مواقد الخشب تنتشر مع اقتراب الشتاء بسبب عوامل عدّة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تم تركيب 195 ألفًا منها في العام الماضي

مواقد الخشب تنتشر مع اقتراب الشتاء بسبب عوامل عدّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواقد الخشب تنتشر مع اقتراب الشتاء بسبب عوامل عدّة

مواقد الخشب توفّر ديكورًا أنيقًا وتدفئةً رخيصة
لندن - كاتيا حداد

مع تحوّل الطقس وقصر النهار، ينصب الاهتمام في الديكور المنزليّ على الأشهر الأكثر قتامة، ومحاولة إبقاء المنزل دافئا، لذلك هناك طريقة واحدة، لجعل المنزل أكثر دفئا هذا الشتاء، وربما لتوفير المال، عبر تركيب موقد الحطب. في حين أن النفقات الأوليّة يمكن أن تكون مكلفة، إلا أنه يمكنه يخفض فيما بعد فواتير الوقود الخاصة بك، بالإضافة لكونه عصريًا لمنزلك.

مواقد الخشب تنتشر مع اقتراب الشتاء بسبب عوامل عدّة

ويوجد خشب حرق المواقد التقليديّ في المنازل الريفيّة فقط، من أجل الإضاءة والتدفئة في نفس الوقت. لكن بول شيسني، الذي يدير محل الموقد الترف في تشيسني، يقول "قبل عقد من الزمان، كان لا يمكن العثور على مواقد الخشب في المدن ومنازل المدينة، ولكنها اكتسبت شعبيّة جديدة في المناطق الحضريّة، كما ظلت شعبيّة في منازل الريف".

مواقد الخشب تنتشر مع اقتراب الشتاء بسبب عوامل عدّة

وفي المجموع، تم تركيب 195 ألف موقد خشب العام الماضي، وفقا لتحالف صناعات المواقد. وقال هيو ويلز، نائب رئيس موقد تحالف الصناعة إن "الأرقام ارتفعت مؤخرا، بسبب اقتراب الشتاء، والرغبة في التدفئة، واستمرار ارتفاع سعر الوقود".

وأضاف "يتمّ تركيب مواقد حرق الخشب عموما لسبب ما، مثل التدفئة الثانوي أو لتوفير المال، وهناك نسبة ممن يركبونها لأنها مألوفة".

ويدعي المورّدون أن تصميم موقد الخشب، تمكن أن يصل إلى 85 في المائة من فاتورة التدفئة الخاصة بك، على الرغم من أن هذا لا يشمل تكلفة التركيب.
وهناك ثلاثة عناصر رئيسيّة ستحتاج لدفعها، هي الموقد نفسه، والتركيب والوقود.
أما المواقد فتأتي في مجموعة متنوعة ضخمة من النماذج، ومتوسط تكلفة المواقد الأساسية تتراوح بين 500 و1500 جنيه استرليني، وعلاوة على ذلك فإن متوسط التركيب 1500 جنيه استرليني.

فللوهلة الأولى، يبدو أن تركيب موقد الخشب هو عملية مكلفة، مع ذلك، فإن الفوائد الماليّة على المدى الطويل، هي أكثر جاذبيّة بكثير، لأنها يمكن أن تؤدي إلى خفض تكلفة مصادر الوقود الأخرى.

وبهذه الطريقة، يمكن مقارنتها مع تركيب الألواح الشمسية، والتي لديها مقدمًا تكلفة كبيرة، التي يمكن استردادها من خلال فواتير التدفئة أقل في السنوات التالية. وبعض العملاء سوف يصلون إلى المرحلة التي يمكن أن يتحولوا تمامًا إلى استخدام المواقد في التدفئة، ولكن ليس هناك معادلة محددة للمال الذي سيوفره أي منزل.

وذلك يعتمد، من بين أمور أخرى، على تكلفة الموقد مقدمًا، وكم ستتمكن الأسر من خفض تكاليف التدفئة الأخرى، ما هو نوع تسخين خشب الموقد المستبدل، ونوع الخشب الذي يتم استخدامه، فكل هذه العوامل تختلف من أسرة إلى أسرة.
وعند النظر في التكاليف، فإنه من السهل أن ننسى أن هناك آخرين وراء التركيب الأولي، وشراء خشب الموقد، كما أن الإضافات الأخرى، مثل المنشار، الفأس ومنطقة التخزين في الهواء الطلق، يمكنها أن ترفع التكلفة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواقد الخشب تنتشر مع اقتراب الشتاء بسبب عوامل عدّة مواقد الخشب تنتشر مع اقتراب الشتاء بسبب عوامل عدّة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates