وزارة السِّياحة تطوِّر نظم المعلومات الخاصَّة والموارد البشريَّة في قطاع الشَّركات
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهدف لإلى ملاءمة متطلِّبات القطاع وتجاوز الأزمة الحاليَّة

وزارة السِّياحة تطوِّر نظم المعلومات الخاصَّة والموارد البشريَّة في قطاع الشَّركات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة السِّياحة تطوِّر نظم المعلومات الخاصَّة والموارد البشريَّة في قطاع الشَّركات

وزارة السِّياحة تهدف لإلى ملاءمة متطلِّبات قطاع الشَّركات
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد تقوم وزارة السِّياحة المصريَّة بحزمة من الإجراءات الهادفة لتطوير أساليب العمل لتتلاءم مع متطلبات القطاع السِّياحي للمساعدة في تجاوز أزمته الحاليَّة، وذلك استكمالا لمجهودات الوزارة بشأن استحداث آليَّات جديدة لإنجاز الأعمال، مرتكزًا في ذلك على تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وخصوصًا الموارد البشريَّة. قالت الوزارة: إنه تضمن المخطط الذي تقدم به قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين تدشين موقع للخدمات الالكترونية يهدف لميكنة دورات العمل الخاصة بالإدارات العامة والتي من شأنها تقديم الخدمات للمتعاملين مع القطاع إلكترونيًا، مثل ميكنة تراخيص المرشدين السياحيين بحيث يمكن لطالبي الخدمة من المرشدين الحصول عليها إليكترونيا بعد التعرف على جميع الشروط اللازمة والمستندات، وميكنة الخدمات المقدمة للشركات السياحية وتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني وتقديم الشركات السياحية كشف الخدمات الشهرية واستخراج خطاب كارنيهات الغرفة.
وأضافت الوزارة أنه "تضمنت الإجراءات إنشاء نظام إلكتروني للصادر والوارد وأرشيف إلكتروني كامل للقطاع، بحيث يتم تحويل المستندات الخاصة بالقطاع إلى ملفات إلكترونية".
وأشارت الوزارة، في بيان لها، حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أنه "تضمنت حزمة الإجراءات ميكنة خدمات النقل السياحي على الشبكة الدولية من خلال إنشاء نظام إلكتروني خاص بمنظومة النقل السياحي لتشمل تراخيص المركبات السياحية وتجديد تراخيصها وتكهين أو إلغاء أو نقل ملكية مركبة سياحية، كما تشمل طلبات توسع شركات النقل السياحي وتعديل بيانات المركبات السياحية".
ووفقًا لتعليمات وزير السياحة هشام زعزوع، قد تحدد جدول زمني لتنفيذ النظام الإلكتروني لمنظومة النقل السياحي، وتقرر أن يكون الفحص الفني للسيارات والرحلات الخارجية بدءا من 15 كانون الأول/ ديسمبر حتى 24 كانون الأول 2013، على أن يكون إضافة بيانات السائقين (موقف تدريبهم – والكشف الطبي) في الفترة من 26 كانون الأول حتى 1 شباط/ فبراير2014، بينما تم تحديد الفترة من 2 شباط 2014 حتى 30 نيسان/ إبريل 2014 لموافقات الشراء والتوسع (تراخيص وتجديد التراخيص للمركبات السياحية)، أما الفترة من 1 أيار/ مايو إلى 30 أيار 2014، فقد تم تحديدها للتكهين وإلغاء مركبة سياحية (نقل – ليموزين).
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السِّياحة تطوِّر نظم المعلومات الخاصَّة والموارد البشريَّة في قطاع الشَّركات وزارة السِّياحة تطوِّر نظم المعلومات الخاصَّة والموارد البشريَّة في قطاع الشَّركات



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates