وزير الطيران المدنيّ يفتتح مشروعات جديدة في مطار برج العرب
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 كباري جديدة لتحميل الرُكّاب وصالة للترانزيت

وزير الطيران المدنيّ يفتتح مشروعات جديدة في مطار برج العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الطيران المدنيّ يفتتح مشروعات جديدة في مطار برج العرب

وزير الطيران المدنيّ المهندس عبدالعزيز فاضل
القاهرة ـ محمد الدوي

افتتح وزير الطيران المدنيّ المهندس عبدالعزيز فاضل، ومحافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي، وسفير اليابان لدى القاهرة توشيرو سوزوكي، الإثنين، مشروعات التطوير في مطار برج العرب.وتشتمل عملية التطوير على 3 كباري تحميل ركاب جديدة، ليصبح إجمالي كباري التحميل 7، وصالة لركاب الترانزيت ، ومخزن حقائب كبير في الدور الأرضيّ، مما يزيد من السعة الاستيعابية السنوية للمطار، ويُيسّر إجراءات السفر للركاب المستخدمين للمطار، وذلك تماشيًا مع توجهات الحكومة في المُضي قدمًا في خطط التطوير والنمو الاقتصادي، وإعداد البنية التحتية اللازمة للنهوض بالاقتصاد القومي وبالحركة الجوية والسياحية.وقد تمّ إنشاء المطار الحالي على مساحة 18 كيلو متر مربع، وبتكلفه قدرها 628 مليون جنيه، وبتمويل من هيئة المعونة اليابانية (الجايكا)، ويسع حاليًا 2,1 مليون راكب سنويًا، وهو قابل للتوسعة حتى 2 مليون راكب سنويًا، كما قام ممثلوا (الجايكا) بتقديم عرض عن مشروع المبنى الجديد في مطار برج العرب، والذي يتضمن إنشاء مبنى يسع 4 مليون راكب سنويًا، وبتكلفة مليار و200 مليون جنيه مصري، ويحتوي على عدد 20 موقف للطائرات، و40 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر، و16 كاونتر للجوارزات، وتبلغ مساحة المبنى الجديد 36 ألف متر مربع، ومن المتوقع بدء العمل فيه مطلع العام المقبل، وسينتهى في العام 2016، وهو مبنى سيتم تخصيصه لشركات الطيران منخفضة التكلفة، وبذلك ترتفع السعة الإجمالية للمطار إلى أكثر من 5 مليون راكب سنويًا.وأكد وزير الطيران المدنيّ، خلال الزيارة، أن "وزارة الطيران المدني لديها خطة طموحة لتطوير وزيادة السعة الاستيعابية لمطارات الجمهورية كافة، ونتوقع نمو الحركة الجوية في مصر من 27 مليون راكب في العام 2011 إلى 55 مليون راكب في العام 2020، ولهذا فقد بدأنا من الآن مشروعات لزيادة سعة المطارات المصرية الرئيسة من 47 مليون مسافر في الوقت الحالي، إلى 75,5 مليون في العام 2020".
وتقدّم الوزير بالشكر للعاملين والجهات كافة في مطار برج العرب، على ما أبدوه من وعي شديد وحرص على انتظام سير العمل، والحفاظ على منشآت المطار وحُسن صيانتها، مشيرًا إلى ثقته الكبيرة في قدرة قطاعي الطيران والسياحة على التعافي في الفترة المقبلة، خصوصًا في ضوء رفع عدد من الدول تحذيراتها من السفر إلى المناطق السياحيّة المصريّة.
وأشار رئيس مجلس إدارة "الشركة المصريّة للمطارات" الطيار جاد الكريم نصر، أن مطار برج العرب يُعدّ أول مطار إقليميّ بعد مطار القاهرة الدوليّ يزوّد بكباري تحميل ركاب، وهو أول مطار مصريّ يعمل بأنظمة صديقة للبيئة، مضيفًا أن "هناك خطة مستقبلية لاستخدام الطاقة الشمسية في عددٍ من المطارات المصرية.
ورافق الوزير خلال زيارته إلى المطار، كلُ من رئيس مجلس إدارة "الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية" الدكتور أشرف زكي، ورئيس مجلس إدارة "الشركة القابضة لمصر للطيران" الطيار حسام كمال، ورئيس مجلس إدارة "الشركة المصرية للمطارات" اللواء جاد الكريم نصر، وكان في استقبالهم مدير مطار برج العرب الطيار هاني عقاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطيران المدنيّ يفتتح مشروعات جديدة في مطار برج العرب وزير الطيران المدنيّ يفتتح مشروعات جديدة في مطار برج العرب



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates