الأمير سلطان بن سلمان السعوديون هم من أكثر دول المجموعة تصديرًا للسياحة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة وزراء السياحة في العالم تبدأ أعمالها في لندن بمشاركة عربية واسعة

الأمير سلطان بن سلمان: السعوديون هم من أكثر دول المجموعة تصديرًا للسياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير سلطان بن سلمان: السعوديون هم من أكثر دول المجموعة تصديرًا للسياحة

رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز
لندن ـ رياض شومان

تبدأ اليوم الثلاثاء في لندن،  أعمال قمة وزراء السياحة في العالم، والتي تقام على هامش فعاليات سوق السفر العالمي في "إكسل" بشرق العاصمة البريطانية، وهي القمة التي تعقد سنويا، وكانت بدأت قبل ست سنوات بالتعاون بين منظمة السياحة العالمية وإدارة سوق السفر العالمي  . ويشارك في القمة عن الجانب السعودي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مع 88 وزيرا للسياحة في العالم ورئيس منظمة السياحة العالمية، ورئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر، وقيادات الطيران والسياحة في العالم.وستعقد القمة تحت عنوان "فتح الحدود والسماوات وكسر الحواجز أمام حركة السفرط، وسيكون من أبرز المشاركين والمتحدثين فيها الدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وديفيد سكوزويل الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر.وأكد الأمير سلطان بن سلمان، في حديثه أمس أمام مجموعة وزراء سياحة قمة العشرين في برج لندن بوسط العاصمة البريطانية "حرص السعودية على تعزيز التعاون بين دول مجموعة الـ20"، مشيرا إلى أن "صناعة السياحة العالمية باتت جزءا من أساسيات نجاح أي اقتصاد في العالم". وقال "نحن سعداء بالحديث عن جهود دول مجموعة العشرين في تسهيل استخراج إجراءات (الفيزا)، على اعتبار أن السعوديين من أكثر دول المجموعة تصديرا للسياحة إلى الخارج قياسا بعدد السكان".
و تحدث الأمير سلطان بن سلمان عن جهود السعودية في مجال تطوير السياحة الداخلية، خصوصا أنها تتمتع بمقومات الاستقرار والأمن، واحتضانها للأماكن المقدسة في مكة والمدينة، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتمثل في بعض المواقع التاريخية والأثرية المميزة على خريطة اليونسكو، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا دائما بين الوزراء المعنيين في الحكومة.
وأكد أن "السائح الأول الذي تستهدفه السعودية هو السائح السعودي نفسه. وتطرق إلى عدد من الحقائق"، وتلا عددا من الإحصائيات، منها أن السعودية تستقبل عشرة ملايين للعمرة والحج سنويا، كما أن السعوديين استخرجوا ملايين من تأشيرات سياحة خارجية العام الماضي، مشدداً في ختام كلمته على أن "العمل الجماعي في مجال تطوير السياحة العالمية سيؤتي ثماره على اقتصادات المجموعة، وسيسهم في زيادة حجم الوظائف وإتاحة الفرصة للعاطلين عن العمل".
وتناولت اجتماعات قمة وزراء السياحة بالعالم عددا من الموضوعات، أبرزها الأثر الاقتصادي للتنمية السياحية في دول العالم، ودور السياحة في توفير فرص العمل، وغيرهما من الموضوعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير سلطان بن سلمان السعوديون هم من أكثر دول المجموعة تصديرًا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان السعوديون هم من أكثر دول المجموعة تصديرًا للسياحة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates