زعزوع يؤكد أن مهرجان الأقصر للسينما يثبت للعالم أن المقاصد السياحية آمنة
آخر تحديث 07:33:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاركت فيه 19 دولة أوروبية منها ألمانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا

زعزوع يؤكد أن مهرجان الأقصر للسينما يثبت للعالم أن المقاصد السياحية آمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زعزوع يؤكد أن مهرجان الأقصر للسينما يثبت للعالم أن المقاصد السياحية آمنة

مهرجان الأقصر للسينما
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن وزارة السياحة لديها أجندة سياحية وتقدم المزيد من سبل الرعاية لإنجاح الأحداث والمهرجانات السياحية التي من شأنها استعادة الحركة السياحية وبث رسائل طمأنة للعالم بأن مقاصدنا السياحية أمنة، مضيفاً أن مثل تلك الأحداث لها مردود إيجابي على السياحة الدولية الوافدة ودعم أواصر العلاقات بين الدول والشعوب وإسهامها في تبادل الثقافات خاصة أن تلك الأحداث تشهد تغطية إعلامية واسعة يمكن من خلالها توجيه رسالة واضحة عن حالة الاستقرار.
جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية بحضور، محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين وممثلة سفارة الإتحاد الأوروبي بالقاهرة والأديب بهاء طاهر والمتحدث الرسمي لوزارة السياحة رشا العزايزي و رئيس المهرجان ماجدة واصف ومحمد القليوبي .
أضاف زعزوع أن قطاع السياحة كان الأكثر تأثراً في أعقاب الثورتين وما شاب الفترة الإنتقالية من بعض مظاهر العنف، مشيراً إلى أن الأقصر وأسوان كانوا الأكثر معاناة فقد وصلت نسبة الإشغالات الفندقية في الأقصر 2% في سبتمبر/ايلول الماضي .
أشار في بيان لوزارة السياحة حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية فرصة طيبة للحوار وتبادل الخبرات خاصة أن المهرجان في نسخته الثانية يحظى بمشاركة 19 دولة أوربية هي "ألمانيا – فرنسا – اليونان – إيطاليا – سويسرا – صربيا – فنلندا – إسبانيا – الدنمارك – السويد – النرويج – هولندا – أيرلاندا – إنجلترا – رومانيا – بلجيكا – التشيك – روسيا – مقدونيا".
أشار الوزير إلى جهود الوزارة لدعم السياحة في الأقصر، قائلا "الأقصر درة تيجان المدن السياحية في العالم تلك المدينة التي تضم ثلث أثار العالم والتي ستظل منارة للتاريخ والحضارة وأن الوزارة لا تدخر جهداً بالتنسيق مع وزارة الطيران لدعم الطيران المباشر والشاتر للمدينة بما يعزز من فرص استعادة الحركة السياحية الوافدة.
من جانبها قالت ممثلة سفارة الإتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية والمصرية يعد قيمة ثقافية وجسر للتواصل والتبادل المعرفي بين الشعوب وأن الإتحاد الأوروبي من جانبه يقدر ما تمر به مصر من ظروف في مرحلة التحول الديمقراطي.
وقال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، أن المحافظة تثمن جهود وزارة السياحة المتواصلة لدعم الحركة السياحية، مضيفاً أننا نسعى لخلق أنماط سياحية أخرى فالأقصر ليست قاصرة فقط على السياحة الثقافية، موضحاً أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة السياحة  ترعى العديد من المهرجانات والأحداث السياحية الداعمة لاستعادة الحركة السياحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يؤكد أن مهرجان الأقصر للسينما يثبت للعالم أن المقاصد السياحية آمنة زعزوع يؤكد أن مهرجان الأقصر للسينما يثبت للعالم أن المقاصد السياحية آمنة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يؤكد أن مهرجان الأقصر للسينما يثبت للعالم أن المقاصد السياحية آمنة زعزوع يؤكد أن مهرجان الأقصر للسينما يثبت للعالم أن المقاصد السياحية آمنة



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates