر يوجد الكثير من المطاعم الرائعة ذات الأسعار المعقولة، ولكن المطاعم البعيدة عن الميناء تميل إلى أن تكون أرخص، وهناك العديد من الأماكن التي تقدم خصمًا كبيرًا إلى حد ما إذا كنت تدفع بالجنيه الإسترليني أو اليورو.
ويمكنكم التسوق، والفصال مع اصحاب المحال للوصول لسعر يرضي الطرفين في حالة ما إذا شعرت أن السعر مبالغ فيه، ومعظم الملابس ذات الماركات العالمية مقلدة، ولكنها رخيصة جدًا، وذات نوعية جيدة، وهو أمر غريب، حيث يمكن أن تشتري 25 زوجًا من الجوارب مقابل 10 جنيه إسترليني.
وللراغبين في مغامرة أبعد من ذلك يمكنكم التوجه في رحلة سفاري إلى أفسس، للاستمتاع بالجبال، ويمكن ترتيب جولات عن طريق الفندق، ولكن سوف تجد مجموعة أكبر من العروض في مرمرة.
ويمكنكم السباحة مع الدلافين في الميناء من خلال رحلات القوارب، التي تستمر طوال اليوم لنهر داليان، ومعظم أسعارها معقولة جدًا.
والحياة الليلية في مرمرة رائعة حقًا، فهناك مجموعة مذهلة من الحانات والمطاعم على شاطئ البحر، للاستمتاع بالعشاء وبعض المشروبات، ثم الرجوع مرة أخرى عن طريق التاكسي المائي عبر الخليج.
ولحجز هذه الرحلات الممتعة يمكن زيارة موقع (www.thomson.co.uk ، 0871 230 2555)، حيث يوجد عرض يقدم سبع ليالٍ شاملة في  Marmaris Imperial، مقابل 495 جنيهًا إسترلينيًا، شاملة رحلات من مطار غاتويك في 4 أيار/ مايو 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليج مرمرة يفتح أبوابه مبتهجًا للزوار للاستمتاع بالفخامة التركية خليج مرمرة يفتح أبوابه مبتهجًا للزوار للاستمتاع بالفخامة التركية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates