نصائح من خبيرة ديكور في التأثيث المنزلي منها عدم الاستعجال في شراء الإكسسوارات
آخر تحديث 16:35:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزيين البيت بالقطع الفنيَّة يضفي لمسة فريدة وشخصيَّة عليه

نصائح من خبيرة ديكور في التأثيث المنزلي منها عدم الاستعجال في شراء الإكسسوارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح من خبيرة ديكور في التأثيث المنزلي منها عدم الاستعجال في شراء الإكسسوارات

التأثيث المناسبة للمنازل
القاهرة / صوت الامارات

ما هي طريقة التأثيث المناسبة لمنازلنا؟ وهل من طرق متعلِّقة تجعلنا نتعلَّق بالأمكنة، التي سنعيش فيها طويلًا؟التركيز على نمط الأثاث المرغوب هي خطوة هامَّة للغاية قبل البدء في التأثيث، فتحديد احتياجات المكان.

1. يجب التركيز، أوَّلًا، على نمط الأثاث المرغوب (الكلاسيكي أو المعاصر أو الريفي أو المختلط...). هذه الخطوة هامَّة للغاية قبل البدء في التأثيث، وتحديد احتياجات المكان، مع الإشارة إلى أنَّ الكثير من الناس لا يعرفون ما هو نمطهم المفضَّل بل يعتمدون على الأسلوب الرائج الذي قد يكون لا يُمثِّلهم أو يتفق مع حياتهم.

2. تتبع التقنيَّات المتوافرة عن طريق الإنترنت، مثل: تطبيق الـ"إنستغرام" و houzz وpintrest، فهذه التطبيقات تحتوي على مجموعات كبيرة من الأنماط المختلفة من الأثاث... لكن، يجب البعد عن تقليد نمط أي شخص.

3. التعرُّف إلى الضوابط والمحاور الأساسيَّة للغرفة التي سوف تحدِّد الاختيارات، مثل: المساحة، ولون الأرضيَّة، ومساحة النوافذ.

4. رسم مُخطَّط يدوي بسيط بحيث تُحدَّد فيه المساحات التقريبيَّة، مع التدقيق في المحاور الأساسيَّة للغرفة.

5. توزيع الأثاث في المكان المناسب بحسب المحاور الأساسيَّة للغرفة (التلفزيون، المدفأة، مع مراعاة وجود النوافذ الكبيرة)، واختيار القطع صغيرة الحجم للسماح للإضاءة بدخول المكان، كما تسهيل المرور، لا سيَّما في الأقسام الضيِّقة من البيت (المداخل، مثلًا).

6. اختيار عدد قليل من قطع الأثاث، مع الزيادة بعد ذلك إذا وجدنا هناك حاجة لذلك. تقضي القاعدة بتجنُّب ملء المكان بالأثاث، ما يجعله غير مريح للجلوس فيه.

7. التنويع في قطع الأثاث والطاولات، مع البعد بالمُقابل عن شراء الأطقم، بحيث يُنسَّق أكثر من مادة من الخامات، مثل: الجلد مع المخمل مع أي نوع آخر من الأقمشة.

8. لا للاستعجال في شراء الإكسسوارات قبل الفراغ من الخطوات السابقة، وذلك حتَّى نتأكّد من اختيارنا للنمط، مع الإشارة إلى أنَّ تزيين البيت بالقطع الفنيَّة يضفي لمسة فريدة وشخصيَّة عليه، وهذه عمليَّة تحتاج إلى الوقت والتركيز

قد يهمك أيضًا: 

أبرز قطع الأثاث الدارجة لمنزل عصري في 2019

4 تشكيلات عصرية للأثاث المنزلي تعكس الأناقة الباريسية من "إنديغو ليفيننغ"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح من خبيرة ديكور في التأثيث المنزلي منها عدم الاستعجال في شراء الإكسسوارات نصائح من خبيرة ديكور في التأثيث المنزلي منها عدم الاستعجال في شراء الإكسسوارات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

خورخي خيسوس يخضع لفحص كورونا جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates