مراكش الوجهة السّادسة في العالم سياحيًّا
آخر تحديث 01:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في استطلاع لموقع "TripAdvisor"

مراكش الوجهة السّادسة في العالم سياحيًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراكش الوجهة السّادسة في العالم سياحيًّا

مراكش تحتل الوجهة السّادسة في العالم سياحيًّا
 مراكش ـ ثورية ايشرم

 مراكش ـ ثورية ايشرم كشفت نتائج استطلاع بشأن التّصنيف الدّولي للوجهات الأكثر شعبيّة في أنحاء العالم كافّة، أنّ مدينة مراكش أوّل وجهة وطنيّة للسّياحة في المغرب، وتحتل المرتبة السّادسة على المستوى العالمي، من بين 25 وجهة سياحيّة دوليّة. وكان استطلاع موقع السّياحة العالمي "TripAdvisor" بشأن أفضل 10 وجهات سياحيّة في العالم، وجاءت مراكش خلف مدن أوروبيّة وأميركيّة مرموقة هي لندن ونيويورك وباريس وروما وسان فرانسيسكو ، وشملت الدّراسة التي استهدفت أكثر من 440 وجهة يقصدها السّياح عبر العالم تتوزّع على مئات المدن في 37 بلداً في أنحاء العالم، شملت الآلاف من السّيّاح الذين تحدّثوا عن وجهات حلمهم، وذكروا منها مدينة مراكش، التي جاءت قبل برشلونة الإسبانيّة والعاصمة التركيّة إسطنبول.
كما أن المدينة الحمراء احتلت هذه المرتبة المتقدّمة بسبب إعجاب أغلب المُستجوَبين في الاستطلاع بالمدينة القديمة وأسوارها الحمراء وباقي الآثار التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر. وشهدت المدينة في الأعوام الأخيرة توافد أعداد كبيرة من الأجانب الذين قرروا الاستقرار بها وقضاء ما تبقى من حياتهم في كنفها وبين أهلها المعروفين بمزاجهم المرح وخفة.
ولا تزال مراكش قِبلة للأجانب المتقاعدين الذين بدؤوا يفضلون الاستقرار فيها بعد انتهاء مدة أعمالهم في بلدانهم الأصلية، ويعتبر معظمهم من السّيّاح المعتادين على زيارتها في أيّام عطلتهم.
وتعدّ مراكش ثالث أكبر مدينة مغربية تقع في جنوب وسط المغرب، ويسكنها أكثر من مليوني ساكن, وقد بناها السّلطان المسلم يوسف بن تاشفين عام 454 هجرية الموافق 1062 ميلادية، كعربون محبة لزوجته زينب النفزاوية, يرجع اسم مراكش إلى الكلمة الأمازيغية أمورن ياكوش، أي بلاد الله، ويطلق عليها مجموعة من الأسماء وهي عاصمة المغرب الجنوبية ومدينة النخيل ومراكش الحمراء لاعتمادهم في غالب البنايات على اللّون المائل إلى الأحمر، فتجد أغلبية البيوت لونها أحمر.
 وصرح وزير السياحة المغربي أخيراً٬ بأن الإستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع السياحي ستمكن المغرب من بلوغ 11.5 مليون سائح بدءاً من عام 2014 من خلال تطوير منتجعات سياحية وثروات، وأضاف أن الإستراتيجيّة الوطنيّة تطمح في تحقيق هدف 20 مليون سائح بحلول عام 2020, مع توقّعات بارتفاع الاستثمارات إلى 15 مليار يورو، إلى80 في المائة منها تعود للقطاع الخاص عام 2020.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش الوجهة السّادسة في العالم سياحيًّا مراكش الوجهة السّادسة في العالم سياحيًّا



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates