الوزير فاضل يكشف عن خسائر كبيرة للشركات الوطنية المصرية الثلاث
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفى احتكار شركة "مصر للطيران" حركة الملاحة الجوِّيَّة داخليًا و خارجيًا

الوزير فاضل يكشف عن خسائر كبيرة للشركات الوطنية المصرية الثلاث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوزير فاضل يكشف عن خسائر كبيرة للشركات الوطنية المصرية الثلاث

شركة "مصر للطيران"
القاهرة - رياض أحمد

نفى وزير الطيران المدني المصري عبد العزيز فاضل أمس السبت، احتكار الشركة  المصرية الوطنية "مصر للطيران" وحدها لحركة النقل الجوي في مصر، مؤكدا أنه ليس "هناك أي قيود على شركات الطيران سواء للرحلات الداخلية أو الرحلات الدولية، بشرط أن يكون لهذه الشركات جدول زمني معلن ومطابق لمعايير السلامة الجوية والشروط التي تصدر عن سلطة الطيران المدني المصري". وأضاف فاضل في تصريحات صحافية أدلى بها أمس أن "هناك ثلاث شركات تعمل على الخطوط الداخلية هي شركة "مصر للطيران للخطوط الجوية" وشركة "إكسبريس للطيران" وشركة "سمارت للطيران"، مشيرا إلى أن "الشركات الثلاث تكبدت خسائر سنوية من التشغيل حيث وصلت خسائر شركة "إكسبريس للطيران" إلى 60 مليون جنيه العام الماضي، كما وصلت خسائر شركة "سمارت" إلى 40 مليون جنية خلال الستة أشهر الماضية، نتيجة انخفاض الحركة الجوية بسبب الحالة التي تمر بها البلاد وانخفاض السياحة الوافدة لقيام بعض الدول المصدرة للسياحة إلى حظر رعاياها من السفر إلى مصر والمقاصد السياحية".
وأوضح الوزير أن وزارة الطيران المدني قامت بتحفيز شركات الطيران التي تعمل في المطارات الداخلية عن طريق تخفيض رسوم الهبوط والإيواء والإقلاع بنسبة وصلت في مطارات الأقصر وأسوان وأبو سمبل إلى 60 في المائة إلا أنه ما زالت الحركة الجوية منخفضة بسبب الظروف الاقتصادية والتي بدأت في التحسن تدريجيا.
وكان عدد من الدول قد رفع تحذيرات السفر إلى مصر ومواقعها السياحية بعد إلغاء العمل بحالة الطوارئ وحظر التجوال اعتبارا من يوم الخميس الماضي بعد ثلاثة أشهر من فرضها لمواجهة أعمال العنف التي أعقبت عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع يوليو/تموز الماضي على أثر خروج مظاهرات احتجاجية على سوء إدارته للبلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير فاضل يكشف عن خسائر كبيرة للشركات الوطنية المصرية الثلاث الوزير فاضل يكشف عن خسائر كبيرة للشركات الوطنية المصرية الثلاث



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates