الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تقرُّ تصميماً موحَّدا لقطار العاصمة السعوديَّة
آخر تحديث 17:49:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توحيد التصاميم يعطي سمة مميزة لـ"مشروع الملك عبد العزيز للنقل" العام

الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تقرُّ تصميماً موحَّدا لقطار العاصمة السعوديَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تقرُّ تصميماً موحَّدا لقطار العاصمة السعوديَّة

تصميم موحد لـ «قطار الرياض» لإعطاء سمة مميزة لـ "مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام "
الرياض - رياض أحمد

أقرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تصميماً موحداً لعربات «قطار الرياض»، بعد قيام فريق من المختصين بالهيئة بمشاركة خبراء من كبرى المكاتب الاستشارية العالمية، بدراسة عدد من تصاميم العربات المقدّمة من الشركات المُصنعة للقطارات المشاركة في الائتلافات العالمية الثلاثة الفائزة بتنفيذ المشروع، والمتمثلة في كل من الائتلافات (باكس) و(فاست) و(الرياض نيوموبيليتي).
ويهدف توحيد تصاميم عربات القطار، إلى إعطاء سمة مميزة لـ (مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض)، كما يساهم في تسهيل استخدام الشبكة للركاب عبر توحيد ألوان كل من العربات مع ألوان المسارات الستة للشبكة في المدينة، حيث خصّص المشروع (اللون الأزرق) لعربات ومسار (محور العليا – البطحاء)، وخصص (اللون الأحمر) لعربات ومسار (محور طريق الملك عبدالله)، فيما خصص (اللون الأصفر) لعربات ومسار (محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول)، واختير (اللون البرتقالي) لعربات ومسار (طريق مطار الملك خالد الدولي)، بينما حددّ اللون الأخضر لعربات ومسار (طريق الملك عبدالعزيز)، وخصّص اللون البنفسجي لعربات ومسار (محور طريق عبدالرحمن بن عوف – طريق الشيخ حسن بن حسين).
كما روعي في تصميم عربات قطار الرياض، إمكانية فصل العربات من الداخل لاستيعاب عدة فئات من الركاب، تشمل (الأفراد والعائلات والدرجة الأولى)، إضافة إلى توفر خدمات الإنترنت الاتصالات داخل العربات. وسيبلغ عدد العربات في (مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض) عند افتتاح المشروع 202 عربة قطار، تكون قابلة للزيادة مستقبلاً الى 338 عربة، وستبلغ الطاقة الاستيعابية اليومية للعربات من الركاب عند افتتاح المشروع 1.16 مليون راكب يومياً، قابلة للزيادة إلى 3.6 ملايين في المستقبل بمشيئة الله، وذلك مع زيادة عدد القطارات وتقليص زمن الرحلة.
تصمم موحّد لعربات القطار وألوان مختلفة لعربات كل مسار من الشبكة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تقرُّ تصميماً موحَّدا لقطار العاصمة السعوديَّة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تقرُّ تصميماً موحَّدا لقطار العاصمة السعوديَّة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates