زوار مَعْلم أولورو في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستقطب 250 ألف سائح في السنة و35 منهم لقوا حتفهم حاولوا صعوده

زوار مَعْلم "أولورو" في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زوار مَعْلم "أولورو" في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه

المعلم الصخري أولورو
أولورو ـ مصر اليوم

يشعر السياح الذين يرون للمرة الأولى المعلم الصخري أولورو في قلب الصحراء الأسترالية برغبة جامحة في تسلق هذا الجبل الصخري ، ولكن  السلطات تحاول  مع السكان الأصليين كبح جماحها وهذا المعلم الصخري المعروف أيضا ب "إييرز روك" هو موقع مقدس بالنسبة إلى السكان الأصليين الذين لا يتسلقونه ويريدون الا يفل السياح ذلك ايضا.كما أن 35 شخصا لقوا حتفهم خلال عملية تسلق المعلم الصخري المحفوفة بالمخاطر بالرغم من إرساء سلالم في الستينيات. وقد تصل الحرارة في محيط المعلم إلى 45 درجة مئوية وتعصف رياح عاتية بالقمة التي ترتفع 348 مترا عن سطح الأرض.وكتبت التعليمات التالية على لافتة بلغة سكان المنطقة وست لغات أخرى "أولورو مقدس في ثقافتنا ... ويمنع تسلقه بموجب قوانيننا التقليدية ... ونحن مسؤولون عن سلامتكم وتصرفاتكم بصفتنا حراس الموقع المقدس. وقد توفي الكثيرون وأصيب آخرون بجروح، ما تسبب بحزن شديد".وتسعى السلطات إلى منع تسلق هذا الجبل الذي يتغير لونه بحسب أوقات النهار منعا تاما لأسباب خاصة بالسلامة واحترام الثقافة والحفاظ على الثروتين النباتية والحيوانية.وأقر جيف بوردل وهو سائح أميركي بأنه شعر برغبة شديدة في تسلق المعلم الصخري، لكنه عدل عن قراره بعد التناقش مع أحد السكان المحليين.
وقال السائح الاميركي الذي قام في نهاية المطاف بالسير على الدرب الذي يمتد على 10,6 كيلومترات حول الجبل "تسود أجواء روحانية في هذا الموقع الذي جذبني إليه. وأظن أن هذه الحال كانت حال كثيرين غيري".
وكل سنة، يستقطب هذا الموقع الذي يعود إلى 500 مليون سنة ويعد من رموز أستراليا نحو 250 ألف زائر. وما من أرقام رسمية حول عدد الزوار الذين يقومون بتسلقه، لكن تقدر نسبتهم بحوالى 20 %.
وهذه النسبة انخفضت انخفاضا شديدا بحسب دراسة أجرتها جامعة أستراليا الوطنية بينت أن نسبتهم كانت تصل إلى 52 % في العام 1995.
وأصبح جبل أولورو معلما سياحيا في الأربعينيات وقد أرسيت سلالم فيه بعد 20 عاما.
لكن المعادلة قد تغيرت منذ تلك الفترة. ففي العام 1985، اعيد منتزه أولورو كاتا تجوتا الوطني إلى السكان الأصليين الذين باتوا يديرونه بالتعاون مع وكالة المنتزهات الوطنية والحياة البرية.
وتكمن الخطوة التالية في حظر تسلق الجبل، لا سيما أن المتسلقين يحفرون في الصخر أو يخلفون نفاياتهم فيه أو يبولون عليه، ما يضر بالنباتات والحيوانات في أولورو.
لكن الزوار باتوا يطلعون أكثر فاكثر على ثقافة السكان الاصليين ويسعون إلى احترامها قدر المستطاع، بحسب روبرت تايلور أحد أعضاء مجلس إدارة مجلس المشغلين السياحيين في مناطق السكان الاصليين في أستراليا الغربية.
وهو أكد أن "غالبية الزوار يسعون اليوم إلى خوض تجربة تقليدية بحسب معايير السكان الاصليين ... الذين يريدون التواصل معهم خلال زيارتهم الموقع. فالزوار لا يريدون أن يشرح لهم سكان آخرون تاريخ المعلم".
وختم السائح الفرنسي لوران بيرو قائلا إن "الذهاب إلى أستراليا من دون زيارة إييرز روك هو مثل الذهاب إلى فرنسا من دون زيارة برج إيفل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار مَعْلم أولورو في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه زوار مَعْلم أولورو في قلب الصحراء الأسترالية يكبحون رغبتهم في تسلقه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates