زعزوع يؤكد على تنشيط الحركة السياحية والتعاون مع الدول العربية
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرة الثقافة البحرينية تشجع ابناء المملكة على زيارة مصر

زعزوع يؤكد على تنشيط الحركة السياحية والتعاون مع الدول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زعزوع يؤكد على تنشيط الحركة السياحية والتعاون مع الدول العربية

استمرار العمل على تنشيط الحركة السياحية في مصر
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن الموجة الثانية من الثورة أعادت مصر للدول العربية وأظهرت العلاقة الوثيقة بينهما، بما سينعكس مزيداً من التعاون السياحي العربي في الفترة المقبلة مع تضافر الجهود لتبادل الخبرات وتنشيط الحركة السياحية وتشجيع الإستثمارات السياحية، مشيداً بدعم البحرين للثورة المصرية حيث كانت من أوائل الدول التي أعلنت تأييدها لإرادة الشعب المصري في 30 يونيو. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة زعزوع في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور الشيخة مي بنت محمد وزيرة الثقافة البحرينية وعدد من ممثلي الشركات السياحية المصرية والبحرينية العاملة في السوق العربي.
وأشار الوزير إلى العقبات التي وقفت حجر عثرة في وجه السياحة المصرية خلال الفترة الماضية وما عاناه العاملون بالقطاع السياحي، إلا أنه تسود حالة من التفاؤل بشأن المرحلة المقبلة ناتجة عن الشعور العام بأن مصر قد عادت إلى المسار الديموقراطي الصحيح لبناء مصر الحديثة المعتدلة البعيدة عن تطرف أي حزب.
أشار زعزوع في بيان لوزارة السياحة المصرية حصل "مصر اليوم" على نسخة منه إلى الجهود التي قامت بها الوزارة بالتنسيق مع الحكومة من أجل إستعادة الحركة السياحية والتي تتم على المستوى القومي من خلال التعامل مع الملف الأمني، مؤكداً على أن ما تشهده الساحة المصرية من أحداث تعد سياسية بحتة وغير موجهة ضد السياحة وأنه لم تقيد واقعة واحدة ضد سائح واحد، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الخارجية من أجل تخفيف تحذيرات السفر التي تفرضها بعض الدول على رعاياها.
وأشار الى أنه في ما يتعلق بالسياحة العربية فإنها تمثل 20% من حجم السياحة الوافدة وأن الفترة القادمة ستشهد مجهودات ترويجية ضخمة في الدول العربية تتم من خلال جولات بدء من البحرين، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق خطوط طيران من بعض المدن العربية الهامة إلى شرم الشيخ والغردقة بعد أن كانت قاصرة على القاهرة.
من جانبها رحبت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد بالوفد المصري مؤكدة على أن مصر قطعة من قلب كل عربي وأن لكل أسرة عربية حكاية مصرية، مضيفة أن الكثير من الأسر العربية تعلم أبنائها في الجامعات المصرية العريقة وترتبط بثقافتها وفنونها فمصر بلد الحضارة والتاريخ، ودللت على ذلك بأن أول موقع تم إختياره كموقع تراث عالمي هو الموقع المصري "أبو مينا".
وأبدت إعجابها بالفيلم الترويجي "مصر بداية الحكاية" الذي يستهدف السوق العربي وأعلنت عن عزمها عرض هذا الفيلم على التلفزيون البحريني خلال الأسبوع الثقافي المصري لتشجيع البحرينيين على زيارة مصر.
وأعقب المؤتمر الصحفي إقامة برنامج ترويجي للثروة السياحية المصرية بحضور عدد من الشركات السياحية المصرية وبحضور عدد من شركات السياحة البحرينية والمصرية العاملة في السوق العربي، ومن المزمع أن تستمر فعاليات الأسبوع الثقافي المصري من خلال حفلات موسيقية لفرقة رضا للفنون الشعبية وفرقة الموسيقى العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يؤكد على تنشيط الحركة السياحية والتعاون مع الدول العربية زعزوع يؤكد على تنشيط الحركة السياحية والتعاون مع الدول العربية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates