زوار مَعْلم أولورو في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه
آخر تحديث 18:15:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستقطب 250 ألف سائح في السنة و35 منهم لقوا حتفهم حاولوا صعوده

زوار مَعْلم "أولورو" في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زوار مَعْلم "أولورو" في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه

المعلم الصخري أولورو
أولورو ـ مصر اليوم

يشعر السياح الذين يرون للمرة الأولى المعلم الصخري أولورو في قلب الصحراء الأسترالية برغبة جامحة في تسلق هذا الجبل الصخري ، ولكن  السلطات تحاول  مع السكان الأصليين كبح جماحها وهذا المعلم الصخري المعروف أيضا ب "إييرز روك" هو موقع مقدس بالنسبة إلى السكان الأصليين الذين لا يتسلقونه ويريدون الا يفل السياح ذلك ايضا.كما أن 35 شخصا لقوا حتفهم خلال عملية تسلق المعلم الصخري المحفوفة بالمخاطر بالرغم من إرساء سلالم في الستينيات. وقد تصل الحرارة في محيط المعلم إلى 45 درجة مئوية وتعصف رياح عاتية بالقمة التي ترتفع 348 مترا عن سطح الأرض.وكتبت التعليمات التالية على لافتة بلغة سكان المنطقة وست لغات أخرى "أولورو مقدس في ثقافتنا ... ويمنع تسلقه بموجب قوانيننا التقليدية ... ونحن مسؤولون عن سلامتكم وتصرفاتكم بصفتنا حراس الموقع المقدس. وقد توفي الكثيرون وأصيب آخرون بجروح، ما تسبب بحزن شديد".وتسعى السلطات إلى منع تسلق هذا الجبل الذي يتغير لونه بحسب أوقات النهار منعا تاما لأسباب خاصة بالسلامة واحترام الثقافة والحفاظ على الثروتين النباتية والحيوانية.وأقر جيف بوردل وهو سائح أميركي بأنه شعر برغبة شديدة في تسلق المعلم الصخري، لكنه عدل عن قراره بعد التناقش مع أحد السكان المحليين.
وقال السائح الاميركي الذي قام في نهاية المطاف بالسير على الدرب الذي يمتد على 10,6 كيلومترات حول الجبل "تسود أجواء روحانية في هذا الموقع الذي جذبني إليه. وأظن أن هذه الحال كانت حال كثيرين غيري".
وكل سنة، يستقطب هذا الموقع الذي يعود إلى 500 مليون سنة ويعد من رموز أستراليا نحو 250 ألف زائر. وما من أرقام رسمية حول عدد الزوار الذين يقومون بتسلقه، لكن تقدر نسبتهم بحوالى 20 %.
وهذه النسبة انخفضت انخفاضا شديدا بحسب دراسة أجرتها جامعة أستراليا الوطنية بينت أن نسبتهم كانت تصل إلى 52 % في العام 1995.
وأصبح جبل أولورو معلما سياحيا في الأربعينيات وقد أرسيت سلالم فيه بعد 20 عاما.
لكن المعادلة قد تغيرت منذ تلك الفترة. ففي العام 1985، اعيد منتزه أولورو كاتا تجوتا الوطني إلى السكان الأصليين الذين باتوا يديرونه بالتعاون مع وكالة المنتزهات الوطنية والحياة البرية.
وتكمن الخطوة التالية في حظر تسلق الجبل، لا سيما أن المتسلقين يحفرون في الصخر أو يخلفون نفاياتهم فيه أو يبولون عليه، ما يضر بالنباتات والحيوانات في أولورو.
لكن الزوار باتوا يطلعون أكثر فاكثر على ثقافة السكان الاصليين ويسعون إلى احترامها قدر المستطاع، بحسب روبرت تايلور أحد أعضاء مجلس إدارة مجلس المشغلين السياحيين في مناطق السكان الاصليين في أستراليا الغربية.
وهو أكد أن "غالبية الزوار يسعون اليوم إلى خوض تجربة تقليدية بحسب معايير السكان الاصليين ... الذين يريدون التواصل معهم خلال زيارتهم الموقع. فالزوار لا يريدون أن يشرح لهم سكان آخرون تاريخ المعلم".
وختم السائح الفرنسي لوران بيرو قائلا إن "الذهاب إلى أستراليا من دون زيارة إييرز روك هو مثل الذهاب إلى فرنسا من دون زيارة برج إيفل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار مَعْلم أولورو في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه زوار مَعْلم أولورو في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates